قال الدكتور أمين المشاقبة، الأكاديمي والوزير الأردني السابق، إن إسرائيل دائما ما تدعي أنها ضحية وأن العالم العربي والإسلامي يريد دمار إسرائيل وإنهائها من الوجود، وبالتالي هو لكسب التأييد الأمريكي، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة الآن حركت البوارج العسكرية لحماية إسرائيل من أي ضربة ممكن أن تكون من قبل إيران.

وأضاف المشاقبة، خلال مداخلة هاتفية، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحكومة الإسرائيلية ونتنياهو شخصيًا لا يريد إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة ولا يريد صفقة مع حماس لإخراج المحتجزين في غزة، موضحاً أن نتنياهو يريد الهروب إلى الأمام وخلق حالة عدم استقرار بالمنطقة.

وأوضح أن، الذي تقوم به إسرائيل في المنطقة هو إخضاع المنطقة للهيمنة الصهيونية الإسرائيلية، وهي محاولة للسيطرة على المنطقة وبالتالي تصفية القضية الفلسطينية بشكل نهائي، على أساس أن التطبيع مقابل التطبيع وهي لا تريد قيام دولة فلسطينية مستقلة على تراب الأراضي التي احتلت عام 67.

وأشار الدكتور أيمن المشاقبة، إلى أن المسعى الإسرائيلي هو تصفية القضية الفلسطينية بأي شكل من الأشكال، إبادة جماعية داخل قطاع غزة ومحاولة تهجير هؤلاء السكان الذي يزيد عددهم عن 2 مليون مواطن من قطاع غزة لتفريغ منطقة غزة وجعلها منطقة غير صالحة للسكن.

الحرس الثوري الإيراني: دماء إسماعيل هنية لن تذهب هدرًا وإسرائيل ستلقى العقاب الشديد

الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل نفذت عملية اغتيال إسماعيل هنية بدعم أمريكي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية الولايات المتحدة إيران الشعب الفلسطيني المنطقة العربية العالم الإسلامي العالم العربي الحرس الثوري الإيراني نتنياهو الحرس الثوري امريكا الصهاينة الحرس الثوري ايران الحكومة الاسرائيلية أحداث إيران

إقرأ أيضاً:

مئات الآلاف يحتجون في شوارع إسرائيل للمطالبة بإبرام صفقة رهائن

شهدت إسرائيل، مساء السبت، تظاهرات حاشدة قال منظموها إنها "ضمت أكثر من نصف مليون شخص"، معتبرين أنها "الأكبر في تاريخ البلاد"، وذلك لمطالبة الحكومة بإبرام اتفاق هدنة مع حركة حماس الفلسطينية، يفضي إلى الإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن منظمي الاحتجاجات، أن نصف مليون شاركوا بالتظاهرة الرئيسية في تل أبيب، بالإضافة إلى تظاهرات في مناطق أخرى شارك فيها نحو 250 ألف شخص.

وتم تنظيم تظاهرات قرب منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بالإضافة إلى عشرات التظاهرات في العديد من البلدات الإسرائيلية.

وقالت عائلات الرهائن، إن "مواطني دولة إسرائيل لا يريدون رؤية المزيد من المختطفين يتم قتلهم.. شعب إسرائيل يخرج إلى الشوارع بأعداد كبيرة ويصرخ لمطالبة رئيس الحكومة بالتوصل إلى صفقة الآن".

وتابعت: "نطالب أعضاء الكنيست والوزراء في الائتلاف الحكومي، الذين يواصلون التزام الصمت حيال الإهمال الإجرامي بحق 101 مختطف تحتجزهم (حركة) حماس، بألا يكونوا شركاء في إهمالهم حتى الموت وتفكيك المجتمع الإسرائيلي، ومساعدتنا في إعادتهم لمنازلهم".

بدون إسرائيل.. عائلات الرهائن الأميركيين تضغط على بايدن لعقد صفقة مع حماس ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، أن عائلات الرهائن الأمريكيين المحتجزين لدى حماس تضغط على البيت الأبيض للنظر بجدية في إبرام صفقة مع المنظمة المصنفة إرهابية لتأمين إطلاق سراح أقاربهم، دون إشراك إسرائيل فيها.

وأضافت عائلات الرهائن: "إذا لم نخرج جميعا إلى الشوارع ونصرخ (صفقة الآن)، فإنه سيكون هناك نهج جديد يتمثل بالتخلي عن المختطفين".

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، قد ذكرت أن مساعي إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، التي استمرت لأشهر من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن بين إسرائيل وحماس، تعرقلت مرة أخرى في الأيام الأخيرة، مما أدخل الاتفاق في حالة من الجمود، إذ يقول المسؤولون الأميركيون إنهم "أجلوا إلى أجل غير مسمى خطتهم لتقديم اقتراح للجانبين".

وأوضحت الصحيفة أن العقبة الأخيرة، المتعلقة بتقديم حماس المفاجئ لمطلب جديد يتعلق بالسجناء الذين ستفرج عنهم إسرائيل، تؤكد على النتيجة المحبطة والمؤلمة للاتفاق والتي شغلت في كثير من الأحيان كبار المسؤولين الأميركيين، وبايدن نفسه، لمدة 9 أشهر.

كيف قُتل الرهائن الإسرائيليون الـ6؟.. التشريح يكشف معلومات جديدة قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، الأحد، نقلا عن مصادر مطلعة، إن عمليات تشريح جثث الرهائن الستة الذين تم انتشالهم من غزة، برهنت على أنهم أصيبوا برصاصات في الرأس.

وأشارت إلى أنه في العديد من المرات، اعتقدت الولايات المتحدة، إلى جانب قطر ومصر، أن الاتفاق في متناول اليد، لكن كانت المحادثات تتعرض للعرقلة من قبل إسرائيل أو حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، بمطالب جديدة تعيد المفاوضين إلى الوراء أسابيع أو أشهر.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتخلى عن اسراها لدى حماس: لن ننتحر جماعيا من اجل المحتجزين
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • أستاذ في العلوم السياسية: نتنياهو يريد إشعال المنطقة واستمرار الحرب على غزة
  • مئات الآلاف يحتجون في شوارع إسرائيل للمطالبة بإبرام صفقة رهائن
  • “واشنطن بوست”: المسؤولون الأمريكيون ناقشوا اتهام نتنياهو علنا بعرقلة صفقة تبادل الأسرى
  • الهندي: نتنياهو ارسل مبعوثين للتفاوض على صفقة تبادل مع الجهاد
  • نيويورك تايمز: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • مصادر مقربة من نتنياهو: فرص إتمام صفقة تبادل المحتجزين تبدو ضئيلة جدا
  • حماس تضيف مطالب جديدة للإفراج عن المحتجزين
  • منظمات حقوقية ومدنية عالمية تدعو السعودية للإفراج عن جميع المحتجزين تعسفيا