كتبت- داليا الظنيني:
رد إسلام عامر نقيب المأذونين الشرعيين في مصر، على التصريحات التي أدلت بها مؤخراً ميرفت التلاوي، الأمين العام للمجلس القومي للمرأة السابق، والتي طالبت فيها بتغيير نظام عمل المأذونين في البلاد، متهمة إياهم بالتورط في ضياع أموال طائلة على الدولة والسماح بتزوير البيانات الخاصة بالفتيات في سن الزواج.

ونفى عامر خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث اليوم، صحة هذه الاتهامات جملة وتفصيلا، وطالب بإصدار قانون جديد ينظم العمل القضائي للمأذونين ويوضح اختصاصاتهم ويضع حدا للنزاعات الدائرة بينهم وبين الجهات الحكومية المعنية.

وأكد نقيب المأذونين، أن نظام توثيق عقود الزواج يتمتع بشفافية ونزاهة تامة، ولا يسمح للمأذون الشرعي بإجراء مراسم الزواج إلا بموجب البطاقة الشخصية الرسمية والتأكد من بلوغ الشاب والفتاة السن القانوني للزواج.

وأوضح عامر أن نقابة المأذونين تطالب منذ سنوات بسن تشريع جديد لتنظيم العمل القضائي للمأذونين، وتحديد طبيعة عملهم واختصاصاتهم وإزالة الاشتباكات بينهم وبين الأجهزة الحكومية المعنية، نظرًا لكونهم يقومون بمهمة دينية واجتماعية خطيرة ويجب الحفاظ على كرامة العاملين في هذا المجال وحقوقهم.

ونفى نقيب المأذونين، الصورة المزعومة للمأذون الجشع والمتحصل على رواتب خيالية التي رسمتها ميرفت التلاوي في تصريحاتها، وأكد أن قيمة أتعاب المأذون الشرعي لا تزيد عن 300 جنيها في مراسم الزواج الواحدة، وأنه لا يحصل على أية رواتب من الحكومة بل يتقاضي أجراً رمزياً نظير عمله في التوثيق والتحرك.

وطالبت نقابة المأذونين مجلس النواب بسرعة إصدار القانون الجديد المنظم لعمل المأذونين في البلاد، للحفاظ على حقوقهم ووضع قواعد وضوابط تنظم عملهم وتحدد واجباتهم وتحافظ عليهم من انتحال الصفة والمتاجرين بالأمن المجتمعي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان عقود الزواج ميرفت التلاوي

إقرأ أيضاً:

سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة

قررا سائحان فى العقد السادس من العمر  إتمام مراسم الزفاف تحت الماء في أعماق البحر بالغردقة مرتدين فستان الزفاف وبدلة الفرح وأدوات الغطس ليقوم السائح التشيكي يورسلوف بتقديم خاتم الزواج لمحبوبته السائحة بولينا في جو من السعاده والبهجة وسط عدد من السياح والغطاسين تحت الماء.

وحرصا السائحان  علي التعبير عن سعادتهم باكتمال الحلم وإتمام مراسم الزفاف تحت الماء بشواطئ الغردقة حيث جاءا من التشيك من أجل هذه اللحظة ،واكدا أن الغردقة حبهما الأول احسن بلد في العالم

وقال احمد بيجو منظم رحلات بحريه في الغردقة أن السائحان من دولة التشيك في العقد السادس من العمر و بدأت مراسم الزفاف علي متن مركب سياحي أثناء رحلة بحرية علي شواطئ الغردقة بارتداء العروس "بولينا" فستان الفرح الأبيض وارتداء العريس"يورسلوف" بدلة الفرح وسط أجواء من الفرح والسرور بمشاركة عدد من السياح الأجانب والغطاسين والعاملين علي المركب السياحي والرقص علي انغام الموسيقى وتبادل التهاني والتبريكات .
 

لافتاً  إلى ارتداء العروسان بدلة الغطس لاتمام مراسم الزفاف تحت الماء حسب رغبتهم ليقدم العريس خاتم الزفاف لعروسته تحت الماء ويقوم بارتداءها الخاتم في قاع البحر بحضور الغطاسين والسياح الذين حرصوا علي توثيق الزفاف بالتقاط الصور التذكارية.

ثم جاءت باقي مراسم الزفاف علي سطح المركب بتورتة الزفاف والرقص علي انغام الموسيقى وسط أجواء فرحة وسعادة الحضور وتبادل التهاني والتبريكات.

مراسم الزفاف

 

مقالات مشابهة

  • نظام الدوري الجديد وموقف دوري السوبر الأفريقي.. عامر حسين يكشف تفاصيل الموسم المقبل| عاجل
  • نقيب المأذونين في مصر يكشف عن سبب 90% من حالات الطلاق
  • عامر حسين يكشف تفاصيل نظام الدوري الجديد
  • نقيب المأذونين يكشف سبب 90% من حالات الطلاق في مصر
  • إياد نصار عن نجاح مسلسل إلا الطلاق: هناك ثقة بيني وبين الجمهور.. فيديو
  • نقيب المأذونين: الحموات وزواج المؤهلات بغير المتعلمين سبب رئيسي في خراب البيوت
  • برامج التأهيل للزواج.. حكم الإلزام الشرعي بها وأهميتها
  • سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • "حماية الصحفيين" يدين حملات التحريض "الإسرائيلية" المستمرة ضدّ صحفيي غزة