أكد الإعلامي أحمد موسى أنه لا صحة للادعاءات التي تتحدث عن نية الحكومة بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية، مشددًا على أن المطارات تظل مملوكة بالكامل للدولة وتخضع للسيادة المصرية.

خاص لـ "الفجر"... هل يهدد البلدوزر منطقة آثار هرم هوارة؟ (تفاصيل بالمستندات) حمزة العيلي يحيي ذكرى ميلاد تامر ضيائي المطارات تحت السيطرة الكاملة لنا

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه ببرنامج “على مسئوليتي”، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: “لن يسمح بالدخول أو الخروج من المطارات سداح مداح كدا، فهي تحت السيطرة الكاملة لنا، الإجراءات الأمنية في المطارات هي مسؤوليتنا”.

تسهيل حركة الركاب وتعزيز السياحة


وأضاف موسى: "نهدف إلى تسهيل حركة الركاب وتعزيز السياحة من خلال تحسين البنية التحتية، مثل تقليل وقت الانتظار في المطارات. من المهم أن نعمل على تحسين تجربة الركاب دون إضاعة وقتهم".

تعظيم العائد الاقتصادي في مجال النقل الجوي

وأوضح موسى أن الهدف هو طرح إدارة وتشغيل المطارات للقطاع الخاص، الذي يُعتبر الأنسب لإدارة مثل هذه المشروعات، وذلك لجذب الاستثمارات وتعظيم العائد الاقتصادي في مجال النقل الجوي.

72 مليون راكب سنويًا

وأوضح موسى: نطمح إلى الوصول إلى 72 مليون راكب سنويًا، ولكن الدولة لن تبيع أصولها، نحن مستهدفون من جميع الجهات، فكيف يمكننا بيع المطارات؟.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المطارات مجال النقل الجوي أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

كان سيؤدي مباشرة إلى زيادة في أسعار السيارات.. الحكومة تؤجل تطبيق قرار اعتماد Euro 6

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

في خطوة طال انتظارها، استجابت الحكومة المغربية لمطالب مهنيي قطاع السيارات بتأجيل تطبيق معايير "Euro 6" الصارمة على المركبات، وهي التي كانت من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في بداية العام المقبل. 

وجاء هذا التأجيل نتيجة الظروف العالمية الحالية المتسمة بالتوترات الجيوسياسية، التضخم، وصعوبة التزود بالوقود، مما دفع وزارتي النقل والطاقة بالمغرب إلى إعادة النظر في الجدول الزمني المقرر.

وفقًا لهذا القرار المشترك بين وزير النقل محمد عبد الجليل ووزيرة الانتقال الطاقي ليلى بنعلي، سيتم تأجيل تطبيق معايير "Euro 6" لمدة 24 شهرًا لعمليات المصادقة و36 شهرًا لعمليات التسجيل بالنسبة للمركبات من فئات N1، N2، N3، M2، وM3. 

يأتي هذا التأجيل لتخفيف الضغط على برامج تجديد الأسطول التي أطلقتها وزارة النقل، مثل برنامج "Safe Autocar" الذي يسعى إلى تحسين أمان النقل الطرقي.

تطبيق معايير "Euro 6" قد يؤدي إلى ارتفاع تكلفة المركبات الجديدة بنسبة تتراوح بين 5 إلى 12%، وهو ما دفع الفاعلين في القطاع إلى المطالبة بالتأجيل لتجنب تأثيرات اقتصادية سلبية على السوق.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير الموانئ المصرية وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • أحمد موسى: مصر أنفقت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة الإرهاب بسيناء
  • خبراء: القدرات الرقمية عنصر أساسي لتحقيق التقدّم الاقتصادي والاجتماعي
  • كان سيؤدي مباشرة إلى زيادة في أسعار السيارات.. الحكومة تؤجل تطبيق قرار اعتماد Euro 6
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل زيارة رئيس الأركان لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)
  • الحكومة تكشف حقيقة مد اليوم الدراسي في المدارس إلى الساعة 7:30 مساء
  • استعراض الإجراءات الأمنية الشاملة المُطبقة في المطارات المصرية
  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي