أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن المحافظة تتوسع في إقامة مواقف السرفيس الحضارية خاصة بالمناطق التي تخدم قطاعات سكانية كبيرة، وذلك للتسهيل على المواطنين ومنع الوقوف العشوائي لسيارات السرفيس وما يصاحبه من إعاقات للحركة المرورية وبعض السلوكيات الخاطئة من البعض في عدم الالتزام بالتعريفات المحددة .

أخبار متعلقة

محافظ الجيزة يوقع بروتوكول تعاون مع «تنمية المشروعات» لتطوير ميت عقبة وأرض اللواء

محافظ الجيزة: «تنمية المشروعات» يتيح 81 الف فرصة عمل لأهالى المحافظة

محافظ الجيزة يتفقد أعمال التطوير بعددِ من قطاعات محور المنصورية

تصريحات المحافظ جاءت خلال جولته لمتابعة انتظام العمل داخل مجمع مواقف السرفيس بالمريوطية الواقع بين شارعي الملك فيصل والهرم والذي تم افتتاحه منذ أيام في إطار المتابعات الدورية للتأكد من تواجد سيارات السرفيس داخل الموقف والالتزام بخطوط السير والتعريفات المحددة.

وخلال جولته وجه محافظ الجيزة مدير مديرية الإسكان ورئيس حي الطالبية بمراجعة أرصفة المشاة والصيانة الدورية لكافة مكونات مجمع المواقف بما يضمن الحفاظ على ما تم إنجازه بالشكل الحضاري اللائق .

كما شدد المحافظ على رئيس جهاز السرفيس بضرورة زيادة عدد سيارات السرفيس على خطوط اكتوبر وزايد والمعادي بالموقف لاستيعاب حجم التوافد من المواطنين الراغبين في التنقل لتلك المناطق وذلك استجابه لمطالب المواطنين.

مؤكدًا على ضرورة التنسيق الدوري مع الإدارة العامة للمرور لمنع الوقوف العشوائي لسيارات الميكروباص بالطريق العام والالتزام بالتواجد داخل الموقف لإحكام السيطرة على حركة التنقل والتعريفات وخطوط السير وعدم إعاقة الحركة المرورية.

وخلال جولته بالموقف حرص المحافظ على التحاور مع المواطنين والاطلاع منهم عن أي معوقات تواجههم ومستوي الخدمات داخل الموقف حيث أشادو بانتظام العمل بالموقف والتواجد الدوري للسيارات السرفيس وتنوع خطوط السير والتنقل .

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة وهويدا خالد مدير مديرية الإسكان وطه عبدالصادق رئيس حي الهرم وأشرف تامر رئيس حي الطالبية.

محافظ الجيزة الملك فيصل مديرية الإسكان خطوط اكتوبر وزايد الإدارة العامة للمرور

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محافظ الجيزة الملك فيصل الإدارة العامة للمرور زي النهاردة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اصطفاف المعدات المشاركة في مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 138، وذلك في إطار استعدادات المحافظة النهائية للتدريب والمقرر تنفيذه في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام للمحافظة والعميد اركان حرب وائل فتحي المستشار العسكري للمحافظة، رؤساء المراكز والمدن، ومديري المديريات الخدمية.

وأشاد محافظ بكفاءة المعدات والاصطفاف الجيد، حيث يشارك في عرض الاصطفاف عدد كبير من المعدات والمركبات المتوافرة للمحافظة بمختلف المراكز والمدن، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، والإسعاف، وسيارات النقل الثقيل واللوادر والإنقاذ السريع وقطاعات المرافق المختلفة، وتم اصطفافها في طابور سير للمعدات بمختلف أنواعها وأحجامها ومهامها، والتي تصلح لمجابهة أية أزمات طارئة.

وعقب ذلك شهد المحافظ استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع التربية والتعليم، الشباب والرياضة، والطب البيطري، الأوقاف، الكنيسة و هيئة الإسعاف وعدد من الجمعيات الأهلية، لإقامة معسكر إيواء للمتضررين من حدوث أحد الكوارث، وتفقد المحافظ، المعسكر والمقام في أرض البوريفاج بحي أول طنطا حيث يحتوي على جميع المستلزمات والأدوات الأساسية والتجهيزات اللازمة مشيدا بالمستوى المتميز لمعسكر الإيواء، والاستعداد التام والجاهزية لاستقبال المتضررين حال حدوث أي أزمات طارئة.

ووجه المحافظ بتضافر الجهود بين الجهات المشاركة في التدريب وتوفير جميع التيسيرات اللازمة، لتحقيق الهدف من مشروع التدريب العملي والذي يتم بشكل دوري، لتقييم خطط التعامل الفعال مع الأزمات الطارئة والمعدات والأدوات المتاحة، وتطوير وتنمية أساليب ومنظومة العمل لدى الجهاز التنفيذي، في مجال رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، وصقل مهارات القائمين عليها لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى التدريب على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة في هذا الشأن، واتخاذ القرارات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد الحالة العامة لمنطقة الحبشي والجزارين والزخرفية وشوارع حي مكة جنوب المدينة
  • نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا بمركز كرداسة
  • محافظ الجيزة يتابع انتظام العملية التعليمية بمدارس ناهيا.. صور
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • وكيل تعليم الجيزة يتفقد سير العمل بعدد من مدارس الهرم
  • ضبط 32 مخالفة مرورية لسيارات السرفيس المخالفة بالمنصورة
  • ضبط 32 مخالفة مرورية لسيارات السرفيس لمخالفة خطوط السير وتقسيمها بحملة مكبرة بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يتفقد مجمع مدارس طلخا للتأكد من انتظام العملية التعليمية ويشكل لجنة للتكدس المروري
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»