ماجد محمد

علق رئيس الهلال السابق، الأمير عبدالرحمن بن مساعد، على الجدل المثار حول احتراف لاعب الهلال، سعود عبدالحميد.

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد إن سعود عبدالحميد لاعب دولي من أهم وابرز اللاعبين السعوديين في مركزه ، ويدور الحديث حاليًا عن احترافه خارجيًا في الدوري الانجليزي على أفضل تقدير، وبلا شك أن مستوى سعود يؤهله للاحتراف في الدوري الإنجليزي.

وأضاف على حسابه بموقع ” إكس” :”بالنسبة لوجهة نظر المشجع الهلالي فهو ضد هذا كونه يعلم أن تعويض سعود صعب حتى بلاعب أجنبي فالسأقوللاعب عمره 25 عامًا وهو يلعب (أساسيًا )ويقدم مستويات عالية والهلال يحتاجه في كأس العالم و حتى في الفترة بعيدة المدى ومن مصلحة الهلال استمرار اللاعب وتجديد عقده. كذلك هناك وجهة نظر ثانية غير هلالية هي مع هذا الإنتقال بل وتحث عليه بشدة إما لإضعاف الهلال فقط وهي فئة بالتأكيد موجودة ، وكذلك هناك وجهة نظر ثالثة محايدة ترى أن انتقال اللاعب للاحتراف خارجيًا مطلوب ومهم . ووجهتي النظر الثانية والثالثة تقدم حججًا تسند وجهة نظرهم بضرورة منح الفرصة لسعود بالإحتراف الخارجي وسأسرد هذه الحجج ورد المفندين لهذه الحجج”.

وتابع :” انتقال سعود سيعطيه فرصة لتطوير مستواه بالإحتكاك مع لاعبين عالميين لهم مستويات عالية في دوري قوي ورد المفندين إن هذا الأمر متاح بحذافيره لسعود في الدوري السعودي فبعد النقلة التي حصلت في الدوري السعودي بسبب الدعم الهائل من ولي العهد ، فكل فريق به 8 لاعبين اجانب عالميين لهم مستويات عالية سيزيدون ل10 ،فالإحتكاك والإستفادة حاصلة لسعود هنا دون الحاجة للإحتراف خارجيًا وكذلك ليس من المضمون بل على الأغلب أن سعود لن يضمن اللعب أساسيًا في الدوري الإنجليزي كماهو الحال في الهلال وكذلك لن يكون المردود المادي لسعود بأي حال من الأحوال مماثلًا لما يتقاضاه مع ناديه بل سيكون أقل بالتأكيد.

وأشار إلى أن نتقال سعود للدوري الإنجليزي سيسلط الضوء على التقدم الحاصل في السعودية رياضيًا ويعزز الصورة الإيجابية فيما يقول المفندين  أن الصورة الإيجابية تحققت بالنقلة التي حصلت في الدوري السعودي بقدوم ورنالو ونيمار وبنزيمة ومحرز وغيرهم من اللاعبين واصبح الدوري محط انظار العالم ويكفي معرفة عدد القنوات الأجنبية الناقلة لمبارياته لتأكيد ذلك.

وأضاف أن المملكة ستستضيف بإذن الله كأس العالم 2034 ولا بد من احتراف أكبر عدد من اللاعبين السعوديين للاستفادة منهم في الحدث وسعود يعتبر بداية ممتازة لذلك يقول المفندين أن سعود عمره 25 عامًا وفي 2034 سيكون عمره 35 عامًا.

وأضاف أنه يرى أن هذا أمر يقرره سعود وحده، لافتا إلى أنه مع التركيز على المواهب البارزة في الفئات السنية بين 16 و19 سنة وابتعاثهم للدوريات الأوروبية ليتطوروا ويتدرجوا من دوريات أضعف إلى دوريات أقوى.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأمير عبدالرحمن بن مساعد الهلال سعود عبدالحميد فی الدوری

إقرأ أيضاً:

الكشف حقيقة مفاوضات الزمالك مع نجم الهلال السعودي السابق

كشف مصدر داخل نادي الزمالك، عن حقيقة مفاوضات إدارة القلعة البيضا، مع البيروفي أندريه كاريلو، لاعب الهلال السعودي السابق.

تصريحات محمد فاروق

وقال فاروق عبر تصريحات تلفزيونية: النجم البيروفي تم عرضه على مسؤولي الزمالك خلال الأيام الماضية عن طريق أحد أحد وكلاء اللاعبين،  مشيرًا إلى ان البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق تحفظ على ضم اللاعب.

بنتايك يسجل في فوز الزمالك على راية بثلاثية وديًا نجم الزمالك السابق: انتقلت إلى الأبيض مقابل "10 آلاف جنيه"

وأشار إلى أن جوميز يرى أن مركز أندريه كاريلو يتواجد به أكثر من لاعب على مستوى عال ومنهم عبد الله السعيد وناصر ماهر ومحمد شحاتة.

وتابع: الزمالك يفضل التعاقد مع لاعب جناح أيسر في حالة نجاح الإدارة في توفير عرض للبنيني سامسون اكينيولا  الذي بات خارج حسابات الجهاز الفني.
 

مقالات مشابهة

  • بن نافل عن تعويض الهلال بعد رحيل سعود عبدالحميد: ما أقدر أجاوب .. فيديو
  • بن نافل: فترة الانتقالات كانت صعبة وأتمنى التوفيق لسعود عبدالحميد .. فيديو
  • وزير الداخلية يعقد جلسة مباحثات موسعة مع نظيره السعودي
  • استبعاد نيمار من قائمة الهلال السعودي المحلية
  • سعود عبدالحميد يتفاعل مع مشجعين صينيين ويوقع لهم .. فيديو
  • حقيقة مفاوضات الزمالك مع نجم الهلال السعودي السابق
  • الكشف حقيقة مفاوضات الزمالك مع نجم الهلال السعودي السابق
  • عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم
  • محمد العلي :اتفقت سابقًا مع وكيل أعمال ⁧‫سعود عبدالحميد‬⁩ لإنتقاله إلى ⁧‫النصر‬⁩.. فيديو
  • رسالة من سعود عبدالحميد قبيل مباراة السعودية والصين تثير تفاعلا