يمانيون – متابعات
تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، المتوغلة في مختلف محاور مدينة رفح، جنوبي قطاع غزّة، وشرقي مدينة خان يونس، ومحور “نتساريم”، وتصطاد جنوده وآلياته.

وأكّدت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، أنّها تخوض، منذ فجر اليوم، اشتباكاتٍ ضارية من مسافة صفر ضدّ قوات الاحتلال المتوغلة، والتي تحاول التقدم في اتجاه منطقة “زلاطة”، شرقي مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وتبنّت القسام استهداف ناقلتي جند، من نوع “نمر”، وجرافتين عسكريتين، من نوع “D9″، ودبابة “ميركافا”، عبر قذائف “الياسين 105” في منطقة “زلاطة”، شرقي مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأشارت إلى أن الطيران المروحي الإسرائيلي هبط من أجل إجلاء القتلى والجرحى بين جنود العدو، في إثر عمليات الاستهداف في منطقة “زلاطة”.

وتمكّن مقاتلو القسّام من قنص جندي إسرائيلي، عبر استخدام بندقية “الغول” القسامية، قرب المقبرة الشرقية، شرقي مدينة رفح.

وعرضت كتائب القسّام مشاهد عن استهداف موقع “صوفا” العسكري، شرقي مدينة رفح، جنوبي القطاع. وقال الإعلام العسكري للكتائب إنّ استهداف الموقع تم عبر رشقتين صاروخيتين، من طراز “رجوم”، عيار 114 ملم.

وأهدى المقاومون في الفيديو الرشقة الصاروخية إلى روح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد القائد إسماعيل هنية.

صواريخ وقذائف المقاومة من خان يونس إلى محور “نتساريم”
إلى جانب ذلك، قصفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بعددٍ من قذائف الهاون، تجمعاً لجنود العدو على خط الإمداد في محور “نتساريم”.

ونشرت سرايا القدس مشاهد عن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية، عبر تفجير عبوة ثاقب “خرقية – برميلية”، خلال التوغل الإسرائيلي، شرقي مدينة خان يونس.

من جهتها، عرضت ألوية الناصر صلاح الدين مشاهد عن إطلاق قذائف الهاون في اتجاه موقع قيادة وسيطرة تابع للاحتلال الإسرائيلي في محور “نتساريم”، شمالي المحافظة الوسطى.

وأعلنت كتائب المجاهدين، بدورها، استهداف “محور نتساريم” بصاروخ “حاصب”. كما عرضت كتائب شهداء الأقصى مشاهد عن استهداف مقر وتموضع لقيادة العدو في محور “نتساريم”، ضمن عملية استحكام مدفعي وصاروخي.

ونشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد من قصف مركز القيادة والسيطرة للقوات الإسرائيلية في موقع “نحال عوز” العسكري، بالاشتراك مع كتائب الأنصار.

وفي عملية مشتركة، استهدفت كتائب شهداء الأقصى وكتائب الأنصار، الجناح العسكري لحركة الأحرار الفلسطينية، مركز القيادة والسيطرة للقوات الإسرائيلية في موقع “فجة” العسكري، التابع للاحتلال، برشقة صاروخية مركزة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: شرقی مدینة رفح مشاهد عن خان یونس

إقرأ أيضاً:

5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، نبأ عاجل، يفيد بسقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • تمديد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في خان يونس ورفح يوما إضافيا
  • مع تلاشي آمال السلام في غزة.. محور المقاومة يجهّز لمعركة فاصلة ضد الاحتلال
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع اسرائيلية بالصواريخ ويحقق اصابة مباشرة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • مشاهد صادمة.. قوات الاحتلال تنكل بجثمان فتى فلسطيني في مخيم الفارعة (شاهد)
  • فتاة تشنق نفسها داخل دارها في مدينة الصدر شرقي بغداد
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس