وتأتي أعمال العنف الأخيرة بعد يوم من قيام المتظاهرين في سندرلاند في شمال شرق إنجلترا بإلقاء براميل البيرة والحجارة على ضباط الشرطة.

اعلان

أصيب العديد من ضباط الشرطة البريطانية أثناء مظاهرات عنيفة تخللتها اشتباكات بين نشطاء اليمين المتطرف ومتظاهرين مناهضين للعنصرية. وتأتي هذه المظاهرات في أعقاب عملية طعن العديد من الأطفال في حفلة رقص في ساوثبورت مما أسفر عن مقتل ثلاث فتيات والعديد من الجرحى.

ويوم السبت، قالت شرطة ميرسيسايد إن عددًا من الضباط أصيبوا في "أعمال شغب خطيرة" وسط ليفربول، على بعد حوالي 32 كيلومترًا من مكان عملية الطعن.

وفي سلسلة من المنشورات على منصة X، قالت الشرطة إنه "لا يوجد مكان لهذا السلوك الخسيس الذي يشلّ حياة الناس الذين يعيشون في المدينة، أو يزورونها للاستمتاع بوسائل الراحة التي تقدمها المدينة".

وقالت شرطة هامبرسايد في بيان إن ثلاثة من ضباط الشرطة أصيبوا وألقي القبض على أربعة أشخاص في أعقاب الاضطرابات في هال، الواقعة شمال شرق إنجلترا. وفي وقت سابق، تم تحطيم نوافذ فندق في هال يستخدم لإيواء المهاجرين.

كما أُضرمت النيران في إحدى السيارات وفي المبنى المجاور لمركز الشرطة، وتم اعتقال 12 شخصًا.

في أماكن أخرى، تم إلقاء الحجارة على ضباط الشرطة في ستوك أون ترينت وسط إنجلترا بينما تم الإبلاغ عن مشاجرات وقعت أيضًا في بلفاست ومانشستر ونوتنغهام.

الشرطة تلقى القبض على رجل خلال مظاهرة في نوتينغهامJacob King/PA

ولم ترد تقارير عن مسيرات يمينية متطرفة في لندن.

يتم الترويج للمظاهرات عبر الإنترنت خلال الأيام المقبلة في البلدات والمدن البريطانية بما في ذلك سندرلاند وبلفاست وكارديف وليفربول ومانشستر، باستخدام عبارات مثل "كفى" و "أنقذوا أطفالنا" و "أوقفوا القوارب" في إشارة لقوارب المهاجرين التي تسرو على الشواطئ البريطانية.

ورداً على ذلك، شنت الشرطة عملية أمنية كبيرة، ونشرت آلاف الضباط الآخرين في الشوارع، وكان الكثير منهم يرتدون معدات مكافحة الشغب.

كما تم تجهيز المزيد من الزنازين كما عمدت قوات الأمن لاستخدام تقنية المراقبة والتعرف على الوجه.

شاهد: المملكة المتحدة تشيد بضحايا طُعنوا داخل صفّ الرقصاعتقال العشرات في احتجاجات قرب داونينغ ستريت بعد انتشار أخبار مضللة تتهم طالب لجوء بقتل 3 فتياتاشتباكات عنيفة في ساوثبورت عقب هجوم طعن يودي بحياة ثلاثة أطفال

من جهته، عقد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر اجتماع أزمة مع الوزراء يوم السبت، حيث قال إن الشرطة تحظى "بالدعم الكامل" من الحكومة لاتخاذ إجراءات ضد "المتطرفين" الذين يهاجمون الضباط ويحاولون "زرع الكراهية"، وفقًا لمكتبه في 10 داوننغ ستريت.

أعمالُ عنف شرارتُها الأخبار المضللة

وقد اندلعت أعمال العنف بعد انتشار شائعات كاذبة على الإنترنت مفادها أن المشتبه به في مركز الطعن في ساوثبورت هو شاب مسلم ومهاجر، ما هيّج مشاعر الغضب في صفوف أنصار اليمين المتطرف.

بعد ساعات من بدء انتشار الشائعات، وقعت اشتباكات عنيفة مع الشرطة خارج مسجد قريب.

وتقول الشرطة إن الاسم مزيف، وكذلك الأمر بالنسبة الشائعات التي تقول إن المشتبه به البالغ من العمر 17 عامًا كان طالب لجوء وصل مؤخرًا إلى بريطانيا.

ورود ولعب أطفال وضعت في مفرق شارع تيثبارن وشارع هارت في ساوثبورتJames Speakman/AP

وقد نشرت الشرطة اسم المشتبه به الذي أدين بتهمة القتل ومحاولة القتل يوم الخميس ويدعى أكسل روداكوبانا، وهو مولود في بريطانيا لأبوين روانديين.

لكن في الوقت الذي قال فيه أحد القضاة إنه يمكن التعرف على المشتبه به المراهق، كانت الشائعات قد انتشرت بالفعل وألقى المؤثرون اليمينيون باللائمة على المهاجرين والمسلمين.

في العادة لا يتم تسمية المشتبه بهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا في المملكة المتحدة، لكن القاضي أندرو ميناري أمر بالكشف عن هوية أكسل روداكوبانا، المولود في ويلز لأبوين روانديين، في محاولة منه وقف انتشار المعلومات الخاطئة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اعتقال العشرات في احتجاجات قرب داونينغ ستريت بعد انتشار أخبار مضللة تتهم طالب لجوء بقتل 3 فتيات اشتباكات عنيفة في ساوثبورت عقب هجوم طعن يودي بحياة ثلاثة أطفال شاهد: إعصار نادر الحدوث يضرب منطقة شرق إسبانيا المملكة المتحدة احتجاجات شرطة عنصرية يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟ يعرض الآن Next بعد تعرضها لحملة شرسة.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تحسم التأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس يعرض الآن Next غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة يعرض الآن Next مظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة ووقف تصدير السلاح لإسرائيل يعرض الآن Next لا تحارب السمنة فقط.. أدوية إنقاص الوزن قد تحدّ من مخاطر الإصابة بفشل القلب اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلاديمير بوتين روسيا جو بايدن السياسة الإسرائيلية اغتيال أمطار مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلاديمير بوتين روسيا جو بايدن السياسة الإسرائيلية إسرائيل غزة فلاديمير بوتين روسيا جو بايدن السياسة الإسرائيلية المملكة المتحدة احتجاجات شرطة عنصرية يمين متطرف إسرائيل غزة فلاديمير بوتين روسيا جو بايدن السياسة الإسرائيلية اغتيال أمطار مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 السياسة الأوروبية یعرض الآن Next ضباط الشرطة فی ساوثبورت

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 أشخاص في واقعة إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية

واشنطن _ رويترز

قال مسؤولون إن شرطة ولاية كنتاكي الأمريكية تبحث في منطقة وعرة قرب غابة وطنية عن مشتبه به بعد إصابة سبعة أشخاص على الأقل بجروح جراء إطلاق النار عليهم أثناء القيادة على الامتداد الريفي لطريق سريع بين الولايات.

بدأت الواقعة قبل الساعة 6 مساء بقليل (1000 بتوقيت جرينتش) على بعد حوالي تسعة أميال خارج مدينة لندن، عندما استجابت الشرطة لبلاغات عن إطلاق نار صوب مركبات تسير على الطريق السريع 75 في مقاطعة لوريل. وجاء إطلاق النار من منطقة تكسوها الأشجار أو جسر علوي، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وقال راندال ويدل رئيس بلدية لندن في منشور على فيسبوك إن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح بعضهم بأعيرة نارية. وأضاف أنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى. ولم تذكر الشرطة أي تفاصيل عن عدد أو طبيعة الإصابات.

ولندن مدينة صغيرة يبلغ تعدادها نحو ثمانية آلاف شخص وتقع بالقرب من غابة دانييل بون الوطنية على بعد نحو 145 كيلومترا جنوبي ليكسنجتون.

وطلب رئيس البلدية من الجمع في المنطقة "التزام منازلهم كون المشتبه به لا يزال طليقا".

وتأتي الواقعة بعد أيام من مقتل طالبين ومعلمين وإصابة تسعة آخرين في مدرسة ثانوية في ويندر بولاية جورجيا.

وتم إغلاق جزء من الطريق السريع بالقرب من مكان إطلاق النار في كنتاكي ولكن أعيد فتحه في وقت لاحق على الرغم من عدم إلقاء القبض على المشتبه به حتى الآن.

وبعد حوالي ثلاث ساعات من إطلاق النار، حذر مكتب رئيس بلدية مقاطعة لوريل من "شخص مطلوب" قال إنه "مسلح وخطير". وطالب المواطنين بعدم الاقتراب من الرجل البالغ من العمر 32 عاما.

وقال أحد أفراد شرطة كنتاكي على فيسبوك "لم يتم إلقاء القبض على المشتبه به حتى الآن ونحن نحث الناس على البقاء في الداخل".

مقالات مشابهة

  • توقيف شخص في حالة غير طبيعية بالدار البيضاء بعد تحريض كلاب شرسة والاعتداء على مواطنين
  • إصابة 7 أشخاص في واقعة إطلاق نار بولاية كنتاكي الأمريكية
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم ونزوح مئات الأسر السودانية من الشمال
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران لا تزال تعتزم الثأر لمقتل هنية
  • رئيس المخابرات البريطانية: إيران تعتزم الثأر لمقتل إسماعيل هنية
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع
  • الشرطة البريطانية تبحث عن صاحبة الفستان الأصفر.. ما القصة؟
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء