أكد النائب إيهاب أبو كليلة عضو مجلس الشيوخ، أن الجمهورية الجديدة تستهدف تشجيع الصناعة الوطنية من أجل توفير مزيد من فرص العمل، وزيادة معدلات التصدير، وبالتالي توفير العملة الصعبة لمواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

زيارة رئيس الوزراء للإسكندرية 

وتعليقًا على زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لعدد من المصانع والمشروعات بالإسكندرية، أشار أبو كليلة في بيان اليوم إلى أن مصر تتجه بقوة نحو توطين الصناعة وتشجيع القطاع الخاص على التوسع في الصناعة الوطنية، بالإضافة إلى حل أزمة المصانع المتعثرة وحل المشكلات التي تواجه المستثمرين، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي باتخاذ قرارات فورية لدفع عجلة العمل سريعًا وتحقيق نهضة صناعية وطنية خلال الفترة المقبلة.

تعافي الاقتصاد المصري يعتمد بالأساس على الصناعة

وشدد أبو كليلة على أن تعافي الاقتصاد المصري يعتمد بالأساس على الصناعة الوطنية؛ فهي الأمل في دفع عجلة الاقتصاد المصري وتوفير آلاف فرص العمل في شتى المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكندرية زيارة رئيس الوزراء مجلس النواب الصناعة المصرية الصناعة الوطنیة الاقتصاد المصری أبو کلیلة

إقرأ أيضاً:

"صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية

تفقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، مصنع" لينا تكستيلز ابر ايجيبت " لصناعة الملابس الجاهزة في قرية «بني عمران»، التابعة لمركز دير مواس، ضمن جولة تفقد خلالها عدداً من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، فى خطوة داعمة لرفع معدلات التصدير وتشجيعا للاستثمار وزيادة النمو الاقتصادى وفقا لرؤية مصر 2030.

وخلال جولته بالمصنع، تابع المحافظ مراحل الإنتاج، والمواد المستخدمة من أقمشة وخيوط واكسسوارات وباترونات، معرباً عن سعادته بما يتم إنجازه بأيادٍ مصرية لغزو الأسواق العالمية ووضع المنتج المصرى فى موضع يليق باسم مصر ومكانتها على المستويين الإقليمى والدولى، مشيداً بجهود العاملين في المصنع، وأدائهم المتميز فى تقديم منتج تصديرى عالى الجودة.

استمع المحافظ لمطلب قدمه صاحب المصنع للحصول على ترخيص بناء دور إضافى لمبنى المصنع لاستيعاب الزيادة المستهدفة للانتاج وما يصاحبها من زيادة فى أعداد العاملين، مؤكداً أنه سيعمل جاهداً على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لإنهاء الإجراءات دون التقيد بأى خطوات بيروقراطية معطلة تقف حائلاً أمام زيادة إنتاجية المصنع، وأى توسعات تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة لشباب مركز ديرمواس والقرى التابعة له، و إزالة أي معوقات قد تواجه المصنع في الوقت الراهن أو مستقبلاً، مما يسهم فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتوفير العملة الصعبة.

وعلى وقع أصوات ماكينات الخياطة، استمع اللواء كدوانى إلى شرح مفصل لمراحل صناعة الملابس الجاهزة، وخطط تطوير المصنع الذى يقع على مساحة 960مترا مربعا، و يعمل به 400 شاب وفتاة تتراوح مرتباتهم من 2000 إلى 3000 آلاف جنيه شهريا، وتسعى إدارة المصنع إلى زيادة عدد الأيدى العاملة إلى 500 عامل فى المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير اليونسكو تعقد اجتماعها الرابع
  • برئاسة وزارة الخارجية.. عقد اجتماع مجموعة العمل الوطنية للترشيح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي
  • وزير الصناعة والنقل المصري يصل الى بغداد
  • الملحن إيهاب عبد الواحد يكشف كواليس العمل مع أنغام في ألبومها الجديد
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • النائب حسن عمار: إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية إعلان جديد لعودة مجد الصناعة الوطنية
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية