قال  جمال نزال، المتحدث باسم حركة فتح، إنه كلما اقتربت المنطقة من الوصول إلى سلم للنزول من هذه الشجرة العليا وكلما اقتربت حتى إسرائيل نفسها والأطراف بمجملها الوسطاء للوصول مثلًا إلى صفقة تبادل الرهائن مع الأسرى وإنهاء هذا الموضوع ووقف إطلاق النار تقوم إسرائيل بتفجير الموقف من جديد لأن مصلحة نتنياهو هي الاستمرار في هذا الوضع.

وأضاف المتحدث باسم حركة فتح، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن نتنياهو له هدف أساسي هو إدامة هذا العدوان حتى تحصل الإبادة الجماعية في غزة بشكل خاص وبشكل تام في ظل الظروف التي نعيشها، مشيرًا إلى أن هذا الأمر استمر في غزة بضع سنوات ستقتل إسرائيل مئات الآلاف من الفلسطينيين بالنار وسيقضي بالجوع والأمراض وأسباب أخرى من تبقى، مؤكدًا أن هذا هدف إسرائيل وهدف نتنياهو.

خبير يكشف تداعيات نجاح الرد الإيراني المرتقب على إسرائيل عادل حمودة يكشف سر وصية صالح مرسي لـ مكتبة بلدية طنطا

وأوضح أن أهم سؤال في هذا الموضوع لماذا تعمدت إسرائيل إلى اغتيال شخصية كبيرة في حزب الله واغتيال إسماعيل هنية في يوم واحد ومهاجمة اليمن وقصف سوريا وفي وقت واحد؟، لأن إسرائيل نتنياهو تريد أن تفلت من دور الجاني في غزة إلى دور الضحية، إسرائيل تتوسل أن يتم الهجوم عليها من قبل إيران وحزب الله وفي الضفة الغربية ومن غزة ومن كل الأماكن لأنها تريد أن توسع دائرة هذا الصراع وأن تستدعي إليه مشاركين جدد مثل القوى الغربية.

وأكد أن إسرائيل تأمل في أن تتدخل الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى لكي توفر للرأي العام اليميني في إسرائيل مشهد يوم القيامة لكي يتغذى اليمين الإسرائيلي برواية أن هناك في المنطقة من يسعى إلى تدمير إسرائيل حتى عندما تعرض الدول العربية على إسرائيل الاعتراف الكامل والسلام الحقيقي مقابل الإنسحاب من الأراضي العربية المحتلة منذ عام 67 بموجب مبادرة السلام العربية على إسرائيل ترد إسرائيل بالمزيد من التصعيد.

وتابع: "وحتى عندما تعرض حماس فرصة للوصول إلى صفقة تبادل أو تطلب إنهاء هذا العدوان ترفض إسرائيل ذلك، لماذا؟ لأن المشهد الذي نراه الآن هو هندسة إسرائيلية تخطيط إسرائيلي، هذا ما تريد إسرائيل هناك طرفان طرف يريد وقف إطلاق النار وطرف يريد الاستمرار في اطلاق النار وتوسيع رقعته وهو إسرائيل

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حركة فتح القاهرة الإخبارية نتنياهو

إقرأ أيضاً:

خبير بالشؤون الإسرائيلية: الاحتجاجات ضد نتنياهو تزيد إصراره على مواصلة حرب غزة

قال فايز عباس الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن الاحتجاجات والتظاهرات في الشارع الإسرائيلي لم تؤثر على رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بل تزيد إصراره بعدم إتمام أي صفقة والتوصل إلى إنهاء الحرب على قطاع غزة.

نتنياهو لا يريد وقف الحرب في غزة

وأضاف «عباس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن نتنياهو يظن أنه بانتهاء الحرب على غزة تسقط حكومته، فضلا عن تهديدات وزير الأمن القومي الإسرائيلي بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي سموتريتش التي تقول إنه عند التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار على غزة، فإن حكومة نتنياهو ستسقط ما يشوه صورة إسرائيل أمام العالم.

ارتفاع عدد الإسرائيليين المشاركين في التظاهرات

وأوضح أن المظاهرات تساهم في إقناع الشعب الإسرائيلي للمشاركة فيها أكثر من قبل، فضلا عن أن العثور على 6 جثث للمحتجزين وإعادتهم أدى إلى ارتفاع عدد الإسرائيليين المشاركين في المظاهرات.

ولفت إلى أن الشرطة الإسرائيلية استعملت العنف غير المسبوق ضد مواطنيها المتظاهرين، متابعًا أن نتنياهو يحبط كل المحاولات بشأن إتمام صفقة وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وأشار إلى أن كبار المسؤولين في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية يتهمون بنيامين نتنياهو بأنه المسؤول عن إحباط المحاولات بشأن التوصل إلى صفقة وقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو معلقًا على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة: يوم صعب على إسرائيل
  • أيمن الرقب: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة لإعادة انتخابه من جديد(فيديو)
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: نتنياهو يعتقد أن استمرار الحرب قد يعيد له مكانته
  • لابيد: يتعين على نتنياهو التوقف عن السياسة وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة له
  • حركة فتح: أمريكا لا ترغب في وقف إطلاق النار بقطاع غزة (فيديو)
  • مركز حقوقي إنساني: أحداث غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • مركز حقوقي إنساني: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: الاحتجاجات ضد نتنياهو تزيد إصراره على مواصلة حرب غزة