اختتمت فعاليات بطولتي كرة اليد والكرة الطائرة للطالبات اللتان نظمهما الاتحاد الرياضي للجامعات ضمن النسخة 51 من دورة الشهيد الرفاعي في جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

جامعة الإسكندرية تحصد بطولتي اليد والطائرة لطالبات الجامعات

توجت جامعة الاسكندرية بلقب بطولة كرة اليد، فيما حصدت جامعة حلوان المركز الثاني، وجاءت جامعة عين شمس في المركز الثالث.

. كما حصلت جامعة الإسكندرية على المركز الأول في بطولة الكرة الطائرة،  وأحرزت جامعة حلوان المركز الثالث فيما جاءت جامعة القاهرة في المركز الثالث.

وهنأ الدكتور مصطفى بيومي مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات جامعات الإسكندرية وحلوان والقاهرة وعين شمس بحصولهما على المراكز الاولى في البطولتين، كما أشاد بنجاح جامعة حلوان في تنظيم البطولتين والظهور في أبهى صورة خلال الفعاليات الختامية لهما.

عاجل.. الأهلي يستعيد نجمه أمام المقاولون العرب عاجل.. شوبير يفجر مفاجأة حول رحيل لاعب أجنبي عن الأهلي وضم 3 صفقات مدوية

وحرص الدكتور احمد كامل مهدي سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات والدكتور حمدي نور الدين عضو مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات على متابعة مباريات البطولتين وتسليم الجوائز والميداليات للفرق الحاصلة على المراكز الأولى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاتحاد الرياضي للجامعات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الشباب والرياضة الاتحاد الریاضی للجامعات جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ  عدد الجامعات في عام 2014 كان حوالي 52 جامعة، واليوم وصل عدد الجامعات إلى 100 جامعة، مبينًا أنَّه خلال 10 سنوات تمت مضاعفة العدد، وهو دليل على حرص الدولة المصرية على رفع كفاءة منظومة التعليم العالي، وكانت رؤية الدولة إنشاء عدد من الجامعات الأهلية، إذ تمّ بالفعل إنشاء عدد كبير منها والجامعات التكنولوجيا أيضًا بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في حفل افتتاح جامعة باديا، أنَّ الدولة تشجع القطاع الخاص على إنشاء الجامعات الخاصة وأنها تتولى الشراكة مع مؤسسات عالمية مرموقة مثل جامعة باديا والتي تشارك جامعة تكساس الطبية، وهو الأمر الذي تستهدفه الدولة المصرية وهو أن تتحول مصر لمركز تعليمي إقليمي لكل مستوياته واستعادة مقولة أنَّ مصر سابقًا كانت مقصد كل طلاب المنطقة المحيطة من أجل التعلم في مصر. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الدولة استطاعت خلال 10 سنوات إضافة ضعف عدد الجامعات الموجودة
  • رئيس الوزراء: الدولة استطاعت خلال 10 سنوات مضاعفة عدد الجامعات الموجودة
  • مدبولي: الدولة ضاعفت عدد الجامعات الموجودة خلال 10 سنوات
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • كل ما تريد معرفته عن الدراسة في بريطانيا
  • جامعة كفر الشيخ تحصد مراكز متقدمة في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • استعدادات جامعة حلوان للعام الدراسي الجديد
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات