أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، نجاح عملية انتشال القاطرة "فهد"بواسطة الرافعة "إنقاذ" وإخلاء المجرى الملاحي للقناة، جاء ذلك خلال متابعته جهود الإنقاذ من موقع الحادث.

وأشاد رئيس الهيئة بجهود فريق الإنقاذ البحري و كافة العاملين المشاركين في عملية الإنقاذ من الإدارات المختلفة والتي تضافرت جهودهم لإتمام أعمال الإنقاذ البحري بكفاءة وخلال وقت قياسي ودون التأثير على حركة الملاحة بالقناة وذلك على الرغم من التحديات التي واجهها فريق الإنقاذ والتي شملت شدة التيارات المائية وانعدام الرؤية تحت الماء فضلا عن الغطس على أعماق كبيرة وصلت إلى عمق ٢٧ متر مما تطلب الاستعانة بغرف إعادة انضباط الضغط للغطاسين.

وأوضح الفريق ربيع أن عملية رفع وانتشال القاطرة "فهد" تطلبت القيام بعدة إجراءات بداية من مسح منطقة حادث التصادم لتحديد مكان القاطرة الغارقة، ثم تأمين موقع القاطرة بالشمندورات التحذيرية والإرشادية لتمكين السفن المارة من استئناف عبورها بأمان، لتبدأ بعد ذلك أعمال رفع القاطرة الغارقة بعد إجراء حسابات الانتشال اللازمة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن موقع انتشال القاطرة الغارقة "فهد" تم تأمينه ملاحيا وبيئيا ضد حوادث الانسكاب البترولي المحتملة.

القاطرة فهدالقاطرة فهدالقاطرة فهدالقاطرة فهد

وأكد رئيس الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة من الاتجاهين ولم تتأثر بأعمال الإنقاذ حيث شهدت القناة على مدار يومين اليوم الثلاثاء وأمس، عبور 146سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات صافية قدرها 8.4 مليون طن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قناة السويس الفريق أسامة ربيع القاطرة فهد انتشال القاطرة فهد فهد غرق القاطرة فهد غرق قاطرة القاطرة الغارقة القاطرة فهد

إقرأ أيضاً:

شاهد | لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الإسرائيلية

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، من موقع الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.


وظهر في الفيديو لقطات انتشال جثمان نصر الله من حفرة يبدو أنها عميقة وذلك باستخدام رافعة، وسط ترقب من المتواجدين بالموقع.

أخبار متعلقة قصف إسرائيلي متواصل.. وفاة عائلة من 17 شخصًا في غارة شرق لبنانطيران الاحتلال يستهدف شقة سكنية في ضاحية بيروت الجنوبيةجثمان حسن نصر الله

وأكدت وكالة "رويترز" نقلًا عن مصدرين انتشال جثمان "نصر الله"، واستغرق رجال الإنقاذ حوالي يومين للوصول إلى الجثة.
وأوضح المصدرين أن الجثة لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة يرجع لصدمة حادة نتيجة قوة الانفجار.

صور متداولة لما يقال إنه انتشال لجثة نصر الله من الضاحية الجنوبية#قناة_العربية #لبنان pic.twitter.com/133YYvq9un— العربية عاجل (@AlArabiya_Brk) September 29, 2024جنوب بيروت

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، أن دولة الاحتلال أسقطت قنابل تزن أكثر من 80 طنا في الهجوم الجوي الذي أودى بحياة زعيم حزب الله في بيروت.
وقالت التقارير إن تشكيلا يتألف من عشر طائرات مقاتلة على الأقل أسقط القنابل، بما في ذلك "قنابل خارقة للتحصينات" لديها القدرة على اختراق الهياكل المعززة، على مقر حزب الله تحت الأرض في جنوب بيروت أمس الأول الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون أول الأسباب... السيسي يكشف عن تبخر 6 مليارات من إيرادات قناة السويس
  • شاهد | لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الغارة الإسرائيلية
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • بالفيديو: انتشال جثة حسن نصر الله من موقع الاستهداف في بيروت
  • عاجل.. فيديو يوثق لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الهجوم
  • انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله / فيديو
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • مصادر: انتشال جثمان «حسن نصر الله» من موقع الضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الضربة الإسرائيلية
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب