بوابة الوفد:
2024-09-09@11:18:20 GMT

إنتهاء أعمال إصلاح الجسر المنهار بالتل الكبير

تاريخ النشر: 4th, August 2024 GMT

أعلن اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية انتهاء أعمال إصلاح الجسر المنهار بقرية وادي الملاك بالتل الكبير. 

واكد انه بالتعاون مع مسئولي ري الصالحية، تمت السيطرة على الموقف وتم إعادة الشيء لأصله والجسر حاليًا بحالة جيدة بعدما تعرض لانهيار جزئي مساء أمس الجمعة.

واكد على سرعة تعامل الجهاز التنفيذي لمحافظة الإسماعيلية مع أزمة حدوث قطع بالجسر الأيسر لفرع 2 الملاك الكيلو 4، بقرية وادي الملاك التابعة لمركز ومدينة التل الكبير.

موكدًا أن سرعة استجابة الجهاز التنفيذي من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة والوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، والتعامل المنظم مع الأزمة، الناتج عن التدريب المسبق على الأزمات قلل من حجم الخسائر.

مشيدًا بدور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، من خلال تواجده بموقع انهيار الجسر لمتابعة الموقف التنفيذي للتعامل مع الحادث.

كما وجه "أكرم" الشكر لأهالي مركز التل الكبير على تعاونهم مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، من خلال المشاركة المجتمعية بمعدات وآلات المواطنين خلال التعامل مع الحادث، مشيدًا بمواطني الإسماعيلية الذين يمتازوا بتحضرهم ورقيهم وحبهم لبلدهم.

وكان اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، قد وجَّه بتشكيل لجنة بشكل فوري؛ لبيان أسباب انهيار الجسر الأيسر لفرع 2 الملاك الكيلو 4، وتكليف مديرية الزراعة بحصر خسائر المزارعين المتضررين من الحادث.

على أن تضم اللجنة الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، مديرية الري والموارد المائية، مديرية الزراعة، والشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

ومن الجدير ذكره، أنه فور ورود بلاغ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية، بوجود انهيار بجسر الترعة، انتقلت أجهزة المحافظة التنفيذية وفي مقدمتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، والوحدة المحلية لقرية وادي الملاك، وتبين وجود قطع بالجسر الأيسر لفرع ٢ الملاك الكيلو ٤، بطول ٧ متر تقريبًا.

.وعلى الفور تم التعامل مع الحادث بمعدات وآلات (لوادر، سيارات نقل، وطلمبات شفط مياه) الوحدة المحلية لمركز ومدينة التل الكبير، بجانب المشاركة المجتمعية بمعدات وآلات أهالي مركز التل الكبير.

وذلك بحضور اللواء عماد الدكروري رئيس مركز ومدينة التل الكبير، مدحت عباس رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة، حسني عيسي نائب رئيس مركز ومدينة التل الكبير، المهندس محمد توفيق مدير إدارة ري الصالحية، ورئيسة الوحدة المحلية لقرية وادي الملاك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المزارعين المتضررين محافظة الإسماعيلية انهيار الجسر مرکز ومدینة التل الکبیر

إقرأ أيضاً:

«مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» أول مركز إصلاح معتمد من «إيرباص» فى أفريقيا

أعلنت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية عن توقيع مذكرة تفاهم مع «إيرباص»، الشركة الأوروبية الرائدة عالمياً فى تصنيع الطائرات، وهذه الشراكة ستؤدى إلى تعزيز مكانة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية كشركة رائدة فى خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.

ومن جانبه صرح المهندس يحيى زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بأنه بموجب مذكرة التفاهم، ستصبح مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أول مركز صيانة معتمد لصيانة وإصلاح الطائرات من طراز «إيرباص» فى أفريقيا، مضيفاً أن هذا الاعتماد يعكس القدرات الفنية الاستثنائية للشركة والتكنولوجيا الحديثة التى تتمتع بها والتزامها بتقديم أعلى معايير الجودة والسلامة فى صيانة الطائرات.

خدمات صيانة عالمية

وقال المهندس وليد الخفيف، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إن هذا التعاون لن يعزز قدراتنا على تقديم خدمات صيانة عالمية المستوى لعملائنا فحسب، بل سيساهم أيضاً فى نمو صناعة الطيران فى أفريقيا والتى تحتاج إلى المزيد من الشراكات للوصول لمستوى أفضل.

وأوضح الخفيف أن الشراكة ستمكن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية من تقديم مجموعة أوسع من خدمات الصيانة لأسطول الطائرات من طراز «إيرباص»، بما فى ذلك الصيانة المجدولة وغير المجدولة، وإصلاح وحدات الطائرات، وتقديم الدعم الفنى، الأمر الذى سيستفيد منه عملاء شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وسيساهم أيضاً فى تطوير صناعة الطيران فى أفريقيا.

وفى هذا الصدد، قال ميكائيل هوارى، رئيس شركة «إيرباص» فى أفريقيا والشرق الأوسط: «نفخر بتعزيز تعاوننا مع شركة مصر للطيران من خلال هذه الاتفاقية الجديدة، كما نؤكد التزامنا بتوسيع قدرات الصيانة والإصلاح وتجديد الطائرات فى منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك من خلال تعزيز التعاون الهادف إلى رفع معايير الصيانة ودعم النمو المستدام على مستوى قطاع الطيران ونعمل مع شركائنا على بناء نظام بيئى أقوى وأكثر مرونة لقطاع الطيران فى مصر، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من التعاون المثمر فى المستقبل».

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة تُعلن عن أرقام غرف العمليات بكل مركز ومدينة لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين
  • وزير النقل: تنفيذ خطة شاملة لتطوير مواني مصر وتحويلها إلى مركز إقليمي
  • جمال الكشكي يكشف دلالة زيارة النائب العام لمركز إصلاح وتأهيل بدر
  • للاستماع للنزلاء.. النائب العام يتفقد مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» أول مركز إصلاح معتمد من «إيرباص» فى أفريقيا
  • خلال زيارته لمركز إصلاح وتأهيل بدر.. النائب العام يشيد بالرعاية الصحية المقدمة لأطفال النزيلات
  • النائب العام يُجري زيارة تفقدية لمنطقة مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • النائب العام يستمع لنزلاء مركز إصلاح وتأهيل بدر أثناء تفقده
  • تفاصيل زيارة النائب العام إلى مركز إصلاح وتأهيل بدر (فيديو)
  • «مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية