أوضح مراد، أحد منقذي ضحايا العقار المنهار في منطقة الساحل، في تصريح خاص "للفجر"، أنه سمع أصوات صراخ وعويل واستغاثات من أسفل الأنقاض.

هرع أحد أبطال منقذي ضحايا العقار المنهار في الساحل، لنجدة الأرواح العالقة تحت حطام العقار، ووجد سيدة مسنة تستغيث به، وفور أن أمسكت بيد الرجل المنقذ لها باعتباره نجدة من السماء لها، وقالت له "متسبنيش والنبي.

. أرجوك خرجني".


كانت ضحية العقار المنهار في الساحل، مدفونة بين حطام العقار، وسط محاولات من المنقذ، لانتشالها، وإذ به حتى تمكن من استخراجها وهي على قيد الحياة، وأخبرته بوجود شخص وفتاة عالقين بالأسفل.

ضحايا العقار المنهار في الساحل 

لكن انتشلت قوات الإنقاذ البري جثة الشخص والفتاة، وهما واقفين والطوب والحطام يحاوطهما من كل اتجاه، وتحفظت الجهات المعنية عليهما تحت تصرف النيابة العامة.


وانتشلت قوات الإنقاذ البري جثة ثالث ضحايا حادث عقار الساحل المنهار، وجاري البحث عن المفقودين.

https://fb.watch/tKdq4daBPs/

شكلت محافظة القاهرة لجنة هندسية لمعاينة موقع العقار المنهار في الساحل؛ لكشف سبب انهياره، بالإضافة إلى معاينة موقع العقارات المجاورة لموقع العقار المنهار، كما يستكمل رجال الحماية المدنية عمليات رفع ركام الحادث للبحث عن الناجين.

العقار المنهار بالساحل 

تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد بانهيار عقار كائن بمنطقة الساحل.

وعلى الفور انتقلت الجهات المعنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين انهيار عقار مكون من 5 طوابق، ولا يوجد ثمة خسائر بشرية حتى الآن.

وأصيب شخصان في واقعة انهيار أحد العقارات بمنطقة الساحل، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ويجرى رجال المباحث من تحرياتهم لكشف ملابسات الواقعة وكشف أسباب الانهيار، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وسنوافيكم بالتفاصيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استغاثات البحث عن المفقودين الانقاض الأرواح الجهات المعنية التصريح الحماية المدنية العقار المنهار النيابة العامة انهيار عقار تصريح خاص رجال الحماية المدنية رجال المباحث عقار الساحل المنهار

إقرأ أيضاً:

حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور

شهدت منطقة الصينية في الورديان التابعه لحي غرب الإسكندرية ،اندلاع حريق  في شقة سكنية ومحل أحذية بعقار بمنطقة الورديان بحي غرب الإسكندرية، مساء اليوم الجمعة، فيما تواصل قوات الحماية المدنية جهودها للسيطرة على النيران.

تلقى قسم شرطة مينا البصل، بلاغًا يفيد نشوب حريق بعقار بشارع صينية الورديان بدائرة القسم، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص نشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الأول ومحل أحذية بالطابق الأرضي بعقار مكون من 5 طوابق، مأهول بالسكان، وتصاعد ألسنة النيران وجاري السيطرة عليها.

وتواصل 5 سيارات إطفاء عملية السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للشقق والعقارات المجاورة، فيما يتواجد بموقع الحادث سيارتي إسعاف تحسبًا لوجود مصابين ،تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وجاري علي جهات التحقيق.


جانب من الحريق

 


جانب من الحريق

 


جانب من الحريق

 


جانب من الحريق

 


جانب من الحريق

 


جانب من الحريق





مقالات مشابهة

  • بعد إصدار النيابة قرارا بتشكيلها.. اللجنة الهندسية تأمر بهدم عقار الساحل المنهار جزئيا
  • انهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل
  • إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازان
  • لحظات مرعبة لراكب حاول فتح باب الطائرة في الجو .. فيديو
  • "الونش قتله بسبب صوت ميكروفون".. أول لقاء مع أسرة ضحية عاطل الوراق (فيديو وصور)
  • حاول فتح باب الطائرة.. لحظات مرعبة على ارتفاع 30 ألف قدم في رحلة من الجحيم (فيديو+ صور)
  • 5 ضحايا.. نشوب حريق بعقار يتسبب في انهيار واجهته بالمنيا
  • حريق يلتهم محل أحذية ومخزن في الورديان بالإسكندرية ..فيديو وصور
  • بعد غرق يخت مايك لينش .. عمليات التشريح الأولي لـ4 ضحايا تكشف تفاصيل مثيرة
  • عقار ربو يحقق نتائج واعدة في علاج أمراض الرئة المزمنة