عربي21:
2024-09-09@10:58:27 GMT

ترامب يعلن عن مناظرة منتظرة ضد هاريس في هذا الموعد

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

ترامب يعلن عن مناظرة منتظرة ضد هاريس في هذا الموعد

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه وافق على اقتراح قناة "فوكس نيوز" بإجراء مناظرة ضد نائبة الرئيس كامالا هاريس قائلا إنها ستُعقد في الرابع من أيلول سبتمبر المقبل في بنسلفانيا، على الرغم من أن مكان الحدث لم يتم تحديده بعد.

وأشار الرئيس السابق إلى أن مناظرة "أيه بي سي نيوز" التي كانت مقررة سابقًا ضد الرئيس جو بايدن قبل تعليق حملته لإعادة انتخابه قد تم إلغاؤها، مستشهدا بدعواه القضائية ضد تلك الشبكة وأحد مضيفيها، جورج ستيفانوبولوس.



وأضاف "لقد اتفقت مع فوكس نيوز على مناظرة كامالا هاريس يوم الأربعاء 4 سبتمبر، كانت المناظرة مقررة سابقًا ضد بادين على أيه بي سي ولكن تم إنهاؤها لأن بايدن لن يكون مشاركا بعد الآن، وأنا في دعوى قضائية ضد هذه القناة وجورج سلوبودوبولوس، وبالتالي هناك تضارب في المصالح".


ومن المقرر أن يدير المناظرة مذيعا قناة فوكس نيوز بريت باير ومارثا ماكالوم، وستكون قواعدها مماثلة لقواعد مناظرة سي إن إن في 27 حزيران/ يونيو الماضي ضد بايدن، ولكن على عكس مناظرة سي إن إن، التي لم يكن لها جمهور، فإن مناظرة فوكس نيوز سيكون لها متفرجون.

كانت قناة فوكس نيوز قد دعت ترامب وهاريس للمشاركة في مناظرة في بنسلفانيا في 17 أيلول/ سبتمبر.

وقالت هاريس الشهر الماضي إنها "مستعدة" لمناظرة الرئيس السابق واتهمته بالتراجع عن الاتفاق السابق للمناظرة على قناة "إيه بي سي نيوز" في 10 أيلول/ سبتمبر.

يأتي هذا بعد أن أصبحت هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة بعد أن أعلن بايدن أنه سيتخلى عن حملته لإعادة انتخابه.

قال ترامب سابقا إنه لن يناظر هاريس لأنها لم تكن المرشحة الرسمية للحزب بعد انسحاب بايدن من السباق، لكن الجمعة حصلت نائبة الرئيس على عدد كافٍ من المندوبين لتصبح رسميا مرشحة الحزب.


وفي وقت سابق، أعلنت هاريس أنها تخطط للظهور في المناظرة المتفق عليها مسبقا والمقرر إجراؤها في 10 أيلول/ سبتمبر على قناة "إي بي سي"، حتى لو لم يفعل دونالد ترامب، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر لشبكة "سي إن إن".

وذكر المصدر أن القناة المنذظورة ستوفر وقتا على الهواء لأي مرشح يظهر، حتى لو انتهى الأمر به إلى هاريس فقط. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب هاريس الإنتخابات الأمريكية ترامب هاريس المناظرة الرئاسية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فوکس نیوز

إقرأ أيضاً:

وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس

أعلن جيمس مردوخ، نجل روبرت مردوخ، تأييده لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة قبل أيام من إنطلاق ماراثون الانتخابات.

وبحسب صحيفة "التلجراف"، أضاف جيمس مردوخ، البالغ من العمر 51 عاما، اسمه إلى قائمة تضم 88 من قادة الأعمال الأميركيين الذين أعلنوا دعمهم للمرشح الديمقراطي فيما وصفوه بمحاولة للحفاظ على الديمقراطية الأميركية .

قال عصبة رجال الأعمال، في هجوم مبطن على دونالد ترامب ، إن السيدة هاريس ستضمن "سياسات عادلة وقابلة للتنبؤ تدعم سيادة القانون".

ويأتي ذلك بعد يومين من ترشيح ترامب لإيلون ماسك كأمين عام لمجلس الوزراء للإشراف على كفاءة الحكومة إذا فاز في الانتخابات في نوفمبر.

وشملت موجة التأييد للسيدة هاريس رؤساء تنفيذيين سابقين لشركتي بيبسي وفورد، ولكن من المرجح أن يثير إدراج جيمس مردوخ الدهشة، فقد كان الرئيس التنفيذي لشركة 21st Century Fox قبل أن يحل محله شقيقه الأكبر الأكثر محافظة لاشلان كرئيس لإمبراطورية مردوخ .

 

وقد وضع جيمس، ذو الميول الليبرالية، اسمه على قائمة المؤيدين قبل المواجهة في قاعة المحكمة في ولاية نيفادا بشأن صندوق عائلة مردوخ .

 

ويعد المستفيدون من الصندوق هم أبناء قطب الإعلام الأربعة الأكبر سناً، برودنس وإليزابيث ولاشلان وجيمس، الذين يتمتعون بحقوق تصويت متساوية في اختيار رئيس قناة فوكس نيوز المؤثرة في غياب رب الأسرة روبرت، البالغ من العمر 93 عاماً.

 

ويسعى روبرت مردوخ إلى تعديل الثقة لضمان بقاء لاشلان في السلطة بعد وفاته للحفاظ على شركات الإعلام كقوة محافظة - وهي الخطوة التي يعارضها جيمس وإخوته الآخرون.

 

سيتعين على روبرت مردوخ أن يثبت لمحكمة الميراث أنه يتصرف "بحسن نية ولصالح الورثة فقط"، على الرغم من معارضة ثلاثة من هؤلاء الورثة.

 

قرر إدموند جورمان، مفوض الوصايا في محكمة رينو، أن القضية سرية للغاية وأن موعد المحكمة في سبتمبر لم يتم الإعلان عنه بعد.

 

ويُنسب إلى إمبراطورية مردوخ دعم الصعود السياسي لترامب إلى الرئاسة، لكن علاقتهما شابها التوتر في السنوات الأخيرة.

 

واشتبكت شبكة فوكس مع الرئيس السابق بعد مزاعمه بسرقة انتخابات 2020. لكن ترامب بدأ منذ ذلك الحين في الظهور بشكل أكثر انتظامًا على المحطة، مع تقارير تفيد بأن حملة ترامب كانت تتودد إلى لاشلان.

 

يأتي ذلك في وقت يتخلف فيه ترامب عن السيدة هاريس في معركة تمويل الحملة ، حيث جمعت نائبة الرئيس 361 مليون دولار في أغسطس، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما جمعه ترامب 130 مليون دولار.

 

كما أظهرت استطلاعات الرأي أن تيم والز، المرشح لمنصب نائب الرئيس مع السيدة هاريس، يتفوق على نظيره جيه دي فانس في معدلات التأييد، كما أظهر استطلاع للرأي أجري هذا الأسبوع أن 48% من الناخبين المحتملين يقولون إنهم ينظرون إلى "المدرب" والز في ضوء إيجابي مقارنة بنحو 37% يقولون نفس الشيء عن فانس.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مناظرة كامالا هاريس ودونالد ترامب: موعدها والقواعد واستعدادات المرشحين
  • عاجل- المواجهة المنتظرة.. اعرف أهم المعلومات حول مناظرة هاريس وترامب
  • عاجل - هاريس VS ترامب.. مناظرة 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • موعد مناظرة هاريس وترامب .. 90 دقيقة دون جمهور تحدد هوية حاكم البيت الأبيض
  • هاريس وترامب.. فرص متقاربة قبل مناظرة حاسمة
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • هل تكون المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب فارقة؟
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟