في إنجاز تاريخي احرزت جوليان ألفريد لاعبة دولة سانت لوتشياالميدالية الذهبية لسباق ١٠٠ متر عدو للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الالعاب الاوليمبية ٢٠٢٤ .

وانتزعت جوليان ألفريد الميدالية الذهبية من بطلات الولايات المتحدة الأمريكية و جامايكا المتخصصات في سباقات السرعة حيث نجحت في السباق النهائي في تسجيل 10.

72 ثانية وهو رقم شخصي جديد لها بينما جاءت بطلة الولايات المتحدة الأمريكية شاكيري ريتشاردسون في احراز المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 10.87 ثانية و مواطنتها ميليسا جيفرسون بالمركز الثالث والميدالية البرونزية. 

يذكر ان هذه هي المرة الأولى التي تحرز فيها جزيرة سانت لوتشيا إحدى الميداليات الاوليمبية وهي إحدى جزر الكاريبي التي تتواجد في قارة امريكا الشمالية والتي يسكنها حوالي ٢٠٠ الف نسمة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منافسات العاب القوى

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء اليوم السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).
وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100).

وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34), وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12).

مقالات مشابهة

  • نشرة منتصف اليوم.. بيراميدز يضم صفقة جديدة والزمالك يعلن وصول بطاقة بوبيندزا والميدالية السابعة لـ مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  •   مجموعة مستشفيات المانع تفوز بجائزة A’ Design الذهبية
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • كواليس التحضير للمناظرة الرئاسية الأمريكية المرتقبة.. «هاريس» معزولة في فندق تاريخي
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024