نظمت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ضمن حملة «ايد واحدة»، قافلة طبية للأسر الأكثر احتياجًا بقرى «طهرة حميد، الزنكلون، بني عامر» في مركز الزقازيق، و«أبو متنا، اكراش، فرغان» بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية.

حملة إيد واحدة 

وأوضح التحالف الوطني في منشور عبر صفحته الشخصية، وصول عدد المستفيدين من القافلة إلى 300 شخص، وذلك بمشاركة عدد كبير من المتطوعيين.

التحالف الوطني

وفي سياق آخر، وضمن حملة إيد واحدة، واصل فريق عمل مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف ومتطوعي المؤسسة، أعمال توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الأولى بالرعاية في قرى محافظة البحيرة، ومنها «كفر لحيمر وعزبة أبومصطفى وعزبة الديب والبنداري» مركز الدلنجات، وقرى «دنشال والعوجا والأبعاديه وغربال وسنهور» بمركز دمنهور. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة إيد واحدة التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي صناع الخير

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح

افتتحت مؤسسة صناع الخير للتنمية، عضو التحالف، بالتعاون مع روتاري قصر النيل، اليوم، قرية الحرابي بالضبعة في مطروح بعد إعادة إعمار المنازل المتهالكة بها، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

إعمار المنازل تحقيقاً لأهداف التحالف 

جرت أعمال إعادة إعمار المنازل المتهالكة بقرية الحرابي تحقيقا لأهداف التحالف الوطني، في الارتقاء بالقرى الأشد احتياجا في أنحاء الجمهورية.

تضمنت أعمال إعادة الإعمار بناء الجدران للمنازل المتهالكة، تركيب الأسقف والأرضيات، وأعمال المحارة، الأبواب، الشبابيك، وصلات المياه والكهرباء، وكل أعمال السباكة والإنشاءات الأخرى.

قافلة طبية في مطروح 

على هامش فعالية افتتاح القرية، نظمت صناع الخير قافلة طبية موسعة، للكشف على عيون أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى توزيع مساعدات غذائية وحقائب مدرسية.

تعكس هذه الجهود التزام التحالف الوطني ومؤسسة صناع الخير، بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتعزيز التكافل المجتمعي، وتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للأسر المستهدفة.

جهود التحالف ضمن جملة إيد واحدة

تأتي هذه الجهود ضمن حملة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وهي مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • جامعة المنوفية تنظم قافلة طبية لدار رعاية الفئات الخاصة بشبين الكوم
  • التحالف الوطني يستعرض إنجازات «إيد واحدة».. ويؤكد استمرار الحملة في دعم الأسر الأكثر احتياجا
  • «التحالف الوطني»: الكشف على 1490 مواطنا ضمن قوافلنا الطبية بسوهاج
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • فحص 240 مريضا مجانا ضمن قافلة طبية في طنطا وكفر الزيات بالغربية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية لأهالي مطروح
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار المنازل المتهالكة في مطروح
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. متى يتم صرف المساعدات الاستثنائية للأسر الأكثر احتياجا؟