اعتبر السفير أحمد علي عبدالله صالح قرار رفع العقوبات رد اعتبارٍ لشخص الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح ومواقفه وانتصاراً للحق والعدالة التي لطالما سعى من أجلها وطالب بها.

السفير في كلمة له، السبت، جدد التأكيد على أنه سيكون دوماً من دعاة سلام وخير ومع كل خطوة تعزز من التقارب والتفاهم بين كافة القوى والفعاليات التي تعمل من أجل مصلحة الوطن والشعب وبناء الدولة اليمنية المتماسكة التي يعيش في ظلها الجميع بكرامة وحرية وعدالة ومواطنة متساوية وتتعايش بتعاون ووئام وسلام مع كل أشقائها وجيرانها والعالم.

وقال: "كما نؤكد اليوم مجدداً بأننا سنظل أوفياء لتلك المبادئ وحريصين من أجل أن يسود السلام ربوع وطننا والمنطقة والعالم وأن يتحقق لشعبنا تطلعاته في الأمن والاستقرار والازدهار بعيدا عن الصراعات والاحتراب والتمزق، وسنكون داعمين لكل جهدٍ يبذل في ذلك من كل الشرفاء والخيرين".

وتوجه السفير أحمد علي بالشكر الجزيل لرئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي ومجلس النواب والحكومة، وخص بالشكر عضو مجلس القيادة قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبد الله صالح ووزير الخارجية الدكتور شايع محسن الزنداني.

كما توجه بالشكر لقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً أنه كان لدعمهم الأثر الأكبر في رفع العقوبات.

وأشار إلى أن فترة العقوبات كانت اختباراً حقيقياً للصبر والإرادة والثباث في المواقف والالتزام بالمبادئ التي تربى عليها وآمن واسترشد بها، مؤكداً أنها هي المبادئ التي تنطلق من قناعته التامة وإيمانه العميق بحق شعبنا في الحياة الحرة الكريمة وفي الأمن والاستقرار والسلام.

كما عبر عن بالغ التقدير والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها الشيخ محمد بن زايد على كل الرعاية الكريمة وحسن الضيافة، وأكد أنهم كانوا نعم الأشقاء وخير سند له في كل الأوقات العصيبة وفي كل المواقف والظروف وتفهمهم حتى للتباينات والاختلافات التي قد تكون حدثت في بعض الاحيان، لافتاً إلى أنهم كانوا دوماً كرماء في دعمهم ووقوفهم إلى جانبه وجانب أشقائهم في اليمن عموماً.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل العثور على جثة متحللة في منزل بالدقهلية

عثر عدد من أهالى  الجمالية بمحافظة الدقهلية على جثة بائع جثة متحللة داخل شقة مقيم فيها.


تلقت مديرية امن الدقهلية اخطارا من شرطة النجدة يفيد بعثور عددا من اهالى الجمالية على جثة متحللة لشخص داخل شقة يقيم بها.


انتقل ضباط المباحث إلى مكان  الواقعة وتبين يالفحص ان الجثة لشخص يدعى كمال عبد الغنى ٣٢ عاما جثة هامدة متحللة  بداخل شقة بالايحار بحارة العيد بالجمالية حيث يقيم بابو كبير بمحافظة الشرقية بائع متجول.


تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى الجمالية المركزي تحت تصرف النيابة العامة ثم تحويلها إلى الطب الشرعى بالمستشفى الدولى بالمنصورة وتم تحرير المحضر اللازم.

مقالات مشابهة

  • أحمد علي عبدالله صالح يُعزِّي الشيخ محمد عمران في وفاة نجليه
  • منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرعًا بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ200 متبرع ومتبرعة بأحد أعضائهم الرئيسة
  • بموافقة خادم الحرمين.. منح وسام الملك عبدالعزيز لـ 200 متبرع بالأعضاء
  • صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة لـ 200 متبرع ومتبرعة لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسة
  • تعرف على الأفلام التي جمعت أحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • تفاصيل العثور على جثة متحللة في منزل بالدقهلية
  • وفيات السبت .. 7 / 9 / 2024
  • تصريحات السفير حسام زكي والجامعة العربية سقف سياسي لا يمكن الاستغناء عنه من أجل وحدة العرب