تتعرض مناطق مختلف من المحافظات المصرية خلال الأيام المقبلة لموجة من الأمطار الرعدية التي تصل إلى حد السيول في بعض الأحيان، برغم معاناة مناطق أخرى من ارتفاع درجات الحرارة.

خريطة الأمطار خلال الساعات المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تكاثف السحب المتوسطة والمنخفضة على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، يصاحبها سقوط الأمطار التي تصل إلى حد السيول وتكون رعدية.

وذكرت الأرصاد، في تحديث لحالة الطقس، أن الرياح الجنوبية تنشط وتثير الرمال والأتربة، وتزيد من تأثيرها الرياح الهابطة من السحب الرعدية، معلنة استمرار الأجواء شديدة الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

وفي المقابل، تشهد المدن المطلة على البحر المتوسط والقاهرة استقرارًا تامًا في حالة الطقس، مع أجواء خالية من السحب ودرجات حرارة حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من السنة، حيث تسجل الحرارة في القاهرة 36 درجة مئوية، والرطوبة تقترب من 30%.

طقس الـ 6 أيام المقبلة من الأحد حتى الجمعة 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الأحد 04 أغسطس 2024 إلى الجمعة 09 أغسطس 2024.

وبحسب هيئة الأرصاد، يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلًا، مع شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما توجد رياح معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

الطقس من الأحد 4 أغسطس إلى الأربعاء 7 أغسطس

توجد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا قد تصل لحد السيول على مناطق من (حلايب - شلاتين - رأس بناس - أبو سمبل - أسوان - الوادي الجديد - الأقصر - قنا)، ويصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

طقس الخميس 8 أغسطس والجمعة 9 أغسطس 2024

توجد فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمطار خريطة الأمطار نشاط رياح درجات الحرارة الأرصاد سيول

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 أوضح "القياتي" أن الأجواء ستكون مستقرة مع تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تعزز الإحساس بالحرارة.

منخفض جوي

أما بالنسبة للطقس اليوم، فإن البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى ومنخفض جوي في الطبقات العليا، مما يؤدي إلى ظهور سحب منخفضة ومتوسطة، خاصة في المناطق الساحلية الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء. خلال النهار، ستسود أجواء حارة رطبة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستكون الأجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية. أما في الليل، فستكون الأجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة في معظم المناطق.

المرتفع الأزوري.. كيف يؤثر على حالة الطقس؟

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى ستصل إلى 33 درجة مئوية خلال النهار، مع نشاط في الرياح في الليل لتلطيف الأجواء. كما حذر من الشبورة المائية التي ستؤثر على الساعات الأولى من الصباح، مؤكدًا أن الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة سيكون مستقرًا ودرجات الحرارة قريبة من المعدلات الطبيعية.

انخفاض تدريجي.. حالة الطقس الأيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: موجة حارة جديدة في هذا الموعد
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • مع سماء غائمة.. خريطة الأمطار على مناطق المملكة اليوم الاثنين
  • تراجع الحرارة.. إضطراب جوي قوي الأيام المقبلة بهذه المناطق
  • الأرصاد: تحسن طفيف في درجات الحرارة خلال النهار
  • ظهور السحب مع سقوط أمطار.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأحد 8 سبتمبر
  • حار رطب نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس × أسبوع.. تحذيرات عاجلة من "الأرصاد" ونصائح مهمة للمواطنين
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد وحتى نهاية الأسبوع