الوطن| متابعات

شهدت مدينة بنغازي انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الدورة الصيفية لحفظ المتون العلمية، التي ينظمها مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية – بنغازي.

وأقيم حفل الافتتاح في مسجد بيعة الرضوان بمنطقة السلماني، بحضور رئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف عبد الواحد العَبيدي، وأعضاء اللجنة العليا للإفتاء؛ الشيخ عبدالرازق ماضي، والشيخ عبدالرحمن جويلي، والشيخ إبراهيم بالأشهر، بالإضافة إلى رئيس مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية بنغازي، الشيخ مصطفى العْبَيدي.

في كلمته بالمناسبة، أكد رئيس الهيئة على أهمية هذه الدورات في نشر العلم الشرعي وترسيخ مفاهيم الوسطية والاعتدال، بالإضافة إلى مواجهة التأثيرات الثقافية السلبية القادمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنظمات والقنوات الفضائية المشبوهة، التي تدعو إلى التنصير والإلحاد والانحلال.

وحثّ الجميع على تكثيف الجهود في تقديم الدروس التوعوية والمحاضرات التثقيفية لحماية عقيدة الأجيال الناشئة، مشيراً إلى الأثر الكبير لهذه الجهود في استقرار المجتمع والوطن.

كما قدم رئيس الهيئة الشكر والتقدير للقائمين على تنظيم وتنفيذ برامج الدورة، داعياً الله أن يجازيهم خير الجزاء.

يُذكر أن الدورة تضم خمسة آلاف طالب وطالبة من مختلف الأعمار، تم توزيعهم على ثمانية مساجد، وسيحصلون على شهادات مشاركة معتمدة من مكتب الأوقاف والشؤون الإسلامية في بنغازي.

الوسوم#الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية الدورة الصيفية لحفظ المتون العلمية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية ليبيا والشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية

اعلن،  الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصرى، بالتعاون مع الإدارة العامه لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بمقر ديوان عام المنطقة، ويشارك فيها العاملين بالهيئة.

وقد اطمئن فضيلة الشيخ عطية سالم،  الوكيل الشرعي للمنطقة، على سير لجان الاختبارات، موجهًا بتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجه القائمين على الاختبارات والمتسابقين من هيئة البريد.

ومن جانبه أوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، أن المسابقة أجريت على أربعة مستويات وكل مستوى تم تقسيمة لفرعين، كما تم توثيق الاختبارات بالصوت والصوره لضمان الشفافية َوالنزاهة.

جدير بالذكر أن منطقة مطروح الأزهرية، قد أعلنت في وقت سابق عن موعد انعقاد المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم، التابعة لهيئة البريد المصري تحت إشراف الإدارة العامة لشئوون القران الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بعد انتهاء فترة التقديم للعاملين بهيئة البريد.

مقالات مشابهة

  • 60 مشاركًا في فعاليات "المدرسة الصيفية" للهيئات الأكاديمية بصلالة
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية
  • موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة» تعلن موعد انطلاق وتفاصيل النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • محافظ الشرقية يهدي درع المحافظة لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية