أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تفاجأ العديد من المواطنين بمختلف المدن المغربية باختفاء سمك السردين من الأسواق، منذ بداية الأسبوع الجاري، مما حتم على الراغبين في اقتنائه البحث طويلا في أسواق البيع بالتقسيط.

وأكد العديد من المواطنين أنهم تفاجؤوا خلال الأيام الماضية باختفاء "السردين"، دون معرفة السبب الكامن وراء هذه الوضعية، حيث يكتفي بعض الباعة في أسواق التقسيط في سبيل تبرير ذلك بغلاء ثمن الصندوق بسوق الجملة.

وبرر عدد من الباعة بالتقسيط غياب السمك وغلاءه في السوق، ببلوغ ثمن الصندوق الواحد ل 400 درهم؛ وهو ما سيجعل السلع تبور، على اعتبار أن الزبناء سيرفضون اقتناءها بثمن مضاعف عما تعودوا عليه.

وفي هذا الصدد، أوضح أحد الباعة بسوق الجملة بمدينة العرائش، أن هذه الفترة شهدت دخول كميات قليلة من سمك السردين للسوق، مما جعل العرض أقل من الطلب بالسوق الذي يتوافد عليه موزعون من مختلف المدن المغربية.

وحول قلة العرض لفت المتحدث نفسه، في تصريح لجريدة "أخبارنا"، أن البحارة أكدوا له بأن الأمر غريب ويجهلون أسبابه، مرجحين أن يكون للأمر علاقة بالاستنزاف الكبير الذي دام لسنوات، وغياب المراقبة وتشديدها على مراكب الصيد وخصوصا تلك التي تستعمل شبكة تسمى ” الشطابة ” التي تصطاد كل ما صادف مكان تواجدها 

ويتوقع باعة السمك بالتقسيط، أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه خلال الأيام المقبلة، حيث يُرتقب أن تكون هناك وفرة في الأسماك بمختلف أنواعها بكل أسواق المملكة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الجوف: تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي

الوحدة نيوز/ دشنت المنطقة العسكرية السادسة بتعاون مع مكتب الإعلام وإذاعة الجوف اليوم، برنامج إحسان الذي يستهدف الفقراء والمساكين بمناسبة المولد النبوي الشريف.

يتضمن برنامج إحسان توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء والمساكين بمحافظة الجوف.

وفي التدشين أكد مدير التعبئة العامة بالمحافظة فؤاد العزي، أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعزز التكافل والتراحم وتجعل من ذكرى المولد النبوي مناسبة مهمة لترسيخ التعاون والتراحم بين أفراد المجتمع.

فيما أكد مديرا أمن المحافظة محسن الشريف، وإذاعة الجوف أحمد حمطان، على ضرورة الاستمرار في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تترجم نهج وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

 

مقالات مشابهة

  • الجوف.. تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • أطباء يوضحون أسباب اكتئاب ما بعد الولادة
  • الجوف: تدشين توزيع 700 سلة غذائية على الفقراء بمناسبة المولد النبوي
  • فتح شارع الجمهورية بالهرم بعد رفع تعديات وإشغالات الباعة الجائلين
  • بطريقة بسيطة.. كيف تدفع مصاريف المدارس بالتقسيط ودون فوائد؟
  • منظمو جائزة الكرة الذهبية يوضحون أسباب غياب موسيالا عن القائمة المختصرة
  • أسعار المانجو اليوم السبت 7-9-2024 في أسواق الجملة
  • الأحساء .. لجنة معالجة انتشار الباعة الجائلين تضبط 5 أطنان من المتروكات المجهزة للبيع
  • هذه أسباب تراجع أسعار السردين
  • غياب ايمن حسين عن مباراة الكويت.. و السوداني يطمأن عليه باتصال هاتفي