قررت محافظة الوادي الجديد اليوم السبت، تخفيف حركة السير والانتقال على الطرق السريعة بالمحافظة والتي تربطها بمحافطات وادي النيل «أسيوط وسوهاج والأقصر»، تزامنا مع هطول الأمطار الغزيرة بمنطقة شرق العوينات جنوب غرب المحافظة.

رفع درجة الاستعداد القصوى

ورفعت المحافظة درجة الاستعداد إلى القصوى في أعقاب هطول أمطار غزيرة في منطقة شرق العوينات، في إطار مواجهة أي طوارئ قد تنتج عن الأحوال الجوية السيئة وحماية السكان والممتلكات.

وأكد محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أن فرق الطوارئ والإنقاذ جرى نشرها في جميع أنحاء المنطقة المتأثرة، وأنه يتم التنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة الوضع عن كثب.

وأضاف الزملوط  في بيان اليوم أن المحافظة تعمل على تفعيل غرف العمليات والطوارئ على مدار الساعة لضمان جاهزية فرق الإنقاذ والاستجابة السريعة لأي حالات طارئة.

الأمطار التي هطلت في شرق العوينات كانت غير متوقعة وشديدة

وأوضح أن الأمطار التي هطلت في شرق العوينات كانت غير متوقعة وشديدة، مما أدى إلى بعض الأضرار في البنية التحتية الزراعية والطرق مشيرا إلى أن الفرق الفنية بدأت على الفور في تقييم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاحها.

من جانبه، أكد مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، الدكتور محمد عبد الرحمن، أن جميع الوحدات المحلية تم تنبيهها للاستعداد الكامل والتنسيق مع فرق الإنقاذ والدفاع المدني.

كما نصح المواطنين بتوخي الحذر والابتعاد عن الأماكن المنخفضة ومجاري السيول، مؤكداً أهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية.

في الوقت نفسه، رفعت مديرية الصحة بالوادي الجديد حالة الاستعداد في جميع المستشفيات والمراكز الصحية لتقديم الدعم الطبي اللازم في حال وقوع إصابات أو حالات طارئة.

وأكدت الدكتورة مها عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن المستشفيات مجهزة بكل المعدات والكوادر الطبية اللازمة للتعامل مع أي تطورات.

وكانت قد شهدت منطقة شرق العوينات التابعة لمحافظة الوادي الجديد، سقوط أمطار غزيرة مرتين الأولى في الساعات الأولى من صباح الجمعة وظهر اليوم السبت، وسط تكاثر للسحب على المناطق الجنوبية للمحافظة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس على 9 مناطق متوقع سقوط أمطار الرعدية عليها، وتصل إلى حد السيول.

وكشفت خرائط الطقس عن أماكن سقوط الأمطار الرعدية والتي قد تصل إلى حد السيول وهى (حلايب، شلاتين، قنا، رأس بناس، مرسى علم، أبوسمبل، أسوان، الوادي الجديد، الأقصر).

يُذكر أن منطقة شرق العوينات تُعتبر من المناطق الزراعية المهمة في محافظة الوادي الجديد، وتشهد زراعة مساحات واسعة من المحاصيل المختلفة.

وتبذل الجهات المحلية جهوداً مكثفة لضمان عدم تأثير الأمطار الغزيرة على الإنتاج الزراعي وضمان استمرارية العمل في هذه المناطق الحيوية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شرق العوينات الوادي الجديد محافظ الوادي الجديد المناطق الجنوبية جنوب مصر الوادی الجدید شرق العوینات

إقرأ أيضاً:

الارصاد ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.


وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على مناطق متفرقة من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، لحج، البيضاء، الضالع، تعز، إب، ذمار, ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة) وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من سهل تهامة ومحافظة الحديدة.


وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والإحتماء من العواصف الرعدية.
ونبّه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • الارصاد ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • عتق والحوبان اكثر المناطق غزارة للأمطار
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • بالصور.. أمطار غزيرة بولاية سناو
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • تصل إلى 70 ملم.. أمطار جد غزيرة مرفوقة ببرد على 49 ولاية
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات