بغداد اليوم-بغداد

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، اليوم السبت (3 اب 2024)، المسيحيين للتمسك بارضهم وعودة المهاجرين منهم الى العراق، معتبرا انهم لايقاسون بعددهم بل بكونهم اضافة نوعية للثقافة العراقية.

وقال مكتب الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان الحكيم "استقبل الكاردينال رافائيل لويس ساكو رئيس بطريرك الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم"، مبينا انه "دار خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع العامة لاسيما الشؤون التي تخص المسيحيين في العراق".

وبحسب البيان، أكد الحكيم "اعتزازه بالمكون المسيحي الكريم وعمق العلاقة التاريخية معه"، مبينا أنهم "لا يقاسون بعددهم بل بكونهم إضافة نوعية وإثراء للثقافة العراقية، حيث تشكل الأديان والطوائف في العراق جسور العراق نحو العالم".

ودعا "المسيحيين للتمسك بأرضهم ووطنهم وعودة طوعية للمهاجرين منهم"، مشددا على "ضرورة تعزيز الوئام المجتمعي واحترام جميع الأديان والطوائف لاسيما المسيحيين واحترام المؤسسات والشخصيات الدينية وضرورة الاعتزاز بما تحقق، ونشر الحالة الإيجابية في المجتمع وأهمية أن يكون للمؤسسات الدينية والاجتماعية دور كبير في ذلك".

وحول تطورات الأوضاع في غزة، عبر الحكيم عن "استغرابه لصمت المجتمع الدولي على الجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني، وجدد إدانته للانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة التي تدفع باتجاه توسيع دائرة الصراع في المنطقة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية

استقبل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بمكتبه وفدا من الهيئة العامة  للاستثمار، برئاسة اللواء حسام جعفر رئيس الإدارة المركزية لجهاز الاستثمار الداخلي بالهيئة، لمناقشة سبل التعاون المشترك، والفرص الاستثمارية بالمحافظة تمهيدًا لطرحها على الخريطة الاستثمارية.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد فاروق بالادارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي بالهيئة، ومنتصر عبد المنصف مدير عام إدارة الترويج وجذب الاستثمار الداخلي بالمحافظة، وعبد الرحيم محمد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

حيث تناول اللقاء مناقشة فرص المحافظة الاستثمارية التي تم طرحها على الخريطة الاستثمارية للهيئة، والتي تشمل " تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع للإنتاج الداجنى، وإنشاء مرسى سياحي بمنطقة نجع حمادى، وكذا إقامة فندق سياحى عائم على المرسى، كما تم مناقشة المقومات الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة، من شبكات طرق جيدة، بالإضافة إلى المنطقة الحرة العامة بقفط التابعة للهيئة العامة للإستثمار وما تشهده من إقبال للمستثمرين، خاصة بعد إنشاء رصيف حاويات متعدد الأغراض بميناء سفاجا البحرى، لخدمه التصدير


ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه حريص علي جذب المزيد من الفرص الاستثمارية للمحافظة، في ظل التعاون المشترك والمستمر مع الهيئة العامة للاستثمار من خلال طرح الفرص الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة على الخريطة الاستثمارية للهيئة، وذلك للوصول إلى رواج حقيقى للفرص الاستثمارية القابلة للنقاش، فى إطار توفير الموارد الاستثمارية، وتوطين الاستثمارات على أرض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • الحكيم وتوماس سيلر يبحثان الملفات المشتركة بين العراق والاتحاد الأوربي
  • اليوم.. الإطار يجتمع مع قادة الأمن والحشد لمناقشة ثلاث قضايا حاسمة
  • ماذا يحمل بزشكيان في جعبته خلال زيارته الأولى للعراق؟
  • بوريل يزور مصر ولبنان وإسرائيل ترفض استقباله
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • الحكيم يبارك للرياضية نجلة عماد فوزها باللقب الذهبي الاول
  • تقلبات جوية ملحوظة خلال الأيام المقبلة في العراق
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • جهود أمريكية لمكافحة تلوث الهواء في العراق
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف