كشف أحمد أبو مسلم، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن المدير الفني للمنتخب الأولمبي ميكالي، عمل من الفسيخ شربات ولم يجد اللاعبين الكبار الذين طلبهم وتم الاستعجال في الحكم عليه بعد أول مباراة له في أولمبياد باريس.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن منتخب باراجواي الذي تغلب عليه الفراعنة بالأمس بطل قوي ولديه حلول ولكن الناحية المهارية منعدمة بين لاعبيه.

وأشاد بإمكانيات لاعبي المنتخب الأولمبي إبراهيم عادل وحسام عبد المجيد، موجها التحية للنني، مؤكدا أنه لاعب كبير ولم يكن في صفوف الأرسنال من فراغ، ويجب أن يكون الحديث عنه بمنطقية، فهو لاعب مساك ولديه اتزان عقلي وعارف تحركاته جيدًا.

وقال إن الجيل الحالي في المنتخب الأولمبي مميز ومدير فني واقعي حتى الإعداد للبطولة لم يكن قويا والمباريات الودية لم تكن عند المستوى المطلوب.

وأضاف أحمد أبو مسلم، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن المنتخب المغربي أعلى من الإسباني ويمكنهم الفوز عليه بسهولة ويخططون لهذا المستوى الذي هم عليه الآن.

واستطرد أحمد أبو مسلم، أن النادي الأهلي اقترب من حسم بطولة الدوري المصري، ولديه اتزان انفعالي وسط ضغط المباريات وهذه شخصية الأحمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر محمد النني منتخب مصر الأولمبي أحمد أبو مسلم ميكالي أبو مسلم

إقرأ أيضاً:

افتاء مصر تذكر دليلا على احتفال النبي محمد بمولده.. ما رأي ابن باز؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—ذكرت دار الإفتاء في مصر "دليلا" على احتفال النبي محمد بذكرى ميلاده مستندة على حديث أخرجه الإمام مسلم في كتابه "صحيح مسلم".

جاء ذلك في تدوينة نشرتها الإفتاء المصرية على صفحتها بمنصة إكس (تويتر سابقا)، ورد فيها: "قالوا: هل احتفل الرسولُ صلى الله عليه وسلم بمولده؟.. قلنا: نعم، احتفل الرسول صلى الله عليه وسلم بمولده الشريف، وهذا ثابت بالسُّنة؛ فقد أخرج الإمام مسلم في صحيحه أنه سُئِل عن صوم يوم الإثنين، فقال: «ذاكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» أخرجه مسلم، ففضَّل النبيُّ صلى الله عليه وآله وسلم بيان علة الصوم على بيان حكمه الشرعي؛ للإشعار بفضل صوم يوم مولده العظيم".

وفي تدوينة أخرى، فصلت الإفتاء المصرية برسم انفوغرافيك جواز الاحتفال بالمولد النبوي. 

رأي مفتي السعودية الراحل، عبدالعزيز بن باز:

قال ابن باز وفقا لما هو منشور على موقعه الرسمي: "الاحتفال بالمولد النبوي غير مشروع، بل هو بدعة، لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم ولا أصحابه، وهكذا الموالد الأخرى، لعلي أو للحسين أو لعبد القادر الجيلاني أو لغيرهم، الاحتفال بالموالد بدعة غير مشروعة، والرسول صلى الله عليه وسلم هو الداعي إلى كل خير، وهو المعلم المرشد للأمة، وقد بعثه الله بشيرًا ونذيرًا وسراجًا منيرًا يدعو إلى كل خير، وقال الله في حقه: وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا [سبأ:28]، وقال في حقه: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا  ۝ وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا [الأحزاب:45-46]، وقال تعالى: قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا [الأعراف:158]".

وتابع ابن باز: "لم يرشد أمته إلى الاحتفال، ولم يحتفل في حياته بمولده، ولا فعله الصديق ولا عمر ولا عثمان ولا علي ولا غيرهم من الصحابة، ولا في القرون المفضلة القرن الأول والثاني والثالث، وإنما أحدثه الرافضة، ثم تابعهم بعض المنتسبين للسنة".

وأضاف: "أما الاحتفال بمولده في ربيع الأول من كل سنة بالأكل والشرب والذبائح والخطب هذا لا أصل له، هذا من البدع وهو وسيلة إلى الشرك، كثير من هؤلاء المحتفلين يقع منهم الشرك والغلو في النبي عليه الصلاة والسلام مع البدعة. نسأل الله السلامة.. المقدم: جزاكم الله خيرًا على هذا التوجيه المبارك".

مقالات مشابهة

  • الصنيع: لا أحد في ‎الأهلي يدافع عن حق النادي .. فيديو
  • أيمن يونس عن خلاف حسام حسن وحجازي : جهاز المنتخب عليه مراعاة التعامل النفسي
  • شبانة : كولر كان على خلاف مع محسن صالح بشأن صفقات الأهلي الصيفية
  • مترجم كولر يعلن رحيله عن النادي الأهلي
  • تعليق غريب من نجم منتخب مصر بشأن أزمة حسام حسن وأحمد حجازي
  • مجدي طُلبة: حسام حسن " غير مقتنع" بأحمد حجازي.. وعمر كمال كان يستحق الانضمام للمنتخب
  • هشام حنفي: كان يجب احتواء أزمة أحمد حجازي في المنتخب
  • الأهلي يدرس إعارة "كهربا".. ويجدد مفاوضات لاعب مونشنجلادباخ
  • افتاء مصر تذكر دليلا على احتفال النبي محمد بمولده.. ما رأي ابن باز؟
  • عاجل.. صفقة سادسة محلية في الطريق إلى الأهلي بعد ضم «زيكو»