قدم الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم السبت تعازيه إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، بوفاة نجله عبد الرحمن، خلال مكالمة هاتفية.

وأعرب بن زايد عن تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد وذويه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويلهمهم جميل الصبر والسلوان.


من جانبه أعرب عبد الحميد الدبيبة عن شكره وتقديره لما أبداه بن زايد من مشاعر أخوية صادقة تجاه الفقيد وعائلته في مصابهم.

هذا وتوفي عبد الرحمن الدبيبة البالغ من العمر 36 عاما بعد وعكة صحية اصابته خلال تلقيه العلاج في تركيا.

ونعى الدبيبة نجله عبد الرحمن الذي وافته المنية يوم الأربعاء عبر صفحته في منصة "إكس": "رحل عني فلذة كبدي فجأة ودون إنذار، وهو البار بوالديه، المحافظ على فرضه، الدمث السهل السمح".

وأضاف "رحمك الله يا عبد الرحمن، وأشهد الله أني راض عنك، ولا أقول إلا ما يرضي الله جل وعلا إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإمارات الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد الدبيبة حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الرحمن بن زاید

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد ومودي يبحثان العلاقات وسبل تعزيزها

أجرى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، محادثات رسمية مع ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، حول العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسُبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الهندي لسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في قصر حيدر أباد في نيودلهي.
وتم خلال اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وسُبل تطويرها والارتقاء بها في ضوء ما تشهده من تقدم مستمر ضمن مختلف مسارات التعاون في سبيل مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
ونقل سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وتمنياته له الصحة والسعادة ولجمهورية الهند وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
من جانبه، رحب ناريندرا مودي بزيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان إلى الهند وتمنياته لهذه الزيارة النجاح والتوفيق، كما حمله بنقل تحياته لصاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» متمنياً لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من الرفعة والتطور، كما أشاد بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة الحكيمة والتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.
كما جرى خلال اللقاء استعراض روابط الصداقة التاريخية والتعاون في المجالات كافة ورؤية البلدين حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وتم خلال اللقاء الإعلان عن عدد من الاتفاقيات الاستراتيجية ضمن إطار اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.
وتشمل الاتفاقيات والشراكات التي تم توقيعها مختلف المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك في القطاعين العام والخاص، بما يضمن مواصلة تحقيق أهداف وتوجهات التعاون الاقتصادي الشامل بين البلدين الصديقين.
وفي هذا الصدد، وقعت «أدنوك» اتفاقية مدتها 15 سنة لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع «مؤسسة النفط الهندية المحدودة»، تقوم «أدنوك» بموجبها بتوريد مليون طن متري سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بصورة أساسية من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات التابع لـها. كما وقعت «أدنوك» اتفاقية مع شركة «الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية المحدودة» لتمديد اتفاقية «تخزين وإدارة النفط» الحالية والمساهمة في دعم أمن الطاقة في الهند.
كما وقّعت «القابضة» (ADQ)، شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع وزارة الصناعات الغذائية في الهند لإنشاء مجمع للصناعة الغذائية والزراعية في ولاية غوجارات الهندية، من خلال توظيف أحدث الوسائل التكنولوجية المتطورة والمبتكرة في قطاع الصناعة الغذائية.
وأبرمت «مؤسسة الإمارات للطاقة النووية» اتفاقية شراكة استراتيجية مع «شركة الطاقة النووية الهندية» لدعم جهود تبادل الخبرات والمعارف في جميع مجالات تطوير حلول الطاقة النووية، من خلال القدرات والمرافق النووية المتطورة التي تحظى بها دولة الإمارات، والتي تعكس التصنيف العالمي المتقدم الذي حصلت عليه الدولة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقديراً لجهودها والتزامها بأعلى المعايير الدولية في مجال تطوير الطاقة النووية السلمية.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد ومودي يبحثان العلاقات وسبل تعزيزها
  • محمد علي الحوثي يعزي الشيخ محمد عمران في وفاة زوجته ووالده
  • محمد بن زايد يعزّي بوفاة والدة خليفة الخييلي
  • نهيان بن زايد يعزّي بوفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • محمد بن زايد يعزي في وفاة والدة خليفة حارب الخييلي
  • خالد بن محمد بن زايد يبدأ زيارة رسمية غداً إلى الهند
  • عبدالله آل حامد: بقيادة محمد بن زايد.. بلادنا منوره
  • غياب ايمن حسين عن مباراة الكويت.. و السوداني يطمأن عليه باتصال هاتفي
  • سيف بن زايد يعزي بوفاة هيرة خليفة الخييلي
  • سيف بن زايد يعزي في وفاة هيرة خليفة الخييلي