أشاد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، بتعامل الجهاز التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية مع أزمة حدوث قطع بالجسر الأيسر لفرع ٢ الملاك الكيلو ٤، بقرية وادي الملاك التابعة لمركز ومدينة التل الكبير.

موكدًا أن سرعة استجابة الجهاز التنفيذي من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، والتعامل المنظم مع الأزمة، الناتج عن التدريب المسبق على الأزمات قلل من حجم الخسائر.

مشيدًا بدور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، من خلال تواجده في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بموقع انهيار الجسر لمتابعة الموقف التنفيذي للتعامل مع الحادث.

كما وجه "أكرم" الشكر لأهالي مركز التل الكبير على تعاونهم مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، من خلال المشاركة المجتمعية بمعدات وآلات المواطنين خلال التعامل مع الحادث، مشيدًا بمواطني الإسماعيلية الذين يمتازوا بتحضرهم ورقيهم وحبهم لبلدهم.

وكان اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، قد وجَّه بتشكيل لجنة بشكل فوري، لبيان أسباب انهيار الجسر الأيسر لفرع ٢ الملاك الكيلو ٤، وتكليف مديرية الزراعة بحصر خسائر المزارعين المتضررين من الحادث.

على أن تضم اللجنة الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، مديرية الري والموارد المائية، مديرية الزراعة، والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

ومن الجدير ذكره، أنه فور ورود بلاغ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية، بوجود انهيار بجسر الترعة، انتقلت أجهزة المحافظة التنفيذية وفي مقدمتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، والوحدة المحلية لقرية وادي الملاك، وتبين وجود قطع بالجسر الأيسر لفرع ٢ الملاك الكيلو ٤، بطول ٧ متر تقريبًا.

وعلى الفور تم التعامل مع الحادث بمعدات وآلات (لوادر، سيارات نقل، وطلمبات شفط مياه) الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، بجانب المشاركة المجتمعية بمعدات وآلات أهالي مركز التل الكبير.

وبالتعاون مع مسئولي ري الصالحية، تمت السيطرة على الموقف وتم إعادة الشيء لأصله والجسر حاليًا بحالة جيدة.

وذلك بحضور اللواء عماد الدكروري رئيس مركز ومدينة التل الكبير، مدحت عباس رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة، حسني عيسي نائب رئيس مركز ومدينة التل الكبير، المهندس محمد توفيق مدير إدارة ري الصالحية، ورئيسة الوحدة المحلية لقرية وادي الملاك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية ترعة التل الكبير انهيار جسر مرکز ومدینة التل الکبیر محافظ الإسماعیلیة الجهاز التنفیذی

إقرأ أيضاً:

الغربية: استمرار أعمال النظافة والتجميل بالقرى والمراكز

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والقضاء على مقالب القمامة العشوائية بالمراكز والقرى، والعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات خاصة قطاع النظافة وذلك لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة وإظهار الشكل الجمالي للقرى والمراكز.

وشدد محافظ الغربية، على ضرورة استمرار حملات النظافة من الشوارع والميادين الرئيسية، وذلك في إطار خطة المحافظة لتجميل وتطوير مختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة، وتقديم أفضل الخدمات بما يحقق رضا المواطنين.

وأكد المحافظ على أهمية دور عامل النظافة الذي يعد عاملا أساسا في تحقيق المظهر الحضاري والمشرف، لافتا إلى أننا نقدر دور العمال والجهود المتواصلة والتي تتكامل مع كافة الجهود التي يتم تحقيقها في مختلف المشروعات التنموية والخدمية للارتقاء بحياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع الموقف التنفيذي لخطة تطوير ورفع كفاءة المجازر
  • الغربية: استمرار أعمال النظافة والتجميل بالقرى والمراكز
  • السلطات المحلية تستنفر عناصرها بعد تسبب سيول طوفانية في انهيار منازل بورزازات(صور)
  • السلطة المحلية في البيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع بالمحافظة
  • السلطة المحلية بالبيضاء تسلم معدات شق لوحدة المشاريع
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون
  • محافظ بني سويف: تواصل الحملات التفتيشية علي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية
  • المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك