أكد النائب مصطفي الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، أن مهرجان العلمين ونجاحه يؤكد أن مدينة العلمين مدينة سياحية عالمية وباتت محط أنظار العالم، مؤكداً أن المهرجان نجح في بما تضمنه من فعاليات ثقافية وفنية ورياضية ونجح في يمثل إنطلاقة حقيقة لتنشيط  ودعم السياحة  .
وأكد" الكحيلي " في تصريحات صحفية له اليوم، أن جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الاماراتي الشيخ محمد بن زايد بمدينة العلمين الجديدة، والتي شهدت ترحيبا وتجمعا من كافة المواطنين الزائرين السائحين للمدينة، والتي حرصوا علي التقاط الصور التذكارية مع الرئيسين، يؤكد ما وصلت إليه مدينة العلمين وتحولها الي مدينة سياحية عالمية، وكذلك الأمن والاستقرار الذي تمتع به  مصر وجعلها تجذب المستثمرين والسائحين من كافة أنحاء العالم.

وقال "الكحيلي " إن النجاح الذي وصلت اليه مدينة العلمين يعكس حجم الجهود الذي بذلتها الدولة في عملية البناء والتنمية حتي تصبح المدينة محط أنظار العالم وقبلة سياحية هامة، مشيراً إلى أن مدينة العلمين أحد المشروعات القومية التي نجحت الدولة في تحويلها إلي مدينة سياحية عالمية .
وأوضح " الكحيلي " أن مهرجان العلمين ليس مجرج مهرجان ترفيهي يضم كافة الفعاليات بل يلعب أدوار بالغة الاهمية في إطار التنمية .
واشار "الكحيلي " إلى أن حرص د.مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على عقد مؤتمرات صحفية هناك وكذلك الإعلان عن بدء المرحلة الثانية من حملية 100 مليون صحة وهي المبادرة التي نجحت في القضاء على فيروس سي من مصر بالتوازي مع إقامة مهرجان العلمين يؤكد على أن مدينة العلمين أصبحت محط اهتمام وأنظار العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس الشيوخ مهرجان العلمين العلمين السياحة مهرجان العلمین مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن الحوار الوطني بلا أي قيود أو خطوط حمراء، وهو حالة خاصة عملت على جمع القوى السياسية والمجتمعية لكي يتناقشوا معًا حول كافة القضايات التي يتعرض لها الوطن والمواطن، وطرح الرؤى والأفكار المختلفة لكي يتم الوصول إلى حلول عاجلة وهامة لكافة الاشكاليات التي نتعرض لها في مختلف المجالات سواء السياسية أو الإجتماعية او الإقتصادية.

وأضاف رئيس حزب الجيل، أن الحوار الوطني حرك الحياة الساسية في مصر، مشثيرًا إلى أن أهم ما يتضمنه الحوار الوطني هو مصلحة الدولة العليا، واستمراره في ضخ دماء وأفكار في الحياة الحزبية والسياسية، ويعتبر فرصة لكافة القوى السياسية سواء المؤيدة أو المعارضة.

مقالات مشابهة

  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي
  • السعودية تنظم قمة عالمية للذكاء الاصطناعي بمشاركة 25 دولة
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO)
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة