شارك الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، اليوم السبت، في تخريج دفعة جديدة من معهد جبال النوبة لدراسات الكتاب المقدس التابع لكلية اللاهوت الأسقفية، والمختص بخدمة السودانيين، إذ تسلم 22 طالبًا شهادات التخرج، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية.

تخريج دفعة جديدة من معهد جبال النوبة لدراسات الكتاب المقدس

افتتح رئيس الأساقفة حفل التخرج مصليًا من أجل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس لتكريس حياتهم لخدمة الله، وأن يعطيهم القدرة والحكمة في خدمة المجتمع، ويبارك جهودهم ويمنحهم الروح القدس ثمارهُ ويستخدمهم لبناء ملكوت الله.

وهنأ رئيس الأساقفة الخريجين الجُدد متمنيًا لهم مستقبلًا زاهرًا مليئًا بالنجاح والإنجازات، بالإضافة إلى شكرهُ لكل من ساهم في نجاح هذا العام الدراسي، مؤكدًا على أهمية دور المعهد في بناء أجيال جديدة من القادة الروحيين.

وتحدث القس الدكتور ياسر كوكو، مساعد المطران في الخدمة السودانية بكاتدرائية جميع القديسين، في عظته قائلًا إن الله يدعونا دعوة شخصية لنتبعه ونكون تلاميذه.

والقى ماثيو إسرائيل يوحنا، الممثل عن طلاب المعهد، كلمة شكر لكل أعضاء هيئة التدريس الذين ساعدوهم في رحلتهم، كما تحدث عن حضور الله الذي ارشدهم في أوقات كثيرة مليئة بالصعاب، فيما شكل رؤيتهم في دراسة الكتاب المقدس بشكل أعمق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الأسقفية الأسقفية رئيس الأساقفة

إقرأ أيضاً:

الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في خلق عظيم


أ ش أ
ذكرت وزارة الأوقاف أن المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في مبادرة "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي.

وأوضحت الوزارة -في بيان اليوم السبت- أن الأمانة العامة للمجلس الإسلامي وأمينها العام الشيخ الدكتور عبد الله برج روال أعلنت تضامنهما مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خلق عظيم)، بمناسبة مولد خير الأنام نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر ربيع الأول.

وأكد أمين عام المجلس الإسلامي بجنوب السودان أن الأمانة ستشارك مع وزارة الأوقاف في احتفالاتها، معربا عن تضامنه قلبا وقالبا مع محاور الخطة الدعوية والاستراتيجية الجديدة للوزارة، وفي مقدمتها المحور الثالث (بناء الإنسان).

وأضاف أن الأمانة العامة ستقوم بالمشاركة في مبادرة (خلق عظيم) من خلال نشر دروس الشمائل المحمدية، وقراءة القرآن الكريم، والمسابقات المتنوعة، وقراءة سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وغيرها من البرامج المتنوعة، احتفالا بهذه المناسبة العطرة.

وأشار إلى أن مبادرة (خلق عظيم) برنامج متكامل وعال يتسم بالتنظيم والرقي، ويعكس عمق احترام وتقدير وزارة الأوقاف لهذه المناسبة العظيمة.

وأعرب الأمين العام للمجلس الإسلامي بجنوب السودان عن سعادته البالغة بالمبادرة، حيث إنها فرصة رائعة للتذكير بالقيم السامية التي جاء بها النبي (صلى الله عليه وسلم)، وفرصة عظيمة لتعزيز روح الإخاء والمحبة بين المجلس الإسلامي ووزارة الأوقاف.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • سفير مصر يشارك في اجتماع رئيس صربيا مع سفراء الدول العربية لدى بلجراد
  • أزمة جديدة بين تعز وعدن عقب مجزرة في صفوف طلاب الثانوية
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025
  • الأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في خلق عظيم
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «شباب الكنيسة الأسقفية» تنظم تدريبا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • «السعيد» يستقبل مجلس إدارة «نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها» ويناقش الخدمات المقدمة للأعضاء
  • "السعيد" يستقبل مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنها
  • الانبا رافائيل يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من اكاديمية " مفرح القلوب " صور