عقد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اجتماعا مع رؤساء أقسام النساء والتوليد بمستشفيات الصحة في محافظة الشرقية، وذلك مساء اليوم السبت، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية.

خفض معدلات الولادات القيصرية غير المبررة

وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية أهمية خفض معدلات الولادات القيصرية غير المبررة بالمستشفيات التابعة للمديرية، وكذلك بالمنشآت الطبية الخاصة، مشددا على المتابعة الدقيقة لنسب الولادات القيصرية داخل القسم، والتأكد من عدم اللجوء إليها دون مبرر طبي.

وشدد على ضرورة التزام الأطباء داخل الأقسام بتسجيل البارتوجرام لتلافي القيصرية غير المبررة طبيا، والاعتماد على تطبيق معايير ربسون قبل قرار القيصرية لتصبح مبنية على أساس طبي. 

منع الولادات القيصرية غير المبررة

ووجّه رؤساء الأقسام باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع الولادات القيصرية غير المبررة بهدف تقليل النتائج السلبية الشديدة لهذا الإجراء الذي يعرض الأم لعدة مخاطر؛ منها الإصابة بالمشيمة المتوغلة، واستئصال الرحم خلال الولادة، ونزيف الولادة الهائل، إلى جانب المضاعفات التي يتعرض لها الأطفال والأجيال القادمة من زيادة في الجراثيم المعوية والسمنة، والحساسية، والتوحد، والسكري وأمراض المناعة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة الولادة القيصرية مستشفيات

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب

أكد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على اهتمام الدين الإسلامي بالشباب لكونهم مستقبل الأمم وساعد بنائها القوي، فعلى أكتافهم تبنى الحضارات وبجهودهم ترتقي الأمم وتزدهر، ولذلك قدمهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعل لهم مكانة في قيادة الجيوش وكتابة الوحي وغير ذلك من الأمور المهمة التي أوكلها الرسول الكريم. 

 

جاء ذلك خلال  الندوة تثقيفية التى نظمتها مديرية الاوقاف بالإسكندرية، اليوم الأحد، بعنوان "مشكلات الشباب وعلاجها في الإسلام" وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وبمقر المديرية بمنطقة سموحة شرق المحافظة، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف.

 

شهدت الندوة إقبالًا وحضور كبير من الشباب والفتيات، ولفيف من قيادات مديرتي الشباب والرياضة والأوقاف، منهم الدكتور عبدالعزيز أبو خزيمة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسكندرية الأزهرية، و رحاب الزميتي مدير إدارة اعداد القادة بمديرية الشباب والرياضة، والشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية بأوقاف الإسكندرية، والشيخ يحيى عبد الحميد مسئول الإرشاد الديني بأوقاف الإسكندرية.

 

على صعيد أخر قام وكيل وزارة الاوقاف بجولة مرورية مفاجئة على مساجد منطقة بشاير الخير التابعة لإدارة أوقاف غرب لمتابعة سير العمل بها والاطمئنان على الحالة العامة لها والتأكد من انضباط على أرض الواقع.

 

أوقاف الإسكندرية تطلق قافلة دعوية 

وفي سياق متصل، أطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية قافلة دعوية من مسجد علي الدين بإدارة أوقاف العامرية أول بحضور الشيخ وسام علي كاسب، مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية، وبدأت القافلة الدعوية بانعقاد مقرأة الأئمة، ثم مجلس الصلاة والسلام على رسول الله، ".

 

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الهدف المراد توصيله من خلال اللقاء، هو توجيه وعي جمهور المسجد إلى البعد التام والاجتناب التام للطلاق وكل ما يؤدي إليه من أسباب، وذلك من خلال التأكيد على مكانة الزواج وقيمته السامقة العالية، وبيان فائدة وصف عقد الزواج بالميثاق الغليظ.

 

وشدد على الأئمة بالالتزام بتعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وقتًا وموضوعًا، منوهًا إلى انعقاد لقاء الطفل الأسبوعي بمسجد سليمان محمود بإدارة شرق.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • وكيل صحة القليوبية يُحيل المتغيبين عن العمل بإدارتي طوخ وشبين القناطر للتحقيق
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • وزير الزراعة يوجه الشكر للعاملين بالوزارة على جهودهم ويطالبهم بالاسراع في معدلات الانجاز لدعم الفلاح
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • تفاصيل اجتماع وكيل وزارة الصحة بأسيوط مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية 
  • ندوات توعوية لكيفية خلق فرص عمل وخفض معدلات البطالة لشباب وفتيات الشرقية
  • الرئيس السيسي يوجه بتوفير التسهيلات اللازمة لزيادة معدلات الاستثمار
  • مستشار رئيس الوزراء: قرارات البنك المركزي تسهم بخفض معدلات التضخّم في البلاد