وصف النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، مايدور من أحداث في منطقة الشرق الأوسط، بأنها بداية لتسمية جديده بمسمي الشرق المشتعل أو المحترق، جراء ما تقوم به إسرائيل من هجمات بربرية، وغارات ليس على أطفال غزة فحسب بل علي عدد كبير من الدول المجاورة وغير المجاورة بغطاء أمريكي فج لم يشهده العالم منذ عصور التتار والبربر.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الهجمات الإسرائيلية لن تلقي إلا مزيداً من الردود القاسية، وسيدفع ثمنها قادة إسرائيل الذين يضللون شعبهم بالبحث عن انتصار وهمي بالنصر على المقاومة في غزة وعودة الرهائن من الأنفاق.

وطالب عضو الشيوخ العالم والأصوات المعتدلة بالاستماع إلى صوت العقل، واتخاذ السلام المسلك الوحيد لإنهاء النزاعات، موضحاً بأن حقوق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة وإيقاف الحرب على غزة أولى الخطوات في إنهاء الصراع في الشرق الأوسط .

ولفت طارق عبد العزيز بأن مصر حذرت أكثر من مرة منذ عشرة أشهر من خطورة توسيع الصراع في الشرق الأوسط، وأن الجميع سيدفع الثمن، ولكن لم يسمع أحد لنداء مصر بالسلام، وهاهو الوضع خير عنوان، لخراب وتدمير قد يمتد إلى عشرات السنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب طارق عبد العزيز مجلس الشيوخ منطقة الشرق الأوسط إسرائيل غزة الشرق الأوسط عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا

واشنطن  – صرحت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن يعتزم السفر إلى المملكة المتحدة يوم الاثنين وذلك بعد أسبوع من تعليق بريطانيا لبعض تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بسبب احتمال استخدام تلك الأسلحة في الحرب في غزة.

وقال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية امس السبت إن بلينكن سيفتتح خلال الزيارة المقرر أن تستمر حتى الثلاثاء الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة “للتأكيد على علاقتنا الخاصة”.

وسيلتقي بلينكن أيضا بكبار المسؤولين بالحكومة لمناقشة‭ ‬قضايا منها منطقة المحيطين الهندي والهادي واتفاقية الدفاع بين الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا المعروفة باسم (أوكوس) بالإضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط والجهود الجماعية لدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

وأعلنت بريطانيا في الثاني من سبتمبر أيلول أنها قررت بشكل فوري تعليق 30 ​​من أصل 350 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، قائلة إن من المحتمل استخدامها في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي في الحرب ضد حركة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة المكتظ بالسكان.

وتتعرض إدارة الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس لضغوط من منتقدي الحرب لتعليق بعض عمليات تسليم الأسلحة إلى إسرائيل، أقرب حليف لواشنطن في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أمريكي في يوليو تموز إن إدارة بايدن ستستأنف شحن القنابل التي تزن 500 رطل إلى إسرائيل لكنها ستستمر في الامتناع عن تزويدها بقنابل تزن ألفي رطل بسبب مخاوف من استخدامها في غزة.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • خبير طاقة: مصر الوحيدة في الشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • اهتمام في الشرق الأوسط بتطوير الطريق البحري الشمالي
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • ضربة قاسية لأشهر شركتين تدعمان إسرائيل