التغيير: أمدرمان

افتتح والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، اليوم مقر قناة النيل الأزرق الجديد بأمدرمان تمهيدا لمعاودة بث القناة قريباً.

بحسب منصة الناطق الرسمي، رحب والي الخرطوم بعودة كل المؤسسات الفاعلة وسط المجتمع وقال إن قناة النيل الأزرق من المنصات المهمة ذات الصيت الواسع وتتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة وتحظى بمتابعة من خلال برامجها المميزة لافتا الى أن مقر القناة في أمدرمان جاء في توقيت مهم لنقل الأحداث وحركة المجتمع من داخل كرري وأمدرمان وأمبدة.

من جهته قال مدير قناة النيل الأزرق عمار شيلا أن القناة جهزت موقع أمدرمان لايمانها القاطع بأهمية وجود كاميرا القناة وسط الاحداث معربا عن تقديره لوالي الخرطوم وتشجيعه للقناة وكل الراغبين لاستعادة نشاطهم.

وتعهد بان تعمل القناة على نقل نبض الشارع وحركة الجماهير واتاحة الفرصة لكل المبدعين الذين ظلوا صامدين بأمدرمان وكرري وأمبدة.

يذكر أن موقع قناة النيل الأزرق القديم يقع ضمن نطاق مباني الإذاعة والتلفزيون في مدينة أمدرمان، وظلت القناة لقرابة العام تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

وتميزت قناة النيل خلال فترة بثها بتقديم المواد المنوعة والخفيفة والتركيز بشكل خاص على تقديم الوجوه الجديدة في الفن الغنائي من خلال برامجها ذات الصبغة التنافسية، كما اشتهرت بتقديم برنامج “أغاني وأغاني” للشاعر والناقد الفني الراحل السر قدور.

وفي شهر مارس الماضي أعلن الجيش السوداني، عن تمكنه من تحرير مقر الهيئة القومية للإذاعية والتلفزيون من قبضة قوات الدعم السريع، وبسط سيطرته على كامل منطقة أمدرمان القديمة.

 

الوسومقناة النيل الازرق ولاية الخرطوم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: قناة النيل الازرق ولاية الخرطوم

إقرأ أيضاً:

العمل تفتتح برنامجًا تدريبيًا على مهن التفصيل والخياطة لفتيات البحيرة

أعلنت مديرية العمل بمحافظة البحيرة، عن افتتاح الدورة التدريبية المجانية الجديدة، في مجال التفصيل والخياطة، لعدد ١٥ متدربة من الإناث، وذلك بوحدة التدريب المتنقلة المتواجدة في مدينة رشيد ـ مركز شباب رشيد بالبحيرة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجا، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل الداخلى والخارجي، من خلال تأهيلهم وتنمية مهاراتهم على تلك المهن تمهيداً لالتحاقهم بسوق العمل من خلال الحصول على فرصة عمل لائقة، أو بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة ، ضمن خطة التدريب المهنى للمديرية للعام 2024 – 2025 والتى يجرى تنفيذها بمراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدة المتنقلة تحت إشراف الأغدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وقال عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة، إن تلك التدريبات تأتى تنفيذا لتوجيهات وزير العمل محمد جبران ، للمديريات بالمحافظات، بالاهتمام بتطوير منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وتحفيز الشباب للإستفادة من خدمات الوزارة في هذا الشأن، والعمل على تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تدريبهم على المهن التي يتطلبها سوق العمل للحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للشباب والفتيات الراغبين فى الحصول على الدورات التدريبية المجانية التي توفرها المديرية التقديم بمقرات مركز التدريب المهنى أو إدارة بحوث العمالة بديوان المديرية ، لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة ، حيث يحصل المتدربين على تدريبات نظرية وعملية على المهن الموجودة ، ويحصل الخريجون على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهلهم للعمل بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى بعد انتهاء مدة التدريب وفق نظام ساعات التدريب المعتمدة لكل مهنة من المهن.

مقالات مشابهة

  • شركة الأهلي للانتاج الإعلامي تتفاوض مع شوبير لتقديم البرنامج الرئيسي
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • «أطباء السودان» تُطالب سلطات النيل الأزرق بإطلاق سراح فتح الرحمن بخيت
  • نزلها بالمجان Als3yda.. تردد قناة الصعايدة الجديد 2024 لمتابعة أشهر المسلسلات التركية
  • أفلام العرض الأول .. استقبل تردد روتانا سينما الجديد Rotana Cinema 2024 واستمتع بالإجازة في المنزل
  • أستقبل قناة لولو .. تردد قناة وناسة لولو Wanasa Tv على القمر الصناعي نايلسات 2024
  • العمل تفتتح برنامجًا تدريبيًا على مهن التفصيل والخياطة لفتيات البحيرة
  • لمحبي الشعر وحفلات الغناء والطرب العربي الأصيل .. استقبل تردد قناة روتانا خليجية الجديد 2024 بدون تشويش
  • تردد قناة الرابعة الرياضية Iraqi Sport TV HD 2024 الناقلة مباريات تصفيات كأس العالم
  • مسؤول: روسيا والصين وإيران تحاول التأثير على الانتخابات الأميركية