الجزيرة:
2024-09-09@11:17:51 GMT

القسام تبث مشاهد قنص جندي إسرائيلي برفح

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

القسام تبث مشاهد قنص جندي إسرائيلي برفح

بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد من عملية قنص أحد الجنود الإسرائيليين شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وبحسب المشاهد، جرت عملية القنص التي تمت ببندقية الغول القسامية اليوم السبت قرب المقبرة الشرقية في المدينة الحدودية مع مصر.

وأهدى القناص القسامي العملية إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي اغتيل فجر الأربعاء الماضي في العاصمة الإيرانية طهران، حيث اتهمت الحركة إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال.

وأظهرت اللقطات جنديا إسرائيليا يعتلي إحدى الدبابات واقفا، قبل أن يتم قنصه بصورة مباشرة وسقوطه أرضا داخل الدبابة في حين فشلت محاولة رفيقه في انتشاله.

وحضر سلاح القنص لكتائب القسام بقوة في الحرب الإسرائيلية على غزة بفضل بندقية الغول محلية الصنع التي أطلق عليها هذا الاسم تيمنا بمطورها الشهيد عدنان الغول، ويصل مداها القاتل إلى ألفي متر.

وكانت القسام قد كشفت في 22 فبراير/شباط الماضي عن تنفيذ مقاتليها "57 مهمة قنص، منها 34 ببندقية الغول القسامية، وأدت إلى مقتل العشرات من جنود الاحتلال"، لكن من المتوقع أن عمليات القنص قد تضاعفت منذ ذلك التاريخ.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الأسير ألموغ ساروسي قبل مقتله: كنا مستهدفين بالقصف ومحاولات تحريرنا كاذبة

قال الأسير الإسرائيلي القتيل في غزة، ألموغ ساروسي، إنه والأسرى الآخرين كانوا مستهدفين بعمليات القصف التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مشيرا إلى أن مزاعم محاولات تحرير الإسرائيليين المحتجزين "كاذبة".

ونشرت كتائب القسام تسجيلا مصورا للأسير ساروسي قبل مقتله مؤخرا، قال فيه، إن "الحكومة والجيش استمرا في الفشل بعمليات تحرير كاذبة كادت تقتلني".

وأضاف: "قول للحكومة والجيش وأجهزة الأمن إنكم فشلتم وأهملتمونا في 7 أكتوبر".
#كتائب_القسام #غزه_تقاوم_وستنتصر_بإذن_الله pic.twitter.com/IgOrNBCL78 — خولة الشرفا Khawla AlShurafa (@KAlbitawi) September 6, 2024
وساروسي بين 6 أسرى إسرائيليين قتلوا داخل أحد الأنفاق في مدينة رفح قبل أيام، خلال اشتباكات بين عناصر من "القسام" وقوات الاحتلال التي كانت قد اقتربت من النفق الذي احتجز فيه الأسرى.

والأحد الماضي، أعلن جيش الاحتلال استعادة جثث الأسرى الإسرائيليين الستة من داخل نفق بمدينة رفح، واتهم حماس بقتلهم، بينما أكدت الحركة أن الجيش قتلهم عبر قصف جوي مباشر.


و حمَّلت "القسام"، مساء الاثنين، نتنياهو والجيش مسؤولية مقتل الأسرى في غزة، عبر "تعمدهم تعطيل أي صفقة لتبادل الأسرى".

وتحتجز دولة الاحتلال في سجونها ما لا يقل عن 10 آلاف أسير فلسطيني، وتقدر وجود 101 أسير في غزة، بينما أعلنت حماس مقتل عشرات من الأسرى في غارات عشوائية نفذتها طائرات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • داخلية الأردن تعلن نتائج التحقيقات الأولية في عملية معبر اللنبي جسر الملك حسين وأبو عبيدة القسام يعلق
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر الكرامة أحد أبطال طوفان الأقصى
  • القسام تعلق على عملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني الشهيد الجازي
  • حماس: خياران أمام إسرائيل في قضية الرهائن
  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • أسير إسرائيلي قبل مقتله: الجيش والحكومة رفضوا إنقاذنا في 7 أكتوبر
  • الأسير ألموغ ساروسي قبل مقتله: كنا مستهدفين بالقصف ومحاولات تحريرنا كاذبة
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • شاهد.. القسام تعرض تسجيلا لأسير إسرائيلي سادس قبل مقتله