يواصل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، جولاته الميدانية بعد توليه مهام حقيبة التموين، المنوطه بتأمين احتياطي البلاد من السلع الاستراتيجية علاوة على إدارة ملف الدعم بشقيه السلعي والخبز، في الوقت الذي تسعى فيه الوزارة للانتهاء من المشروعات الاستراتيجية لمخازن الجملة بالمحافظات والتي تأتي ضمن ملف التجارة الداخلية.

 

 

جولة مرسى مطروح 

 

وبتاريخ 3 أغسطس 2024، توجه الدكتور شريف فاروق، إلى محافظة مرسى مطروح، والوفد المرافق له، لتفقد عدد من المشروعات الإنتاجية والخدمات والمنشآت التموينية التي تعمل علي تقديم مختلف الخدمات للمواطنين.

 

وكانت الجولة، حسبما ذكر بيان صحفي  صادر عن الوزارة، أن يتفقد الوزير مركز الخدمة المطور بالكيلو ٤، وإحدى المخابز البلدية ) بشارع عالم الروم، والمعرض الدائم اللوجيستي لبيع المواد الغذائية التابع للمحافظة، كما سيتم تفقد المجمع الاستهلاكي ( دلتا ماركت أمام البنك الاهلي
ولقاء مع القيادات التنفيذية والشعبية والغرفة التجاري بالمحافظة. 

 

زيارة إلى الإسكندرية

 

وفي 27 يوليو 2024، أجرى الدكتور شريف فاروق، برفقة الفريق أحمد خالد سعيد، محافظ الإسكندرية واللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، جولة تفقدية على المنشآت التموينية ومخازن الجملة وشركة مطاحن ومخابز الإسكندرية ومكتب خدمة المواطنين وحرص الوزير بمجرد دخوله مكتب التموين بسؤال العاملين عن أبرز المشاكل التى تواجه المواطنين للعمل على إنهائها وتطوير منظومة العمل لتحسين مستوى الخدمات، حيث تقدم مكاتب التموين المطورة خدمات استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى وكافة الخدمات لأصحاب البطاقات.

 

متابعة أسعار السلع 

 

وفي السياق ذاته، أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي، حرص الوزير على الزيارات الميدانية لمتابعة الأسعار وجودة الخدمات في كل المحافظات.

 

ونوه المتحدث باسم وزارة التموين، بأن الوزير وجه بضرورة ضبط أوزان رغيف الخبز وتواجد منتجات الشركة القابضة للمنتجات الغذائية.

ضبط أوزان رغيف العيش

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أن الوزير وجه بضرورة ضبط أوزان رغيف الخبز وتواجد منتجات الشركة القابضة للمنتجات الغذائية حرصًا على تقديم خدمات متميزة للمواطن المصري، منوهًا أن الوزارة حريصة عى إيصال الدعم لمستحقيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 3 اغسطس احتياطى أسعار السلع استراتيجية الاستهلاك الإستراتيجية التجارة الداخلية الاستراتيجي الدكتور شريف فاروق التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة القيادات التنفيذية والشعبية الفصل الاجتماعي الوفد المرافق المنشأت التموينية المشروعات الإنتاجية وزير التموين وزن رغيف الخبز نائب وزير مكتب خدمة المواطنين مكاتب التموين معاون وزير التموين وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

10 قرارات من وزارة التموين لضبط المنظومة.. أبرزها منع حظر السلع الاستراتيجية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تكثيف الدور الرقابي، بالمحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار التنسيق بين الوزارة ومديريات التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات والأجهزة الرقابية وجهاز حماية المُستهلِك، جهاز حماية المنافسة ومنع المُمارسات الاحتكارية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، من أجل تشديد الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، ومتابعة مدى التزام جميع الأنشطة التجارية والتموينية على مستوى الجمهورية بأحكام القانون.

وأصدرت وزارة التموين مجموعة من القرارات والتوجيهات الوزارية لإعادة تنظيم العمل بالوزارة وجهاتها التابعة ومديريات التموين بالمحافظات والأنشطة التموينية والتجارية ومنها:

- إصدار (43) قرارًا بإعادة تشكيل مجالس إدارة بعض الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

- إجراء حركة تنقلات لبعض مديري ووكلاء المديريات لرفع مستوى وكفاءة العمل بها.

- استكمال إجراءات شغل الوظائف بالهيكل التنظيمي للوزارة والمديريات، وإنهاء خدمة شاغلي الوظائف القيادية للذين بلغوا منهم السن المقررة قانونًا.

- تشكيل اللجنة العُليا لفحص الطلبات المُقدمة من أعضاء المجالس النيابية، وأصحاب الأنشطة التموينية، والمواطنين أصحاب البطاقات التموينية.

- تشكيل لجنة لمراجعة دورة العمل وإجراءات المحاسبة بين أطراف المنظومة التموينية وحوكمتها بهدف رفع كفاءتها.

- ضوابط وقواعد تداول بعض السلع الاستراتيجية وهي: «الزيت، الفول، الأرز، اللبن، السكر، المكرونة، الجُبن الأبيض»، وحظر حبسها عن التداول أو إخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها بأي صورة من الصور.

- تنظيم منظومة عمل المخابز البلدية بما لها من حقوق وما عليها من التزامات.

- زيادة تكلفة تصنيع رغيف الخبز حفاظًا على استقرار منظومة الخبز البلدي المُدْعم وحقوق أصحاب المخابز.

- تشديد الرقابة والمتابعة على توفر كافة السلع والعمل على ضبط الأسعار ومراقبة الأسواق والتصدي بحسم للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

- تنظيم سحب عينات القمح والدقيق والنخالة الناعمة من المطاحن للتحقق من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة التخطيط لتحريك سعر رغيف الخبز المدعم بعد ارتفاع سعر الوقود.. فيديو
  • كارت الخدمات الحكومية المُوحَّد.. وزير التموين يكشف خطوات ضبط السلع التموينية
  • زيادة تكلفة تصنيع رغيف الخبز.. وزير التموين يكشف خطوات ضبط الأسعار بالأسواق
  • 10 قرارات من وزارة التموين لضبط المنظومة.. أبرزها منع حظر السلع الاستراتيجية
  • تعليق هام من وزير التموين بشأن التحول إلى منظومة الدعم النقدي
  • وزير التموين يكشف خطوات تطوير منظومة الدعم.. أبرزها التحول الرقمي
  • عاجل.. وزير التموين يكشف تفاصيل التحول للدعم النقدي أمام البرلمان
  • كم سيزيد سعر رغيف الخبز السياحي والعيش الحر والفينو بعد ارتفاع السولار؟
  • وزير التموين: لا مساس بالرغيف المدعم.. ومواطنون: «زهقنا.. والحكومة مش حاسَّة بينا»
  • حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة البنزين.. رئيس شعبة المخابز يوضح