الثورة نت/.
تبدأ بصنعاء، غداً الأحد، فعاليات المهرجان الوطني للعسل اليمني ومنتجات النحل “الموسم الثالث” تحت شعار “اليمن موطن العسل”.

يهدف المهرجان، الذي تنظمه وحدة العسل في اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري بمساهمة مجتمعية، إلى الترويج للعسل اليمني، وإحياء مكانته، وتسويق الماركات اليمنية لهذا المحصول النقدي عالمياً، إلى جانب تعزيز دوره في النمو الاقتصادي والوصول بمنتجاته إلى الاكتفاء الذاتي.


وتتضمن فعاليات وأنشطة المهرجان على مدى ستة أيام، جلسات وندوات علمية وثقافية حول إنتاجية العسل، يُديرها خبراء وباحثون في مجال إنتاج العسل، إلى جانب تنظيم مسرح تنموي وتوعوي حول ما تتضمنه أهداف المهرجان.
وتركز فعاليات المهرجان الذي يحظى بمشاركة واسعة من قبل جمعيات ومنتجي العسل ونحالي ومسوقي العسل من عدد من المحافظات، على التوعية بأهمية مواكبة التطورات والتقنية الحديثة في إنتاج العسل اليمني وتسويقه، إلى جانب المواكبة الدائمة والترويجية لهذا المنتج، ورفع الوعي بضرورة استهلاك العسل المحلي ضمن النمط الغذائي اليومي للمجتمع.
وكان نائب وزير الزراعة والري – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي اطلع اليوم، على التجهيزات والترتيبات النهائية المتعلقة بالمهرجان في حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء.

واستمع الدكتور الرباعي، من المدير التنفيذي للمهرجان صدام الأشموري، إلى إيضاح حول استكمال الترتيبات والتجهيزات لبدء تدشين فعاليات المهرجان الوطني للعسل اليمني ومنتجات النحل “الموسم الثالث”.
وأشاد نائب وزير الزراعة، بمستوى التجهيزات الخاصة بإقامة فعاليات وأنشطة المهرجان، واستكمال ترتيبات استقبال المشاركين وكذا التجهيزات المتعلقة بمعرض منتجات العسل ضمن فعاليات المهرجان.
ودعا، مختلف وسائل الإعلام والمؤثرين عبر منصات التواصل الاجتماعي، إلى التفاعل مع فعاليات وأنشطة المهرجان بما يسهم في الحفاظ على الإرث التاريخي لإنتاج العسل وتسويقه بالصورة المُثلى، وإظهار العسل اليمني بمظهر يتناسب مع جودته العالية، والترويج له محليا وخارجياً.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فعالیات المهرجان للعسل الیمنی

إقرأ أيضاً:

أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية بعد إعلان بنك في صنعاء عن أزمة مالية

أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية بعد إعلان بنك في صنعاء عن أزمة مالية

مقالات مشابهة

  • وفاة نجلي وزوجة قيادي مؤتمري و شيخ مشايخ ذمار بالعاصمة صنعاء
  • اغلاق 4 صالات قمار والقبض على 108 مخالفاً في جانب الكرخ بالعاصمة
  • أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية بعد إعلان بنك في صنعاء عن أزمة مالية
  • اغتيال رجل اعمال يمني ونجله في قلب صنعاء
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • بيان مسيرات “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان مليونية “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا