أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، بعد ساعات من اعتقاله. وقررت إبعاده عن الأقصى حتى الأحد المقبل مع إمكانية تمديد الإبعاد إلى 6 أشهر.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت مساء اليوم الجمعة الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية في القدس، بعد ساعات من إلقائه خطبة الجمعة، ونعيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي اغتيل في طهران في ضربة نسبت إلى إسرائيل.

تظهر مقاطع الفيديو المتداولة الشرطة الإسرائيلية وجنود الاحتلال وهم يحيطون بالشيخ أمام منزله في حي الصوانة بالقدس، بينما كان يتكئ على عصاه متوجهًا إلى مركبة الشرطة.

أول تعليق للشيخ عكرمة صبري إمام المسجد الاقصي بعد إطلاق سراحه 

قال الشيخ عكرمة صبري، إمام المسجد الأقصى، على خلفية اعتقاله من قوات الاحتلال والإفراج عنه: "من كان مع الله فلا يبالي... وتم اعتقالي عقب خطبة الجمعة بتحريض من الجماعات اليهودية المتطرفة".

 محاولات لسحب الهوية والإقامة


وأضاف صبري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" والمذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنه تم التحقيق معه، وأرادوا سحب الهوية والإقامة منه بعد أن دسوا ضده سموم الحقد في الإعلام.
وأردف إمام المسجد الأقصى، أن التحقيق استمر لمدة 5 ساعات، ولم يتمكنوا من إثبات أي تهمة من التهم الباطلة الموجهة إليه.
واصل صبري: "وجهوا لي تهمة الإرهاب وكوني عضوًا بجماعات إرهابية، ووضحت لهم أن النعي موجود في الإسلام، وما قلته دعاء للمتوفى".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمام المسجد الأقصى إمام الأقصى الشيخ عكرمة صبري الشیخ عکرمة صبری المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا

قالت محافظة القدس، أن انتهاكات الاحتلال ومستعمريه في القدس والمسجد الأقصى المبارك وعلى أبوابه، مقدمة لتقسيم المسجد مكانيًا، وفقًا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية" وفا".

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيا شرق قلقيلية الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم

وأضافت محافظة القدس في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن الاحتلال يضيق الخناق ويضع العراقيل لمنع الوصول إلى الأقصى، ويوفر الغطاء الكامل للمستعمرين لأداء طقوسهم التلمودية، وما هذه الممارسات إلا مقدمة لفرض واقع جديد على الأرض تمهيدا لتقسيم المسجد مكانيا.

وأشارت إلى أن تصريحات بعض قادة الاحتلال وادعاءهم "بأن دولة الاحتلال ملتزمة بالوضع التاريخي والقانوني للمسجد الأقصى" ما هي الا كذب وذر للرماد في العيون، داعية العالم أجمع إلى التنبه لحقيقة نوايا اليمين المتطرف فيما يخص مقدساتنا وعلى رأسها المسجد الأقصى.

وأكدت أن تغول الاحتلال بحق أبناء شعبنا من قتل واعتقال وهدم وتدمير ومنع وإبعاد وحبس منزلي واضطهاد عنصري، في كل الأراضي الفلسطينية، لن ينجح في إسكاتنا ومنعنا من الدفاع عن مقدساتنا وحماية المسجد الأقصى.

وحذرت محافظة القدس من خطورة الأوضاع في المسجد الأقصى، داعية المجتمع الدولي بأسره لتحمل مسؤولياته نحو حماية الأقصى ولجم كافة اعتداءات وجرائم حكومة اليمين الإسرائيلي المتطرف بحقه.

وحمّلت حكومة الاحتلال تبعات وارتدادات ما ستؤول إليه الأوضاع في القدس والمنطقة، نتاج التهديدات والأعمال العدائية المستمرة بحق المسجد الأقصى المبارك والمقدسات في القدس.

وحيّت أبناء شعبنا الفلسطيني في كافة المحافظت والمدن والبلدات الفلسطينية، وخاصة أهلنا الصامدين في العاصمة المحتلة، المرابطين والمحاصرين والذين يحاول الاحتلال منعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه والدفاع عنه، إلا أنهم يذودون عنه بكل ما يملكون وبصدورهم العارية إلا من الإرادة، متسـلحين بعزيمتهم وثباتهم ورباطهم.

مقالات مشابهة

  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • القدس: الاحتلال ومستعمريه يسعى لتقسيم المسجد الأقصى مكانيًا
  • نحو 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى
  • خطيب المسجد الحرام: إذا أخطأت فاعتذر وإن أذنبت فأقلع
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى وسط الإجراءات المشددة للاحتلال
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • رغم إجراءات الاحتلال .. 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى
  • 50 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى