كتب- حسن مرسي:
علق الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك، على اعتقاله من قبل الاحتلال بعد خطبة الجمعة بالأمس والتي نعى فيها الراحل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وخلال مداخلته الهاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، على قناة الحدث اليوم، كشف الشيخ عكرمة التفاصيل الكاملة لاعتقاله وما تعرض له من اتهامات وتحريض من جانب الجماعات اليهودية المتطرفة ووسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأوضح صبري أنه أنهى بالفعل خطبة الجمعة الماضية وبعد وقت قصير بدأت جماعات اليهود المتطرفين بالتحريض ضده عبر وسائل الإعلام المختلفة، وطالبت السلطات الإسرائيلية بالتحقيق معه واعتقاله وتقديمه للمحاكمة بتهمة التحريض ضدهم.

وأضاف أن قوات الشرطة الإسرائيلية داهمت منزله واستدعوه للتحقيق، وبعد وصوله خضع للاستجواب لمدة خمس ساعات متوالية حاولوا أثنائها إلصاق التهم الباطلة به والتحريض عليه.

ورفض الشيخ عكرمة التوقيع على القرار الصادر بحقه والصادر عن وزير الداخلية الإسرائيلي الذي ينص على إبعاده عن المسجد الأقصى المبارك وتحديد إقامته، تمسكًا بحق المسلمين في حرية العبادة وأداء الشعائر الدينية في المسجد الأقصى دون قيد أو شرط، مؤكدًا أنه يمارس مهنة الخطابة في المسجد الأقصى منذ 51 عامًا، أي قبل ظهور دولة إسرائيل نفسها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انهيار عقار الساحل إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة أولمبياد باريس 2024 الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار سعر الدولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المسجد الأقصى عكرمة صبري الاحتلال الإسرائيلي نعي هنية المسجد الأقصى الشیخ عکرمة

إقرأ أيضاً:

50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

أدى نحو 50 ألف فلسطيني صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى حسب تقديرات الأوقاف الإسلامية في القدس، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

 

ومنعت قوات الاحتلال وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت عددا منهم.

 

البيت الأبيض: مقتل المحتجزين جعل التوصل لوقف إطلاق النار في غزة أكثر صعوبة الصفدي: نرفض مزاعم نتنياهو بشأن "فيلادلفيا" وعلى إسرائيل أن تنسحب من غزة

وتفرض قوات الاحتلال قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

 

سلطات الاحتلال

وتمنع سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

 

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر الماضي، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • "أبو عبيدة" يعلق على عملية "معبر الكرامة"
  • تجنيد الكهنة وإعداد المخططات جزء من خطة بن غفير لبناء الهيكل الثالث بالأقصى
  • شاهد.. طارق صبري من عطلته الصيفية بأحدث ظهور له
  • خطبة اليوم الجمعة من المسجد النبوي.. الموت مآل كل إنسان
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى وسط الإجراءات المشددة للاحتلال
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى