قال عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة «فتح» الفلسطينية، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تمارس الجنون وتوفر كل أسباب توسيع رقعة الصراع والحرب، ولا يريدون حربا شاملة، لافتًا إلى أنهم يتحدثون عن الوصول لصفقة تبادل الأسرى، بينما يصر نتنياهو على الإبقاء على عدوانه على القطاع وعلى عدوانه الشامل على قطاع غزة.

نتنياهو يشكِّل خطرا كبيرا على المنطقة 

وأضاف دولة، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن الحكم على أفعال الاحتلال على الأرض كلها تشير إلى أنهم ماضون في عدوانهم على الشعب الفلسطيني، وماضون في ذلك المخطط الصهيوني الاستعماري الذي يمتد إلى ما بعد حدود فلسطين، ونتنياهو يشكِّل خطرا كبيرا على المنطقة ويمتد مشروعه إلى ما هو أبعد من القضاء على الدولة الفلسطينية.

المنطقة على حافة بئر من البارود

وواصل: «طالما أن عقلية نتنياهو موجودة، فإنه في أي لحظة قد تكون المنطقة على حافة بئر من البارود، في ظل عدم توفر إرادة دولية حقيقية قادرة على إجبار نتنياهو على وقف عدوانه واحتلاله وفرض مسار سياسي يقود إلى تجسيد الدولة الفلسطينية، وفي ظل الدعم اللا محدود من قبل الإدارة الأمريكية التي توفر الحماية لدولة الاحتلال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: الأمن والاستقرار لن يتحققا بـ«سيوف» نتنياهو

قالت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، إن الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، مشيرة إلى أن الدولة الفلسطينية بعاصمتها «القدس» هي بوابة السلام.

وأفادت الرئاسة الفلسطينية، بأن المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل المدعومة أمريكيًا التي لن تنجح بالمساس بالمشروع الوطني الفلسطيني، لافتة أن استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني من رفح حتى جنين وارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة بدعم أمريكي سيزيد اشتعال المنطقة.

وفي وقت سابق، حذر نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024، من خطورة تصاعد جرائم المستوطنين الإرهابيين بدعم وحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، كما حصل يوم الخميس الموافق 15 أغسطس 2024، في قرية جيت شرق قلقيلية، حيث استشهد شاب وأصيب آخرون وأحرقت منازل ومركبات.

وقال أبو ردينة في تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إن هذه الاعتداءات والجرائم من قبل ميليشيات المستوطنين الإرهابية ما هي إلا نتيجة لاستمرار حرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، محمّلا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

وأضاف أن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في قطاع غزة، واستمرار جرائم القتل والاعتقال في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، واعتداءات المستوطنين المتصاعدة، والمساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية، تتطلب تدخلا عاجلا من قبل الإدارة الأمريكية، لإجبار سلطات الاحتلال على وقف جرائمها التي انتهكت جميع المحرمات في القانون الدولي جراء الدعم الأمريكي الأعمى سياسيا وعسكريا وماليا، مشددا على أن الموقف الأميركي الخجول لا يكفي.

اقرأ أيضاًالرئاسة الفلسطينية تدين تصريحات نتنياهو للزج باسم مصر: «محاولة للتهرب من صفقة وقف إطلاق النار»

الرئاسة الفلسطينية تحذّر من خطورة تصاعد جرائم المستوطنين

الرئاسة الفلسطينية تحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن مجازر الاحتلال في مخيم النصيرات

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو بل بإقامة الدولة الفلسطينية
  • الرئاسة الفلسطينية: عمليات نتنياهو العسكرية لن تحقق الأمن والاستقرار بل ستزيد اشتعال المنطقة
  • الرئاسة الفلسطينية: الأمن والاستقرار لن يتحققا بـ«سيوف» نتنياهو
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • الاحتلال يهدم عشرات المنازل والمنشآت الفلسطينية قرب الخليل
  • الأهلية الفلسطينية: الأوضاع الصحية تزداد سوءا.. ونطالب المجتمع الدولي بسرعة التدخل
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو