كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حريص على الزيارات المدنية للمنشآت والمناطق الصناعية، وذلك لمتابعة ما يتم إنجازه على الأرض من مشروعات ومصانع مختلفة.

بعد وفاة 4 منتجين.. إلهام شاهين تعلن تأجيل عقد قران ابن شقيقها رامي جمال يكشف عن سبب نجاح أغانيه هذا العام الصناعة قاطرة الاقتصاد الوطني الفترة المقبلة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الجولات الميدانية وسيلة تواصل على الأرض مع المستثمرين والعمال.


وأكد أن جولات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمثابة دعم الصناعة التي تعد قاطرة الاقتصاد الوطني خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن بعض المصانع المصرية تصنع منتجات لماركات عالمية.


واستطرد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء خلال جولته بالإسكندرية اليوم قام بحل بعض الطلبات المرتبطة بأصحاب المصانع وسيتم العمل على تذليلها على الفور.
وأشار إلى أن عدد كبير من المصانع التي زارها رئيس الوزراء تصدر منتجاتها للخارج لصالح برندات عالمية، مشددا على أن رئيس الوزراء يحرص على الحوار مع المستثمرين والعمال لمعرفة ثمة تحديات تواجههم لاتخاذ قرار بشأنها على الفور.

عقد اجتماع للمستثمرين مع الجهات المعنية الأسبوع المقبل


وأردف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء بالتنسيق مع نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة قرر عقد اجتماع للمستثمرين مع الجهات المعنية لحل طلباتهم خلال الأسبوع المقبل.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني الدكتور مصطفى مدبولى مجلس الوزراء الاسكندرية المستثمرين بالمناطق الصناعية الاقتصاد أحمد موسى مجلس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

العمل تكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسَّرة

الاقتصاد نيوز _ متابعة

تستعد وزارة العمل والشؤن الاجتماعيَّة لإطلاق الدفعة 43 للقروض الميسرة للباحثين عن العمل ومستفيدي الحماية ضمن برنامج (أرزاق) خلال الأيام المقبلة.
وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن الوزارة استكملت إجراءات إطلاق الدفعة 43 للقروض الميسرة التي تضم أكثر من خمسة آلاف قرض للباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة البيانات ومستفيدي الحماية الاجتماعية ضمن برنامج (أرزاق) خلال الأيام المقبلة.

ولفت إلى تسهيل الكثير من إجراءات الحصول على القروض واختزال حلقات الروتين في إنجاز المعاملات دعما للشباب الباحثين عن العمل، لاسيما بعد تمديد مدة ترويجها للمقترضين الذين ظهرت أسماؤهم ضمن الدفعات السابقة من ثلاثة أشهر إلى ستة ليتسنى لهم إكمال الإجراءات القانونية المطلوبة منهم، فضلا عن إشراكهم في الدورات التدريبية المقدمة من مراكز التدريب المهني في بغداد والمحافظات لتنمية مهاراتهم.

وأضاف العقابي أن وزير العمل أحمد الأسدي وجه سابقا بتمديد عمر المتقدمين على القروض لغاية 60 عاما لإتاحة الفرصة لهم في الدخول إلى سوق العمل، حيث باشرت الوزارة إجراءات قبول طلبات هذه الفئة لغرض شمولها ببرامج الإقراض خلال الدفعات المقبلة.

ونوه بأن عمليات استحصال أقساط القروض تتم بانسيابية عالية، لأن الوزارة تمنح القرض على دفعات ويتم إدخال المقترضين بدورات تدريبية لإنشاء مشاريع حقيقية وذات جدوى اقتصادية وتتم متابعتها من قبل الوزارة بشكل مباشر.

وبين ان المبالغ المرصودة لبرامج الإقراض تبلغ 400 مليار دينار، ويتراوح مبلغ القرض الواحد من 30 - 50 مليون دينار.

مقالات مشابهة

  • قبول استقالة وزير النفط الكويتي وتعيين وزيرة الاقتصاد بدلا منه
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان
  • الحوار الوطني: طرح قضية محو الأمية على طاولة النقاش خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • العمل تكمل إجراءات إطلاق الدفعة 43 من القروض الميسَّرة
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين
  • مرشح ليس له علاقة بكرة القدم يقترب من رئاسة النصر
  • «المؤتمر»: الوصول بعدد العاملين بالصناعة إلى 7 ملايين يعزز الاقتصاد الوطني
  • مدبولي يلتقي رئيس مجلس إدارة فامسون أجريفام العالمية