نظمت النيابة العامة، ممثلة بنيابة الاتجار بالأشخاص، ورشة عمل متخصصة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص بالمنطقة الشرقية, بحضور رؤساء نيابات الاتجار بالأشخاص في نيابات المناطق.

وتهدف الورشة إلى مناقشة أبرز العوائق أو الصعوبات التي تواجه العمل الجزائي النيابي في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص ووضع الحلول المناسبة، والتركيز على تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين وطرح إستراتيجيات فعالة لرفع كفاءة الإجراءات النيابية المرتبطة بهذا النوع من الجرائم.

اقرأ أيضاًالمجتمعتعاون في مجال الإعلام والاتصال بين “الداخلية” وأبراج الساعة

وأشار رئيس نيابة الاتجار بالأشخاص بالمقر سعد بن حمد المنصور إلى ما توليه النيابة العامة من حرص واهتمام بها النوع من الجرائم, منوهاً بمتابعة معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب الدقيقة والمتواصلة لهذه القضايا المهمة، وتأكيده على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات المختلفة لتعزيز مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وحماية الضحايا، وتحسين التعاون الدولي في الملاحقة القضائية لمرتكبي هذه الجرائم العابرة للحدود.

في ختام الورشة، تم الاتفاق على عدد من التوصيات التي من شأنها تعزيز العمل النيابي في مكافحة هذه الجريمة، منها تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التحقيقات وضرورة استخدام الذكاء الاصطناعي في هذا الصدد، وأهمية تطوير آليات التنسيق بين جهات إنفاذ القانون المعنية بهذا الملف.
يذكر أن النيابة العامة تقوم بشكل متواصل بعدد من الدورات المهنية التطويرية وورش العمل المشتركة لرفع كفاءة الكوادر البشرية القضائية، ودعمها بالخبرات والتجارب المهنية التخصصية، لتحقيق الكفاءة العالية في مباشرة الأعمال والوصول للعدالة الناجزة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية جرائم الاتجار بالأشخاص النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان

قررت النيابة العامة المختصة بتطوان، الخميس، متابعة شاب في عقده الثالث، في حالة اعتقال، وذلك بعد توقيفه إثر انتحاله صفة موظف بالمديرية العامة لحماية التراب الوطني (DST).

وقضى الموقوف مدة 72 ساعة في الحراسة النظرية، قبل إيداعه بالسجن المحلي لتطوان.

وتابعت النيابة العامة بتطوان، الموقوف بتهم انتحال صفة ينظمها القانون، والابتزاز، وتسجيل شخص دون موافقته، والنصب، والسب العلني.

وتجدر الإشارة إلى أن الموقوف، وهو ناشط إعلامي معروف بتطوان، قضى مدة سجنية تناهز ثلاث سنوات بسبب نفس التهم، وأفرج عنه منذ أشهر وحسب.

كلمات دلالية الديستي النصب النصب والاحتيال تطوان

مقالات مشابهة

  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي لمحو الأمية بثقافة المنيا
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • ستارمر وإدريس إلبا يطلقان تحالفاً لمكافحة جرائم السكاكين
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم
  • الأجهزة الأمنية تواصل مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • في اليوم العالمي لمكافحة الأميةالإمارات عززت التعليم بقوانين نوعية
  • مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم المصنفات
  • "المجاهدين": صور الاعتداء على الأسرى تعكس حجم جرائم الاحتلال
  • النيابة العامة تضع في السجن منتحل صفة ضابط مخابرات بتطوان