يمانيون – متابعات
نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) 2500 عملية عسكرية، استهدفت مواقع الاحتلال ومستوطناته وثكنه، على طول الحدود اللبنانية – الفلسطينية، خلال 300 يوم من عمليات الإسناد، من 08-10-2023 حتى 03-08-2024، وفق ما كشف الإعلام الحربي في إحصاءٍ جديد.

وأفاد الإعلام الحربي بأنّ المقاومة نفّذت، حتى حينه، 1328 استهدافاً لمواقع حدودية، و422 استهدافاً لمستوطنات، و198 استهدافاً لنقاطٍ عسكرية، بالإضافة إلى استهداف 59 مُسيّرة وطائرة للعدو، و391 مرةً للثُّكَن عسكرية، و102 مرة لقواعد عسكرية، موضحاً أنّ “مُعدّل العمليات خلال اليوم الواحد بلغ 9 عمليات”.

خسائر الاحتلال
وأشار إحصاء المقاومة إلى أنّ خسائر الاحتلال البشرية بلغت أكثر من 2000 إصابة بين قتيلٍ وجريح، لم يقم الاحتلال بإعلان معظمها، بسبب سياسة التعتيم الإعلامي.

وأوضح الإعلام الحربي أنّ خسائر العدو المادية بلغت 125 آلية عسكرية، و182 مركزاً قيادياً، و663 دشمة وتحصيناً، و450 تجهيزاً فنياً، و1050 وحدة استيطانية، بالإضافة إلى 4 مصانع عسكرية، و61 مربضاً للمدفعية، و12 منصّة قبة حديدية، ومنطادين تجسسيين، و8 طائرات مُسيّرة، و825 تموضعاً للأفراد.

أمّا على صعيد جبهة العدو الداخلية، فبلغ شعاع المنطقة المُخلاة 5 كيلومترات، أما عمق الاستهداف فبلغ 35 كيلومتراً، في حين أن عدد المستوطنات المخلاة بلغ 43 مستوطنة، أُجلي عنها نحو 230.000 مستوطن إسرائيلي.

الأسلحة المستخدمة
وفي السياق ذاته، نفذت المقاومة 485 عملية قصف بواسطة المدفعية، و914 عملية بواسطة صواريخ أرض – أرض، و88 بواسطة الرشاشات وسلاح القنّاصة. وبلغ عدد الهجمات الجوية للمقاومة 69، كما استخدمت 148 صاروخاً دفاعياً جوياً، ونفذت 742 هجوماً بواسطة الصواريخ الموجَّهة.

أمّا العمليات المنفذة بواسطة الأسلحة المباشرة، فبلغ عددها 178 رماية، إلى جانب 25، تمّ تنفيذها بواسطة بسلاح الهندسة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الإعلام الإسرائيلي يعلن هوية منفذ عملية اطلاق النار عند معبر الكرامة

كشف الإعلام الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن هوية يزعم أنها لمنفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة الحدودي بين الضفة الغربية والأردن، والتي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

إسرائيل تغلق المعابر البرية مع الأردن إعلام عبري: حزب الله أطلق نحو 100 صاروخ شمال إسرائيل خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية

ونشرت وسائل الإعلام صورة لجواز سفر الأردني عبد السلام خالد سليم الزعبي، من مواليد 1977. 

من جهة أخرى نشر الجيش الإسرائيلي صورة للسلاح الذي استخدمه الزعبي في عمليته.

وقتل 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار عند معبر الكرامة الرابط بين الضفة الغربية والأردن.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن عملية إطلاق النار نفذت من المسافة صفر، وأسفرت عن مقتل المنفذ وهو سائق شاحنة يحمل الجنسية الأردنية، و3 إسرائيليين.ولفتت إلى أن الجيش الإسرائيلي نفذ عملية تمشيط للمكان، وقد أغلق معبر الكرامة في كلا الاتجاهين.

كذلك أعلنت السلطات الأردنية إغلاق المعبر حتى إشعار آخر.

وتعليقا على الحادث، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، إنه "يوم صعب إذ إننا محاطون بأيديولوجية قاتلة بقيادة إيران".

وأضاف: "في الأيام الأخيرة، قتل إرهابيون خسيسون 6 من مختطفينا بدم بارد و3 من ضباط الشرطة الإسرائيلية. القتلة لا يميزون بيننا، إنهم يريدون قتلنا جميعا، حتى النهاية. اليمين واليسار، العلمانيون والمتدينون، اليهود وغير اليهود".

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يحذر من “انتفاضة ثالثة”.. ويخشى موجة استقالات
  • الإعلام الإسرائيلي يعلن هوية منفذ عملية اطلاق النار عند معبر الكرامة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • جيش الاحتلال: طائراتنا الحربية قصفت مباني عسكرية تابعة لحزب الله
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية