كتب- حسن مرسي:
أعرب السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة، عن قلقه البالغ إزاء الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، مُشيرًا إلى أن الأحداث المؤلمة التي عاشها الشعب الفلسطيني لأكثر من تسعة أشهر هي نقطة البداية للتوترات الأخيرة التي تشهدها المنطقة.

وخلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي ببرنامج "عن قرب" على القناة "القاهرة الإخبارية"، لفت أبوزيد إلى أن مصر أكدت مرارًا وتكرارًا على استمرار معاناة الفلسطينيين وضرورة البحث عن حلول فورية.

وأكد متحدث الخارجية إلى أن الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة وعجز المجتمع الدولي عن إحلال السلام ووقف إطلاق النار، هي مظاهر أساسية للأزمة التي تتطلب تحركًا دوليًا عاجلًا.

وأكمل السفير حديثه قائلًا: "مصر لا تألو جهدًا في التواصل مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية المعنية بهذا الشأن، وتعمل على مدار الساعة للوصول إلى تسوية تحقق الأمن والاستقرار".

وأوضح أن هذه الاتصالات شملت نقاشات مع الولايات المتحدة الأمريكية وشخصيات دبلوماسية عالية المستوى كوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بالإضافة إلى مباحثات مع وزير الخارجية اللبناني ووزير خارجية إيران.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أحمد أبوزيد الخارجية المصرية معاناة الفلسطينيين حرب غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة

استقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ديفيد لامي عضو البرلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، الذي أجرى أول زيارة رسمية إلى دولة الإمارات، في 5 سبتمبر(أيلول) الجاري.

وناقش الشيخ عبدالله بن زايد ولامي العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وسبل تعزيز العلاقات التاريخية العميقة في إطار تطوير الشراكة المستقبلية بين البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والتنسيق الوثيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي والعمل الإنساني.
وناقش الجانبان الأوضاع الإقليمية واتفقا على أهمية خفض التصعيد، وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد، ولامي عن حرصهما على استمرار التواصل الوثيق بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة أمير القصيم ووزير الإعلام.. استعراض برامج وزارة الإعلام والهيئات المرتبطة بها
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات في المنطقة
  • عاجل|الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • «أونروا»: ضرورة وقف إطلاق النار في غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • التوتر الإثيوبي الصومالي المصري وأثره على استقرار القرن الإفريقي
  • مهرجان سعودي يعرض إحدى أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ (صور)
  • شاهد: أشهر الساعات التي اخترعها المسلمون عبر التاريخ تعرض في مهرجان سعودي
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة