استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم السبت،3 أغسطس 2024، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله ، وفد مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات برئاسة رئيس مجلس الأمناء د. ممدوح العبادي وأعضاء المجلس، بحضور سفير المملكة الأردنية لدى دولة فلسطين عصام البدور.

وأكد الرئيس، على الأهمية الكبيرة لموسسة ياسر عرفات والدور الكبير الذي يقوم به مجلس الأمناء في تعزيز دور الموسسة والنهوض بالخطط المنوط بها كمؤسسة فلسطينية عربية ودولية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تكريم مستشار رئيس الجمهورية من جامعة إسلسكا

كرمت جامعة إسلسكا الدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، أثناء حضورها حفل تخرج دفعة جديدة من برنامج ماجيستير ودكتوراه إدارة الأعمال. 

وسلم الدكتور على المليجي، رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا، التكريم للدكتورة هالة السعيد في حضور الدكتورة نادية العارف رئيس الجامعة، والدكتورة فرانسواز كروز الرئيس الأكاديمي لاسلسكا باريس، والدكتور كريم الحناوى الأمين العام للجامعة، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

كلمة رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا

ووجه رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا الشكر للدكتورة هالة السعيد لجهدها الوافر في دعم برنامج ماجيستير إدارة الأعمال الحكومى الذى تقدمه جامعة اسلسكا، هذا البرنامج الذى أعد خصيصًا من أجل الحكومة.

وأشار رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا إلى أن تميز هذا البرنامج يأتي في ضوء اهتمامه بالعنصر البشري القيادي للجهاز الإداري في مصر، حيث إنه لا يهدف فقط إلى تنمية المهارات المعرفية والتقنية لشباب الجهاز الإداري بما يسمح لهم بتبوأ مراكز قيادية، لكنه يعمل على تغيير نمط التفكير لديهم من مفهوم "الإدارة العامة" إلى مفهوم "إدارة الأعمال"، وهذا هو الأهم؛  بحيث يساعد ذلك على تسهيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص من جهة، ويسمح للدولة بتحقيق أفضل استثمار لمواردها من جهة أخرى. 

وذكر رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا فوز برنامج ماجستير إدارة الأعمال الحكومية والذي يتم بالتعاون بين وزارة التخطيط وجامعة اسلسكا لتأهيل وإعداد القيادات الشابة بالجهاز الإداري، بجائزة   (BGA) Business School Impact Awardوهي إحدى جوائز التميز السنوية في التعليم (جوائز الأوسكار في التعليم الإداري) التي تعقد بلندن، فضلًا عن فوز احدى طالبات البرنامج بجائزة طالب العام على المستوى الدولي AMBA بذات المسابقة.

وأكد رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا أن هذا التميز والنجاح غير المسبوق للبرنامج الحكومى كان بفضل اهتمام الدكتورة هالة السعيد وتعاونها الدائم فى تذليل العقبات حتى حقق البرنامج كل هذا النجاح.

أهمية البرنامج الحكومى في جامعة إسلسكاد. هالة السعيد 

وتقدمت الدكتورة هالة السعيد بخالص الشكر لرئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا، وأشادت بالدور الفاعل  الذى تقوم به الجامعة وأكدت على اعتزازها بالتكريم.

وأكدت السعيد أهمية البرنامج الحكومى الذى تقدمه جامعة إسلسكا الذي يأتي في إطار الاهتمام بالعنصر البشري الذي يعد العنصرالفعال والرئيسي في كل خطط التنمية، موضحة أن الاستثمارفي رأس المال البشري يأتي على رأس أولويات الدولة من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضحت أن هذا البرنامج قد ساهم بطفرة كبيرة فى موظفى الحكومة المصرية، ووجهت الدكتورة هالة كلمتها لشباب الخريجين أن الدكتوراه ليست نهاية المطاف بل على الإنسان أن يظل يتعلم فى كل مراحل حياته وقالت أنها لازالت تسعى للتعلم إلى اليوم وأكدت على قيمة أن يجتهد الفرد دائما ليكون قدوة لباقى أفراد مجتمعه ويكون هذا من أهم أهدافه.

د. نادية العارف

ووجهت الدكتورة نادية العارف رئيس جامعة إسلسكا التحية  لأصحاب الرؤية الرواد الدكتور محمد الحناوي  و الدكتور علي المليجي مؤسسى جامعة اسلسكا الذين اشتركوا في حلم تمكين الشباب من خلال التعليم إيماناً بقدراتهم وإمكانياتهم الهائلة وبالرغم من كثرة العقبات والصعوبات إلا أن الحلم تحول إلى حقيقة على مدي مايزيد عن ربع قرن من الزمان. 

ونوهت بأن التركيز دائماً على الجودة وليس مجرد الإتاحة، وحالياً تعدي عدد خريجي برنامج ماچستير إدارة الأعمال العشرة ألاف خريخ ودكتوراه إدارة الأعمال 48، وقالت: "هؤلاء هم سفرائنا في كل مكان والدليل الدامغ علي أن إسلسكا تتحدث عن نفسها" .

مقالات مشابهة

  • تكريم مستشار رئيس الجمهورية من جامعة إسلسكا
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الداخلية وعضو مجلس الوزراء السعودي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • برئاسة الرئيس عباس.. مركزية "فتح" تجتمع غدا
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية في وكالة الفضاء
  • اجتماع مجلس أمناء جامعة الملك سلمان لمناقشة التطورات المستقبلية
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان