الثورة نت/..

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى الخطة التدريبية لقوات النجدة وقوات الأمن المركزي، في العاصمة والمحافظات.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي الصيفي، أشار نائب وزير الداخلية إلى دور قوات النجدة، والأمن المركزي في حفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة.


ولفت إلى أن ذلك يتطلب اهتماماً خاصاً بتدريب وتأهيل ضباط وأفراد الوحدتين، ليتمكنوا من مواكبة مستجدات ومتطلبات العمل الأمني، الذي يتغير وفقاً لمعطيات كل مرحلة تمر بها البلاد وما تفرضه من تحديات أمنية، وتطور أساليب الجريمة، ومساعي الأعداء للإخلال بالأمن.
وتطرق اللواء المرتضى إلى قرار وزير الداخلية باستحداث إدارة تدريب الوحدات النظامية ضمن الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للتدريب والتأهيل، لما من شأنه عقد دورات تخصصية ونوعية بحسب حاجة الوحدات النظامية.
وأكد وجوب اهتمام الوحدات النظامية في مختلف الفروع، بتدريب كوادرها، والتنسيق مع الإدارة العامة للتدريب والتأهيل لتنفيذ الدورات التدريبية التي تحتاجها.
كما أكد نائب وزير الداخلية أهمية البناء النفسي للضباط والأفراد لإيجاد رجل أمن متمسك بالقيم والأخلاق الإسلامية وإكسابه الروح الجهادية والوعي بأهمية دوره في العمل الجهادي، ليكون مستعداً لبذل الجهد في البناء الجسدي والمعرفي وخدمة مجتمعه ووطنه.
وحث الجميع على استشعار المسؤولية، وإدراك طبيعة وأبعاد المعركة التي يخوضها اليمن في مواجهة الصهاينة والأمريكان، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وخلال اللقاء الذي حضره قادة فروع قوات النجدة وقوات الأمن المركزي.. أكد مدير عام التدريب والتأهيل اللواء بوزارة الداخلية عبدالفتاح المداني، حرص قيادة الوزارة على أن يكون أفراد الأمن المركزي والنجدة، على مستوى عالٍ من الكفاءة.
ولفت إلى أن العملية التدريبية مستمرة ومتجددة، تواكب متطلبات العمل الأمني وتطوراته، داعياً قادة الوحدات إلى تحري الدقة في تحديد الاحتياجات التدريبية.
بدوره أكد نائب مدير التدريب والتأهيل العميد عبدالرحمن الحمران، وجوب وضع خطة عمل مزمنة، ودقيقة، وواضحة، تتضمن مصفوفة بالاحتياجات التدريبية ومدتها، ومواصفات وإعداد الكوادر المطلوب تدريبها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة الأمن المرکزی

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة دموية بالوراق.. والأمن يضبط طرفيها

أصيب 3 أشخاص في مشاجرة دموية بالأسلحة بمنطقة الوراق شمال محافظة الجيزة، وتمكنت القوات من ضبط طرفيها وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من العميد محمد ربيع رئيس مباحث قطاع الشمال، يفيد بورود إشارة للمقدم محمد طارق رئيس مباحث قسم شرطة الوراق، من إدارة شرطة النجدة، بوقوع مشاجرة ووجود مصابين بشارع الغاز نطاق القسم.

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين نشوب مشاجرة بين طرفين بسبب خلافات سابقة أصيب على إثرها 3 أشخاص أعمارهم «26، 24، 16»، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى، وتمكنت القوات من ضبط طرفي المشاجرة والأسلحة المستخدمة في التشاجر، وأخطر اللواء محمد أبو شميلة حكمدار الجيزة والعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

اقرأ أيضاًضحايا لقمة العيش.. إصابة 6 عمال في حادث مروع أمام مول شهير بالتجمع الخامس

تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات

«أجبروه على بيع عربيته وشقته».. حل لغز جريمة خطف شخص في أكتوبر

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية ونظيره المصري يعقدان جلسة مباحثات رسمية
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية المصري
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره المصري في القاهرة
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة دموية بالوراق.. والأمن يضبط طرفيها
  • صرخة استغاثة: مواطنو منطقة يمنية يطلبون النجدة من السحر والأمن يتدخل
  • مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نورلاند يبحث مع وزير الخارجية التركي الأزمة الحالية في ليبيا المتعلقة بالمصرف المركزي
  • وزير التموين بالفيوم: المستودعات الاستراتيجية أحد دعائم منظومة التجارة الداخلية والأمن الغذائي
  • وزير دفاع أمريكا يوضح حقيقة مناقشة خطة النصرعلى روسيا مع زيلينسكي