الوطن:
2024-09-09@10:54:21 GMT

معرض ديارنا بالساحل الشمالي.. منتجات يدوية ومحلية

تاريخ النشر: 3rd, August 2024 GMT

معرض ديارنا بالساحل الشمالي.. منتجات يدوية ومحلية

تفقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أروقة معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، الذي يقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي»، ويستمر حتى 5 سبتمبر المقبل.

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي، على إجراء جولة تفقدية، ولقاء العارضين والاستماع إليهم، والاطلاع على المعروضات المشاركين بها في المعرض، حيث يعرضون منتجات يدوية ومحلية، وهي عبارة عن السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والإكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات التراثية صديقة البيئة والمنتجات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية، ومشروع مستورة الممول من بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية ومنتجات الاتحاد التعاوني.

ويقام المعرض على مساحة 2100 متر مربع، ومتوفر به كل وسائل الشراء للزوار من ماكينات صرف آلي، فضلا عن توفير خدمة الإنترنت المجاني داخل المعرض للعارضين والزوار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض ديارنا الساحل الشمالي التضامن الحرف اليدوية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك

التقت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الدكتورة نوريا سانز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، بحضور دينا الصيرفي مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون العلاقات الدولية. 

بحث اللقاء توطيد أواصر التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في عدد من مجالات الاهتمام  المشتركة.

وزيرة التضامن 

رحبت وزيرة التضامن الاجتماعي بالدكتورة نوريا سانز والتعاون القائم بين وزارة التضامن الاجتماعي والمكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة، مٌثمنة العلاقات الثنائية القوية التي تربط بين الجانبين، ومؤكدة  الاستعداد الكامل لتعزيز أواصر التعاون بصورة أكبر خلال الفترة القادمة.

تناول اللقاء آليات التعاون المشترك في تنظيم برامج تدريبية لبناء القدرات، ومنها تعزيز مهارات الإعلاميين، فيما يخص برامج ومبادرات الوزارة واستخدام مٌفردات الثورة الرقمية لخدمة العمل من دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي للاستفادة منها والأمن السيبراني، ورفع الوعى بالعديد من الجرائم الإلكترونية وعواقبها والتعامل حيالها، كذلك التعاون في إطار وضع استراتيجية للحماية الاجتماعية. 

توفير التعليم غير الرسمي للأبناء الأولى بالرعاية

كما ناقش الاجتماع التعاون المٌثمر بين الجانبين في مبادرة التعليم عبر مراكز التعلم المجتمعي، حيث يعد  توفير التعليم غير الرسمي للأبناء الأولى بالرعاية، أحد محاور استراتيجية الوزارة في مواجهة الفقر متعدد الأبعاد، وكذلك استخدام الفن في التعليم فيما يخص الحضانات من سن يوم إلى 4 سنوات، وبما يعمل على إطلاق الطاقات والقدرات الإبداعية للأطفال في إطار الاستثمار في البشر ودعم ذلك من خلال برنامج تنمية الطفولة المبكرة بالوزارة، وإمكانية التعاون فيما يخص ذوي الإعاقة وكبار السن، ودراسة التعاون  المتعلق بالموروث الثقافي لدى المرأة الريفية بما يعمل على إذكاء الوعى وتحقيق التنمية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: طفرة غير مسبوقة بملف حقوق ذوي الإعاقة في الوقت الحالي
  • وزيرة التضامن تصدر قرارًا مهمًا بشأن الدفعة «103» من خريجي الجامعات والمعاهد
  • وزيرة التضامن تصدر قراراً بتكليف خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة
  • وزيرة التضامن تلتقي مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • التضامن الاجتماعي تواصل فعاليات حملة "هنوصلك" 
  • هيفاء وهبي تستمع بوقتها بالساحل الشمالي بعد حفلها الأخير في كفر الشيخ
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • عاجل | تخفيضات 30%.. أسعار السلع والمنتجات في معرض اهلا مدارس