حصد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، ملايين المشاهدات، وتصر عناوين الأخبار في وسائل الإعلام التركي، بعد أن اتهم أردوغان بتحويل تركيا إلى ديكتاتورية - ونشر صورة أعدت بالذكاء الاصطناعي تظهر الرئيس التركي مع علم بلاده وهو يحترق، ما أثار غضب وزراء ومسؤولين أتراك.

وأثارت التغريدة الغضب في تركيا ووصلت إلى العناوين الرئيسية لعدد كبير من وسائل الإعلام، منها: Hürriyet وSabah وMilliyet وYeni Şafak وPosta وSözcü.



وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" فقد حصل منشور كاتس على أكثر من 13 مليون مشاهدة في غضون ثلاث ساعات، وبحلول صباح السبت وصل إلى حوالي 27 مليون مشاهدة.

.@RTErdogan is turning Turkey into a dictatorship just because of his support for the murderers and rapists of Hamas, against the stance of the entire free world.

He is blocking Instagram, with 57 million users in Turkey, cutting off sports broadcasts because an Israeli athlete… pic.twitter.com/5dpEhELf0C — ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz) August 2, 2024

وأثارت التغريدة غضب المسؤولين الأتراك، حيث هاجموا كاتس بشدة. وعلق وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قائلاً: "هذا مرض كامل أن يفرض إسرائيل كاتس على بلدنا ورئيسنا وهمه الخاص بدلاً من أن يكون وزير خارجية. هذا الشخص، الذي يتواجد في الحكومة بفضل هوسه بالافتراء والكذب، هو رمز للوقاحة والجرأة لحكومة نتنياهو الإبادة الجماعية".

كما أن وزير الاحتلال استهدف الدبلوماسيين الأتراك بعد تنكيس العلم التركي في سفارة أنقرة في "تل أبيب" بعد أن أعلنت تركيا حداداً ليوم واحد على استشهاد رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب، إسماعيل هنية، الذي اغتيل في العاصمة الإيرانية طهران.

من جهته، شجب رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إساءة وزير الخارجية الإسرائيلي، لبلاده قائلا: "لا يمكن أن نتعلم أي شيء من قتلة أمثالكم".

وقال في منشور عبر حسابه على منصة إكس، أمس الجمعة: "لا يمكن لرئيسنا ولا بلدنا تعلّم أي شيء من قتلة أمثالكم، مرتكبي الإبادة الجماعية، وأيديكم ملطخة بالدماء".



وأضاف: "يوما ما ستحاسبون على المجازر التي ارتكبتموها في حق إخواننا الفلسطينيين، والإبادة الجماعية الشائنة". وأكد أنه كلما تلفظ المسؤولون الإسرائيليون القتلة باسم الرئيس التركي، فسنواصل دعمنا له أكثر وسنقف خلفه بحزم.

ورد رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أغلو على كاتس قائلا: "أرد إليكم بالضبط بهذا التصريح الذي يهين علم الجمهورية التركية ورئيسها".

وأضاف إمام أغلو في منشور عبر حسابه على منصة إكس: "لن نتعلم الديمقراطية والقانون من شخص تلطخت يداه بدماء عشرات الآلاف من الأطفال. نعم، كل شيء سيكون على ما يرام.. عندما تتحرر فلسطين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أردوغان تركيا الاحتلال احتلال تركيا أردوغان طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية دولة الكويت يصل الرياض

وصل معالي وزير الخارجية بدولة الكويت عبدالله علي اليحيا، إلى الرياض، اليوم.
وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي.
ورحب معالي نائب وزير الخارجية، بمعالي وزير الخارجية الكويتي، الذي يزور المملكة للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ (161) لمجلس التعاون.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية عُمان يصل الرياض
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين تصريحات كاتس بتفكيك السلطة
  • ما الذي جرى في تخريج ضباط الكلية العسكرية بتركيا؟
  • بوادر تمرد داخل الجيش: أردوغان يتدخل بعد الفيديو الذي أثار ضجة واسعة في تركيا
  • وزير خارجية دولة الكويت يصل الرياض
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم أردوغان
  • رئيس الكتلة البرلمانية لحزب (قوة يهودية) الذي يتزعمه بن غفير يقتحم المسجد الأقصى
  • الأورومتوسطي: استهداف 16 مدرسة إيواء في غزة خلال شهر واحد إمعانٌ بالإبادة الجماعية
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة