أعلنت الخطوط الجوية الكويتية اليوم السبت، تعليق جميع رحلاتها إلى بيروت اعتبارًا من الأحد، "بسبب الأوضاع الحالية" في المنطقة.

وقالت الشركة في بيان لها: "تعلن الخطوط الجوية الكويتية عن تشغيل آخر رحلاتها من بيروت إلى الكويت في يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2024، وذلك للمسافرين الراغبين بالعودة، حيث سيتم البدء بقبول الركاب قبل موعد إقلاع الرحلة بأربع ساعات أو التعديل على مواعيد الحجز من خلال قنوات حجوزات التذاكر التابعة للخطوط الجوية الكويتية"، في حين أنهذا وحثت الحكومة البريطانية مواطنيها في لبنان اليوم السبت، على مغادرة البلاد على الفور، وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، ونشوب صراع إقليمي أوسع نطاقا.

كما ناشدت السفارة الأمريكية في لبنان أيضا رعاياها الراغبين بمغادرة لبنان، حجز "أي تذكرة متاحة". 

وتلغي العديد من شركات الطيران أيضا رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب تحسبا لهجمات على إسرائيل من قبل إيران وحلفائها، الذين وعدوا بعدم ترك سلسلة من محاولات وعمليات اغتيال قادتهم دون رد.

وتثير عمليتا اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في "حزب الله" فؤاد شكر إثر غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، مخاوف كبيرة من تصعيد كبير قد يؤدي إلى حرب إقليمية. الشركة لم توضح موعد استئناف رحلاتها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الحكومة البريطانية الخطوط الجوية الكويتية الكويت لبنان

إقرأ أيضاً:

القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار

#سواليف

رحبت لجنة “المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية” في قطاع غزة، الأحد، بالعملية البطولية في معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين المتحلة.

وقالت اللجنة في بيان صحفي، إن العملية “جاءت لتشكل رسالة عزة وكرامة من شعبنا في الأردن الشقيق لشعبنا الأبي في فلسطين”.

ودعت اللجنة “كل الأحرار في أمتنا إلى السير على نهج المقاومة، واعتبار هذا الفدائي ابن الأردن الأصيل مثالا للأحرار في أمتنا ومثار افتخار واعتزاز لهم”.

مقالات ذات صلة أما آن لكم أن تعترفوا بحقوق معلمات محو الأمية.؟! 2024/09/08

وأكدت اللجنة في البيان، أن “العدو الصهيوني لن يهنأ على أرض فلسطين، ولن يستقر له مقام طالما في أمتنا أحرار وثوار يرفضون الضيم والعدوان، ويواجهون التحديات لتأدية واجب الأخوة والدم”.

وقتل ثلاثة من عناصر أمن الاحتلال في عملية إطلاق نار، صباح الأحد، عند معبر “اللنبي” (معبر الكرامة – جسر الملك حسين) على الحدود الأردنية مع فلسطين المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن مسؤول أمني بشرطة الاحتلال تأكيده بأن “المنفذ هو سائق شاحنة أردني، وخبأ السلاح داخل شاحنته، وبدأ بإطلاق النار تجاه الأشخاص في المعبر”.

وجاءت عملية “الكرامة” اليوم الأحد، والتي نفذها العسكري الأردني السابق ماهر الجازي، وقتل فيها 3 من عناصر شرطة الاحتلال، امتدادا للعمليات التي سبقتها، والتي كان يؤكد الأردن الرسمي دوما أنها “حوادث فردية”.

مقالات مشابهة

  • القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار
  • شركة الخطوط الجوية اليمنية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • هيئة السكك الحديد تعلن عن موعد إيقاف تشغيل قطارات المصيف بين القاهرة ومرسى مطروح
  • السكة الحديد تعلن وقف تشغيل قطارات المصيف “القاهرة / مرسى مطروح”
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية
  • عصل طرأ على الرقم 140.. رقمان موقتان للصليب الأحمر في بيروت وجبل لبنان
  • الكويت تعلن نفاد جميع التذاكر المخصصة للجمهور العراقي