الجديد برس/

كشفت مصادر سياسية مطلعة عن موعد إشهار السعودية “مجلس حضرموت” الذي يضم المحافظات الشرقية لليمن.

وأفاد متحدث “مجلس الحراك الثوري الجنوبي” محمد النعماني، حسب تسريبات حصل عليها أن مجلس حضرموت الذي انشأته الرياض قد تم توسيعه ليشمل محافظات اليمن الشرقية، شبوة والمهرة إلى جانب حضرموت.
وقال النعماني أن اشهار مجلس حضرموت في 20 أغسطس الجاري، مبينا أن الرياض قد عملت على تعيين محافظ حضرموت في الحكومة التابعة للتحالف مبخوت بن ماضي رئيسا للمجلس.

وأكد النعماني أن السعودية تسعى لتعيين ثلاثة نواب بينهم محافظ الإصلاح السابق في شبوة محمد بن عديو، ومحافظ المهرة محمد علي بن ياسر، ومحافظ الإصلاح السابق في سقطرى رمزي محروس.

وأضاف النعماني في تغريدة نشرها على “تويتر” اليوم الثلاثاء  أن من ضمن مخرجات اشهار المجلس تعيين صالح طيمس “قائد المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح، مديرا لأمن ما يسمى “إقليم حضرموت” وثلاثة نواب له من شبوة والمهرة وسقطرى.

وأشار النعماني، إلى أن فصائل السعودية “درع الوطن” والفصائل التابعة للإمارات “دفاع شبوة”، و “النخبة الحضرمية” وغيرها من الفصائل في المهرة وسقطرى بما فيها فصائل الإصلاح ستتولى تعزيز الأمن بتلك المناطق لمدة سنتين.

وكانت السعودية قد أعلنت نهاية يونيو الماضي تأسيس “مجلس حضرموت” ردا على تحركات فصائل “الانتقالي” التابعة للإمارات باتجاه مديريات الوادي والصحراء إثر زيارة رئيس “الانتقالي” عيدروس الزبيدي ودخوله مدينة المكلا مركز المحافظة في 21مايو الماضي على ظهر مدرعة إماراتية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مجلس حضرموت

إقرأ أيضاً:

رسالة السيسي لرئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية الجديدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، والمستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.

كما منح الرئيس وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، لكلٍ من المستشار عادل فهيم عزب، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكداً مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون، ومشيداً بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، اعتبارًا 1-7-2024.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1-7-2024.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • "الكوربيه" تكشف تفاصيل مخالفات شركة مصر للمقاصة وحكاية الـ55 مليون جنيه مكافأة لمجلس الإدارة الشركة
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • ترتيبات أسطورية.. تفاصيل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمدينة الزقازيق
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • «التاجوري» رئيسا لمجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية 2024
  • رسالة السيسي لرئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • عقب تجديد الثقة.. تفاصيل أول اجتماع لـ وزير الإنتاج الحربي مع قيادات الوزارة