أشرف الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة يرافقه اللواء طارق راشد مساعد الوزير مدير أمن القاهرة على عمليات إنقاذ سكان العقار المنهار بـ ١٠ حارة الزهيرى من شارع جاد المولى بحى الساحل.

وقرر د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقار المنهار والعقارات المجاورة له، مع اخلاء العقارات المجاورة له احترازيًا من السكان دون المنقولات لبيان مدى تأثرها من الإنهيار .

ووجه محافظ القاهرة بتقديم الرعاية الصحية المكثفة لمصابى الحادث، والإعانات العاجلة للمتضررين .

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بانهيار العقار المكون من أرضى و٤ طوابق وعلى الفور إنتقل لموقع الحادث قوات الحماية المدنية والإسعاف والقيادات الأمنية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة عمليات رفع الأنقاض، وتشير المعلومات الأولية إلى أن سبب إنهيار العقار قيام ساكن بالطابق الأول بالعقار بأعمال مخالفة دون تصريح من الحى بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بغرض التوسعة مما أثر على العقار وأدى إلى انهياره، وقد باشرت النيابة العامة التحقيقات .

 استخراج ٧ مصابين من تحت الانقاض تم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر

وأسفر الحادث عن استخراج ٧ مصابين من تحت الانقاض تم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر لتلقى العلاج اللازم، وحالة وفاة، وماتزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزى وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الانقاض .

وكان قد قام د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بعدد من أحياء المنطقتين الشرقية والجنوبية.

شملت الجولة تفقد أعمال صيانة ورفع كفاءة وتجميل الجزر الوسطى بشارع صلاح سالم خاصة زيادة المسطحات الخضراء وتطوير اللاند سكيب ومراجعة الإنارة في المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية.

ووجه محافظ القاهرة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة المستمرة لهذه المنطقة خاصة وأنها تعد أول ما يقابل القادم إلى مصر مطالبًا بتكثيف التشجير وعمل صيانة شاملة للمزروعات، وأعمدة الإنارة، والأسوار، والبلدورات، والفازات الديكورية بطول الطريق.

كما تفقد محافظ القاهرة أعمال التطوير الجارية بالمنطقة المحيطة بالقلعة ، واستمع لآراء المواطنين ومقترحاتهم الخاصة بالتطوير ، مؤكدًا أن أى أعمال تطوير تقوم بها الدولة تهدف إلى تحقيق مصلحة المواطن، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

رافق المحافظ في جولته م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، وأشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الادغم السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ننشر تفاصيل إنهيار عقار بالساحل إبراهيم صابر محافظ القاهرة اللواء طارق راشد مساعد الوزير مدير أمن القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

ننشر أسماء ضحايا حادث أتوبيس العين السخنة

شهد طريق "السخنة - السويس" حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل أسفر عن مصرع شخصين وإصابة 11 آخرين بإصابات مختلفة ما بين كدمات وسحجات وكسور وجروح وتم نقل الضحايا إلى المستشفى. 

 

وترصد بوابة الوفد أسماء ضحايا الحادث والمصابين: 

المتوفين 

مينا جرجس ساميطارق محمد السيد مرسي

المصابون 

أحمد محمد علي أحمدمحمد محمود محمد عبدالكريمأسامة خلف محمدطاهر محمود عبدالمجيعيد عبدالعزيز هاشموليد خلف هاشمشحاتة السيد الغنيمي إمامحسام حسن محمود أحمدحمادة متولي أحمدعبدالحي ابراهيم عبدهأحمد محمد السمان

 

بداية الواقعة

بداية الواقعة عندما تلقى مدير أمن السويس، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ من أحد المواطنين يفيد تصادم ميني باص وسيارة نقل أعلى طريق "السويس-السخنة"،  على الفور انتقلت قوة من إدارة تأمين الطرق لموقع الحادث، و6 سيارات من نقاط التمركز القريبة من موقع الحادث لتقديم التأمين الطبي ونقل المصابين للمستشفى.

 

التحريات والمعاينة الأولية

وكشفت التحريات والمعاينة الأولية أن أتوبيس تابع لإحدى الشركات الخاصة بتجميع السيارات سعة 30 راكبا، تصادم بسيارة نقل وجها لوجه أمام شركة المصرية للأسمدة في الطريق المؤدي إلى السويس.

وأضافت التحريات بأن الحادث أسفر عن مصرع 2 من العاملين بالشركة، وإصابة 11 آخرين، بينما نجا بقية العمال في الأتوبيس من الحادث، ولحق ببعضهم إصابات طفيفة رفضوا تلقى التأمين الطبي في سيارات الإسعاف.

مقالات مشابهة

  • ننشر الأوراق والمستندات المطلوبة لترخيص المحال العامة (تفاصيل)
  • ننشر أسماء ضحايا حادث أتوبيس العين السخنة
  • الشارقة.. التحقيق في انهيار سقف مدرسة قيد الإنشاء
  • نائب محافظ القاهرة: هدم جزئي لعقار الموسكي.. وطلاء واجهات جراج الأوبرا
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالساحل بحوزتهم مخدرات
  • أجواء حارة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • حريق يتسبب في انهيار عقار بالمنيا ووقوع وفيات وإصابات
  • أمواج تصل لـ 2 متر.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة البحرين
  • 5 ضحايا.. نشوب حريق بعقار يتسبب في انهيار واجهته بالمنيا
  • عقار ربو يحقق نتائج واعدة في علاج أمراض الرئة المزمنة