تقود كأس العالم للرياضات الإلكترونية قطاعاً واعداً وممكناً للطاقات الشابة في المملكة والعالم، حيث تساهم اجتماعياً في تبادل الثقافات والخبرات، وتطوير المهارات، وتعزيز الابتكار لدى الشباب السعودي.

وتأتي الكأس، كمنصة تشجِّع العمل الجماعي ضمن أندية وفرق، كما تعد الرياضات الإلكترونية قوة دافعة للتغيير الإيجابي في المجتمع، لبناء مجتمعات أكثر تفاعلاً وإبداعاً وابتكاراً، والمنافسة على مستوى عالمي.

ومن شأن البطولات التنافسية بين اللاعبين، أن تُوجد تغييراً على سلوكيات الشباب، وتحقيق الاحتياجات الفسيولوجيّة للأفراد، حيث يتحدث راشد اليحيى -أحد الشباب المهتمين بالألعاب الإلكترونية- حول هذا الدور: “كنا ننتظر هذه الفعاليات والألعاب الإلكترونية بفارغ الصبر، وفي كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أصبحنا نشارك في منافسات محلية ودولية وعالمية”، مضيفاً بأن ما نراه اليوم من استضافة المملكة لمنافسات الكأس يجعلنا نفتخر بالجهود التي حققتها مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، في أكبر حدث في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية، بجوائز تبلغ قيمتها 60 مليون دولار.

اقرأ أيضاًUncategorizedكأس العالم للرياضات الإلكترونية تجذب السيَّاح من الخليج ودول العالم

من جهته، أكد عبدالرحمن الجاسر أن للألعاب الإلكترونية دوراً بالغاً في تهذيب الفرد، من خلال المشاركات ذات التنظيم المميز وعالي المستوى، كما هو مطبق في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، مما يؤكد أهمية الألعاب الإلكترونية في تغيير السلوكيات، وتحقيق التنمية الاجتماعية.

يُذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية تعدُّ أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم، وتُقام على مدى ثمانية أسابيع، متضمنةً منافسات وفعاليات ترفيهية مليئة بالأنشطة المتعلقة بالألعاب الإلكترونية، بمشاركة أكبر نجوم الرياضات الإلكترونية في العالم، وأبرز صنّاع المحتوى، وناشري الألعاب.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية کأس العالم للریاضات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”

ثمّن الرياضي الجزائري، براهيم قندوز، تتويجه التاريخي بالميدالية الذهبية، ضمن تخصص”الكانوي كياك” في منافسات الألعاب البارالمبية.

وصرّح، براهيم قندوز، اليوم السبت، للقناة العمومية “الشبابية”، عقب تتويجه التاريخي: “الحمد لله وفقني الله سبحانه وتعالى لنيل ميدالية ذهبية”.

وأضاف المتحدث: “هذه المشاركة هي الأولى للجزائر في منافسات “كانوي كياك” ضمن الألعاب البارالمبية. والحمد لله كنت على قدر المسؤولية ورفعت راية الجزائر بباريس”.

وتابع قندوز: “أود أن أوجه شكري لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والرياضية، على مجهوداتهم الجبارة خلال فترة التحضيرات للألعاب البارالمبية، والحمد لله أتى برنامج التحضيرات بثماره”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • عبد العال: مايحدث هو محاولة للسيطرة على أكبر قدر من الأموال والرئاسي “المسؤول”  
  • برلمانية تطالب بتخصيص حصة للطلاب للتعريف بمخاطر الألعاب الإلكترونية
  • خبير نظم معلومات: المصريون ينفقون 1.7 مليار دولار على الألعاب الإلكترونية سنويا
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • براهيم ڨندوز: “أهديت الجزائر ميدالية ذهبية في أول مشاركة في تخصص كانوي كياك”
  • اعتقال أكثر من (20) شخصا في “تلخانات” حشدوية
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • الصين تنهي عقوداً من تبني أطفالها لدى دول العالم
  • الاسبانية “ماريا” تعزز صفوف ‎سيدات الشباب
  • بنسختها الأولى.. انطلاق "كأس الإمارات للرياضات الإلكترونية"