قال وزير الشؤون الإسلامية، الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ، إن الوزارة تولي أهمية لضبط منابر خطب "الجمعة".

وأضاف آل الشيخ، في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، للحديث عن المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي، أن الوزارة تهدف لحماية عقول الناس من التطرف وأدعياء العلم، والذين يستلقون على الدعوة من  أجل الوصول  إلى أهداف سياسية.

وأكد الوزيرأن استخدام الدعوة من أجل الوصول إلى أهداف سياسية أو لإثارة الفتن، ليس من منهج الإسلام ولا يقبله عاقل في أي زمان أو مكان.

وتنطلق فعاليات المؤتمر التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي ومجلسه التنفيذي، والذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ، تحت عنوان: (دور وزارات الشؤون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال)، غداً الأحد، بمشاركة شخصيات إسلامية من أكثر من 60 دولة حول العالم، وذلك بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والدولية.

فيديو | وزير الشؤون الإسلامية د. عبد اللطيف آل الشيخ: نولي أهمية لضبط منابر خطب "الجمعة" وحماية عقول الناس من التطرف#الإخبارية #التاسعة pic.twitter.com/HBOWVDK3O8

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 3, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية المختلفة من كبار الكتاب الصحفيين والإعلاميين بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وذلك لعرض المحاور الاستراتيجية لخطة عمل وزارة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني.

أدار الاجتماع الكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون وزير الأوقاف للإعلام، والذي رحب بالحضور جميعًا، مؤكدًا أن هذا هو الاجتماع الأول الذي يعقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالسادة رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حيث يستضيف وزير الأوقاف هذه القامات الصحفية الكبيرة نظرًا لأهمية الدور الإعلامي المنوط بهم في تشكيل الوعي العام المصري وفي الخطاب الديني.

وفي كلمته عبر الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن سعادته باستقبال القمم والقامات الكبيرة في مجال الصحافة المصرية العريقة، والذين يمثلون المؤسسات الكبرى والعظمى والأعرق والأكبر في تاريخ الصحافة المصرية، والتي حفرت في تاريخ الوطن تراثًا من العمل الإعلامي، والصحفي، والوطني العريق، مهنئًا جميع الحضور بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأكد وزير الأوقاف أنه منذ اليوم الأول لتكليفه بهذه الأمانة، وأدائه اليمين الدستورية أمام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية (حفظه الله) وزيرًا للأوقاف أعلن عن المحاور الأربعة الاستراتيجية لخطة وزارة الأوقاف المصرية في تجديد الخطاب الديني، وهي: مواجهة الإرهاب والتطرف، ومواجهة مظاهر التراجع القيمي والسلوكي والتطرف اللاديني المضاد، وإعادة بناء الإنسان والشخصية المصرية، وختامًا بناء الحضارة.

وأضاف وزير الأوقاف أن ملفات العمل كافة داخل الوزارة نصفٌ؛ ودعم أقلامكم الحرة لنا هي النصف الثاني الذي يشارك بالتفكير ورصد الواقع ويقترح لنحقق معًا نجاحًا كبيرًا يستجيب لكافة آمال وطموحات أبناء مصر والعالم في الخطاب الديني.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو الإصغاء والاستماع إلى ما لديكم من رؤية ورصد للواقع ولما يدور بين كافة أطياف شعب مصر العظيم لننطلق منها ونشتبك معها ونقدم أجوبة من معين الشرع الشريف يملأ الدنيا نورا وحكمة، وكذلك نرصد معا كل الإشكاليات لنعمل على إزالتها، أو ما لديكم من نقد أو نصيحة تقدمونها من أجل أن نرتقي سويًا بالخطاب الديني.

وأكد أن هذه الجلسة بناء لجسر من الود والأخوة والصداقة بيننا؛ قبل أن تكون بين قيمة كبيرة كرئيس تحرير وبين مسئول في الحكومة أو في الدولة، وأن نجاحي في المقام الأول في تقديري مرهون بعاملين مهمين جدًّا، العامل الأول: هو الإتقان في القيام بكل ملفات العمل داخل الوزارة التي تستدعي أحيانا النحت والحفر في الصخر، وتستدعي مواجهة ملفات وتحديات كثيرة جدًّا وضخمة ومتراكمة، وهذا العمل بكل تحدياته وأزماته هو نصف النجاح، والعامل الآخر والنصف الآخر: هو حضراتكم ودعمكم، فأنتم في الحقيقة نصف النجاح الآخر، فمن خلال أقلامكم الحرة نصل لشعب مصر وإلى العالم، وتنعكس من خلالكم جهود الوزارة كافة في مرآة حضراتكم، وأن تحظى منكم بالتغطية والدعم والمساندة والنصيحة والانتقاد الهادف البناء الذي يمكن أن ننطلق منه إلى مزيد من العمل.

وشرح وزير الأوقاف المحاور الاستراتيجية لخطة وزارة الأوقاف والتي تنبسق منها ملفات كثيرة جدًّا خلال الفترةالمقبلة، وتشغيل كل طاقات وزارة الأوقاف في المساجد والمنابر كافة في كل القرى والنجوع والأحياء المصرية.

وعقب شرح المحاور الاستراتيجية لخطة وزارة الأوقاف استمع الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف إلى مناقشات السادة رؤساء تحرير الإصدارات الصحفية وإلى رؤاهم وأفكارهم، مؤكدًا العمل على دراستها والاستفادة منها في ملفات عمل وزارة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • تركي آل الشيخ يكشف استعدادات عقد مباراة السوبر الأفريقي في السعودية
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • أهمية تعزيز الأخلاق الإسلامية في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • إيران: تكرار مزاعم إرسالنا صواريخ إلى روسيا وراءه أهداف سياسية
  • وزير الاستثمار يؤكد أهمية التمسك بالرؤى الجديدة في العمل العربي المشترك
  • هدف خيالي.. دي ماركو الإيطالي يشعل تفاعلا بفيديو هدفه بفرنسا
  • ماكرون وشولتس يناقشان أهمية مواصلة دعم أوكرانيا
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • خطبة الجمعة: لماذا يتهاون بعض الناس بقدسية الزواج؟!