طالبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات على أحد السجون الأمريكية التي تنتهك فيها حقوق المواطنين.

وقد علقت زاخاروفا على مقابلة أجريت مع الروسي رومان سيليزنيوف الذي كان يقضي عقوبة في مدينة بوتنر (نورث كارولينا) وتحدث فيها عن الأوضاع الرهيبة في السجون الأمريكية.

قالت زاخاروفا في قناتها على تيليغرام: "استمعوا للحقيقة بشأن حقوق الإنسان في الولايات المتحدة من روسي حالفه الحظ بالخروج حرفيا من العالم الآخر - من سجن أمريكي"، وأضافت: لقد تناولت مرارا موضوع نظام السجون في الولايات المتحدة.

وقالت زاخاروفا: لا أحد يرغب في الوقوف خلف القضبان في أي بلد من البلدان، لكن واشنطن التي تحمل راية الدفاع عن حقوق الإنسان وتجتهد منذ عقود في تعليم الآخرين كيفية الحياة: الولايات المتحدة تشغل نفسها في إعداد تقارير لحالة حقوق الإنسان في العالم، وتصدر بيانات وتفرض عقوبات، هل ستطبق حزمة عقوبات على أحد السجون الأمريكية؟

وفي وقت سابق، قال سيليزنيوف خلال مقابلة مع القناة الأولى إنه كاد مرارا أن يقتل في السجون الأمريكية.

فخلال السنوات العشر التي قضاها في السجن، قام بتغيير عدة سجون.

وفقا له، أحد هذه السجون كان في أتلانتا، حيث اعتاد جميع السجناء على حمل السكاكين، ولم يمر عليه يوم واحد دون وقوع حادث تعدي وطعن بالسكين بين المساجين.

وقال الروسي إن هناك حالتين كاد أن يُقتل فيهما.

وأضاف أن الأوضاع في السجن كانت سيئة، إذ كان يُجبر على تسجيل حضوره كل ساعتين، ولم يُسمح له بالنوم، وكانت عنابر السجن والطعام سيئة أيضا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخارجية الروسية السجون الأمريكية المتحدثة باسم الخارجية الروسية الولايات المتحدة زاخاروفا خارجية الروسية السجون الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة

بغداد اليوم- متابعة

طالب رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية، فرانكو عبد القادر عميش، اليوم الجمعة، (6 أيلول 2024)، بفرض السلام في قطاع غزة الذي يشهد حرباً من اكتوبر تشرين الأول الماضي.

وفي ظل الأوضاع المتدهورة في غزة، خرج رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية ليبعث برسالة واضحة إلى المجتمع الدولي، لوضع حد لحق الفيتو الذي تستخدمه الولايات المتحدة لعرقلة قرارات مجلس الامن الدولي الداعية لوقف المجازر ضد الفلسطينيين ومن أجل فرض السلام في المنطقة بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. 

وأوضح "تأتي هذه الدعوة في وقت تعاني فيه غزة من مستويات غير مسبوقة من العنف والمعاناة الإنسانية، مما يستدعي تحركًا عاجلًا من قبل المجتمع الدولي" مبيناً، ان "الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يمنح مجلس الأمن القدرة على اتخاذ إجراءات قسرية لحماية السلم والأمن الدوليين، وهو ما يراه رئيس الجمعية ضرورة ملحة في ظل تردي الأوضاع الإنسانية في القطاع".

وأكد عماش إن "الضغط على مجلس الأمن لتفعيل هذا البند يمكن أن يساهم في وضع حد للاحتقان والعنف المستمر، كما يمكن أن يفتح الأبواب أمام جهود سلام حقيقية تضمن حقوق جميع الأطراف".

وأشار الى ان "تحقيق السلام في غزة ليس مجرد مسألة سياسية، بل هو قضية إنسانية تتعلق بحياة ملايين المدنيين الذين يعانون من تداعيات الصراع المستمر. لذا، فإن دعوة رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية تمثل نداءً ملحًا للمجتمع الدولي للتحرك بشكل فعال وسريع من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام الدائم".

وتابع "في نهاية المطاف، يتطلب الوضع في غزة التزامًا جماعيًا من جميع الأطراف المعنية، ويجب أن تكون هناك إرادة سياسية حقيقية لتحقيق السلام ورفع المعاناة عن كاهل المدنيين، وإن الوقت قد حان للتحرك، ولتكن هذه الدعوة نقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للمنطقة" لافتا الى ان "جمعية الصداقة الإيطالية العربية منذ تأسيسها تعمل دون توقف من اجل نصرة القضية الفلسطينية".


مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نبارك النتائج التي خلصت إليها الانتخابات الرئاسية في الجزائر
  • السودان يرفض قوة تدخل اقترحتها حقوق الانسان ويتهمها بالتسيس
  • عائلة المتضامنة الأمريكية تطالب واشنطن بتحقيق مستقل في مقتلها
  • بعيون أصدقائها.. هذه هي عائشة نور إيجي المتضامنة الأمريكية التي قتلها الاحتلال
  • موقع أمريكي: 20 عاماً من الحرب الأمريكية.. لا تزال قوات صنعاء قادرة على حصار البحر الأحمر
  • وول ستريت جورنال: توجه أوروبي بفرض عقوبات على سلسلة شركات إيرانية وشخصيات شاركت في نقل الصواريخ لروسيا
  • بالصور: الأسرى في سجن مجدو يتعرضون للتعذيب
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • موقع أمريكي: واشنطن تخوض حربا باليمن منذ 20 عاما.. لكن الحوثيين مازالوا قادرين على خنق البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • غرفة الجيزة التجارية تطالب باستبدال عقوبات أصحاب المخابز